Quantcast
الميزوثيرابي للشعر - الإجراءات والنتائج والآثار الجانبية والمزيد - Beauty face الميزوثيرابي للشعر - الإجراءات والنتائج والآثار الجانبية والمزيد

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الميزوثيرابي للشعر - الإجراءات والنتائج والآثار الجانبية والمزيد

الميزوثيرابي للشعر - الإجراءات والنتائج والآثار الجانبية والمزيد

الميزوثيرابي للشعر - الإجراءات والنتائج والآثار الجانبية والمزيد


يعتبر تساقط الشعر من أكثر المشاكل شيوعًا اليوم. على الرغم من أن فقدان 25 إلى 50 شعرة في اليوم أمر طبيعي ، إلا أن تساقط الشعر في بعض الأحيان يمكن أن يكون أسرع بكثير مما يسبب القلق والقلق. قد يساعد الميزوثيرابي في منع تساقط الشعر وتحسين جودة الشعر وتحفيز نمو الشعر. قم بالتمرير لأسفل للتعرف على العملية والتكلفة والآثار الجانبية والمزيد.


ما هو الميزوثيرابي للشعر؟

يُعرف الميزوثيرابي للشعر أيضًا باسم الميزوبلاستي أو الميزوثيرابي. يتضمن حقن الأدوية مباشرة في فروة الرأس. تعمل هذه التقنية على البشرة والأنسجة الضامة الجلدية والدورة الدموية والجهاز المناعي والحسي العصبي.


يمكن أن يساعد في تحسين أشكال معينة من الثعلبة مثل تساقط الشعر الكربي ، والثعلبة الذكورية ، والثعلبة البقعية ، وثعلبة الإجهاد. ومع ذلك ، هناك القليل من الأدلة العلمية التي تثبت أن هذه التقنية يمكن أن تقضي على تساقط الشعر.


الهدف من هذا العلاج هو استعادة وزيادة دوران الأوعية الدقيقة في فروة الرأس ، وتوفير العناصر الغذائية ، وإبطاء تقلص البصيلات ، وتحفيز نمو الشعر. تدعي أن المواد الكيميائية والمكونات التالية يمكن أن تحفز نمو الشعر وتشجع على إنتاج شعر جديد :


  • البيوتين
  • بوفلوميديل
  • ديكسينول
  • دوتاستيريد
  • فيناسترايد
  • مينوكسيديل
  • السيليسيوم العضوي
  • فيتامينات
  • أسيتيل رباعيتيتيد -3
  • بيوشانين- أ
  • PRP
  • نانو الببتيدات
  • كوكتيلات

يمكن تصنيف المواد المستخدمة في الميزوثيرابي على أنها - مكونات رئيسية / رئيسية (مدعومة بأدلة علمية ومعتمدة من إدارة الغذاء والدواء) ومكونات تكميلية / ثانوية (تدعي تحسين الحالة الحالية). يحتوي الكوكتيل الفعال على اثنين إلى ثلاثة عوامل رئيسية على الأقل.


هناك نقص في البحث العلمي لتحديد نظام الكوكتيل والتطبيق الأكثر فعالية في ميزوثيرابي الشعر للمساعدة في نمو الشعر. تعتمد كميات الفيتامينات والإنزيمات والهرمونات والمستحضرات الصيدلانية وعوامل المعالجة المثلية والمستخلصات النباتية الطبيعية والمواد النشطة بيولوجيًا المستخدمة في هذه الحقن على ممارسة الطبيب وخبرته.


تاريخ الميزوثيرابي

صاغ مصطلح "الميزوثيرابي" لأول مرة من قبل الدكتور ميشيل بيستور في عام 1958. وقد استخدم هذا المصطلح كأسلوب لتسكين الآلام لعلاج أمراض الروماتيزم والرياضة والكسور والأمراض المعدية وأمراض الأوعية الدموية. تعلم الدكتور ليونيل بيسون هذه التقنية في فرنسا ونشرها لاحقًا في الولايات المتحدة. حظيت تطبيقاته التجميلية ، خاصة لإزالة الدهون والسيلوليت وعلاج تساقط الشعر ، باهتمام عالمي مؤخرًا.


كيف يعمل الميزوثيرابي لتساقط الشعر؟


الميزوثيرابي هو علاج طبي تجميلي غير جراحي وغير جراحي يستخدم لاستعادة الحجم واللمعان للشعر الخفيف. يتضمن إدخال حقن دقيقة من العوامل الصيدلانية والأحماض الأمينية والفيتامينات وغيرها في طبقة البشرة من الجلد. هذا يحفز طبقة الأديم المتوسط ​​ويحفز نمو الشعر ويعزز إنتاج شعر جديد.


تعتمد هذه التقنية على حقيقة أن معظم مشاكل تساقط الشعر تحدث بسبب اختلال التوازن الهرموني حول بصيلات الشعر (مثل DHT) ، ونقص العناصر الغذائية المناسبة التي تساعد على صحة الشعر ، وانخفاض الدورة الدموية في فروة الرأس.



