Quantcast
أفضل 10 علاجات أيورفيدا للبشرة الجافة - Beauty face أفضل 10 علاجات أيورفيدا للبشرة الجافة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أفضل 10 علاجات أيورفيدا للبشرة الجافة

أفضل 10 علاجات أيورفيدا للبشرة الجافة

Top 10 Ayurvedic Treatments For Dry Skin

Ayurvedic Treatments For Dry Skin,أفضل 10 علاجات أيورفيدا للبشرة الجافة,للبشرة الجافة,Dry Skin,


الجلد الجاف مشكلة شائعة تواجهها جميع الفئات العمرية. المراهقين ، رجالا ونساء في منتصف العمر ، لا يسلم أحد من هذه المشكلة الجلدية المزمنة. قد يؤدي جفاف الجلد ، خاصة في الشتاء ، إلى تفاقم عدد من المشاكل الأخرى مثل الجلد المتقشر والخشن وتقشر الجلد. يعتبر علاج البشرة الجافة في المراحل الأولية أفضل طريقة لمكافحة جميع المشاكل الأخرى التي يمكن أن تنشأ بسبب الإهمال.


قد لا تعمل المراهم والمستحضرات المتاحة بدون وصفة طبية بشكل فعال لعلاج البشرة الجافة ، لذلك جرب الأدوية البديلة مثل الأورفيدا لتوديع البشرة الجافة. يتكون دواء الايورفيدا من الأعشاب والزهور الطبيعية وبالتالي لا يسبب أي آثار جانبية ويمنحك راحة دائمة على مدار فترة زمنية. فيما يلي قائمة ببعض علاجات Ayurvedic للبشرة الجافة البسيطة التي يمكنك تجربتها في المنزل للحصول على الراحة.



علاج الايورفيدا للبشرة الجافة:

1. الآذريون غني بالفلافانيدات والزيوت الطبيعية الضرورية لصحة الجلد. اجمع بتلات الزهرة واصنع منها معجونًا جيدًا قبل وضعها على بشرتك. اتركي المعجون حتى يجف. يمكنك بعد ذلك شطف وجهك بالماء الدافئ. الاستخدام المنتظم لهذا الخليط سيجعل بشرتك نضرة ومتوهجة.


2. البابونج مرطب طبيعي يساعد في علاج عدد من الأمراض الجلدية. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج حساسية الجلد والكدمات. يمكنك عمل مغلي من البابونج وتصفيته قبل التقديم. يمكن أيضًا إضافة بضع قطرات من هذا المرق إلى حمامك! لن تشعر فقط بالانتعاش والتجدد ، بل سيعمل البابونج أيضًا على بشرتك لجعلها أكثر ليونة ونعومة.



3. البابايا ، فاكهة غنية بفيتامين أ ، هي أيضًا واقي للبشرة ، وتساعد على منع بشرتك من الجفاف المفرط. يمكنك استخدام البابايا الناضجة كمقشر. اصنعي لبًا من الفاكهة الناضجة وقم بتدليكه في بشرتك بحركات دائرية ناعمة. يمكن أيضًا استخدام البابايا يوميًا على الجلد ، حيث ليس لها أي آثار جانبية.


4. يعتبر الصبار علاجاً شاملاً لجميع المشاكل المتعلقة بالبشرة والشعر. له خصائص ترطيب ويكافح البشرة الجافة بسرعة وفعالية. المراهم والمواد الهلامية المصنوعة من الصبار متوفرة بسهولة ، ولكن يوصى باستخدام هلام الصبار النقي والطازج. ضعي الجل على جسمك قبل النوم واتركيه طوال الليل.


5. تم استخدام مزيج الموز والعسل لعدة قرون لعلاج البشرة الجافة والمتقشرة. امزجي 1 ملعقة من العسل الخام مع ملعقتين من الموز الناضج وضعيه على بشرتك. اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله. اتبعي هذا بشكل ديني لتكشف عن بشرة أكثر نعومة في غضون أسابيع قليلة.


6. يُخلط دقيق الشعير مع مسحوق الكركم وزيت الخردل وهو أيضًا علاج جيد لعلاج البشرة الجافة. يمكن استخدامه كمقشر ويمكنك وضعه على بشرتك باستخدام أصابعك أو فرشاة. يقشر هذا المقشر بشرتك بلطف تاركًا وراءه بشرة ناعمة وصحية ومشرقة ستكسب الكثير من الإطراء.


7. معجون خشب الصندل دهني بطبيعته ويساعد عند وضعه على الجلد في مقاومة جفاف الجلد. يمكن استخدام ماء الورد في صنع عجينة من خشب الصندل ، مما يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة والجافة بلطف مما يمنح بشرتك توهجًا جديدًا.


8. يمكن أيضًا استخدام الخيار والطماطم لتهدئة البشرة الجافة. هذه الخضروات غنية بالمحتوى المائي ، كما أنها تساعد في تنشيط إفراز زيت الزهم. لا يقتصر الأمر على ترطيب بشرتك فحسب ، بل يقومون أيضًا بتنظيف البشرة وتنقية ملمسها. ببساطة افركي شريحة من الطماطم والخيار على وجهك يوميًا لترى نتائج سريعة.



9. تساعد أوراق النيم في علاج البشرة الجافة ولها خصائص مضادة للبكتيريا. يمكنك عمل معجون ناعم من الأوراق وتطبيقه على وجهك وجسمك. هذا ، لا يساعد فقط في علاج البشرة الجافة ، ولكنه يساعد أيضًا في منع التهابات الجلد.


10. ديكوتيون محضر باستخدام بذور الكمون وبذور الكزبرة وبذور الشمر بنسب متساوية يمكن تطبيقه على مناطق المشاكل. هذا العصير عندما يمتصه الجلد سيحتفظ بالرطوبة ويساعد أيضًا في تقشير خلايا الجلد الميتة وفتح المسام.


جربى واحدًا أو أكثر من العلاجات المنزلية وعلاجات Ayurvedic الجافة للبشرة لتوديع الجلد الجاف الخشن. رحب ببشرة ناعمة ونضرة مع عدد قليل من علاجات الايورفيدا.

reaction:

تعليقات