يحتوي محلول الميزوثيرابي الذي يتم حقنه في فروة الرأس على مجموعة من المواد الكيميائية والفيتامينات والإنزيمات المساعدة والأحماض الأمينية المصممة وفقًا لمتطلبات المريض. يساعد الميزوثيرابي في استعادة التوازن الهرموني تدريجياً مما يشجع على نمو خيوط شعر جديدة وصحية. يمكن لكل من الرجال والنساء الاستفادة من هذه التقنية.


ما هي عملية الميزوثيرابي للشعر؟

يتم إجراء الميزوثيرابي للشعر بطريقتين:


1. الميزوثيرابي الكيميائي

يتم حقن مكونات مثل بوفلوميديل ، مينوكسيديل ، فيناسترايد ، دوتاستيريد ، البيوتين ، الفيتامينات ، والسيليسيوم العضوي في طبقة الجلد المتوسط. تعمل هذه المكونات معًا لتحفيز نمو الشعر الطبيعي عن طريق تحسين الدورة الدموية وتحييد DHT الزائد وتقليل الالتهاب وتحفيز إنتاج الكولاجين لوقف تساقط الشعر.


2. الميزوثيرابي الميكانيكي

يقوم الطبيب بعمل ثقوب دقيقة في المنطقة المصابة مما يؤدي إلى نمو الشعر. تؤدي هذه الحركة إلى إنتاج الكولاجين والإيلاستين. تساعد في تكوين أنسجة جديدة في شعرك. خلال هذه العملية ، لا يوجد ضرر للكولاجين الموجود.


كم المدة التي يستغرقها العلاج؟

تعتمد مدة العلاج على الفرد ، ولكن في المتوسط ​​، ستحتاج إلى العلاج لمدة أربعة أشهر تقريبًا مرة واحدة في الأسبوع.


يمتد العلاج عادة ثماني جلسات ، واحدة كل أسبوع ، لمدة نصف ساعة لكل جلسة. يجب على المرء التحلي بالصبر والهدوء أثناء تناول هذا العلاج حيث يتم ملاحظة النتائج المرئية فقط بعد الجلسة الخامسة.


بالطبع ، بمجرد أن يبدأ جسمك في الاستجابة للعلاج ، ستقل مدة العلاج وتواتره.


ما هي الآثار الجانبية للميزوثيرابي؟

تم إجراء دراسة لإثبات الآثار المتأخرة للميزوثيرابي لتساقط الشعر. ثلاثة مرضى مصابين بالثعلبة الأندروجينية عانوا من تساقط الشعر بعد جلسات ميزوثيرابي هادئة لمدة عام . خلصت الدراسة إلى أن الميزوثيرابي للثعلبة الأندروجينية قد يسبب تساقط الشعر والتندب.


في دراسة أخرى ، طور مريضان ثعلبة غير مكتملة بعد الخضوع لميزوثيرابي لعلاج الصلع الوراثي .


قد يسبب أيضًا مضاعفات حادة مثل خراجات فروة الرأس . قد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من كدمات ووذمة وصداع وحكة وألم .


من الذي لا يجب عليه الذهاب للميزوثيرابي لتساقط الشعر؟

لا تختار الميزوثيرابي إذا كنت :

  • لديك حساسية من أي من المواد المستخدمة في الميزوثيرابي
  • لديك مشاكل في مرض السكري أو الكبد أو الكلى أو القلب
  • حامل أو مرضع
  • على مضادات التخثر
  • لديك عدوى أو آفة في المنطقة المصابة.


كم تكلفة الميزوثيرابي؟

تعتمد تكلفة الميزوثيرابي على نوع العلاج وعدد الجلسات. تبلغ تكلفة الجلسة الواحدة ما بين 250 دولارًا و 600 دولارًا. نظرًا لأن الميزوثيرابي تقنية تجميلية غير جراحية ولا تنطوي على جراحة ، فعادة لا تغطي شركات التأمين التكلفة.


الرعاية والصيانة

قد يمنع هذا العلاج الحاجة إلى جراحات زراعة الشعر وغيرها من البدائل المكلفة والمؤلمة. ومع ذلك ، للحصول على أفضل النتائج وأسرعها ، يجب على المريض الحفاظ على نظام غذائي صحي ، والتخلص من تناول الوجبات السريعة والسموم ، واتباع نظام لياقة بدنية منتظم.


خاتمة

الميزوثيرابي للشعر هو تقنية حقن غير جراحية وغير مؤلمة نسبيًا. على الرغم من قلة الأبحاث حول استخدامه وفعاليته ، فقد أصبح الميزوثيرابي للشعر شائعًا للغاية في السنوات القليلة الماضية. من الأهمية بمكان استخدام تقنية الكوكتيل والحقن الصحيحة لتحقيق النتائج الصحيحة. ومع ذلك ، احذر من موانع الاستعمال والآثار الجانبية.

reaction:

تعليقات