Quantcast
31 فائدة مذهلة للشاي الأسود للبشرة والشعر والصحة - Beauty face 31 فائدة مذهلة للشاي الأسود للبشرة والشعر والصحة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

31 فائدة مذهلة للشاي الأسود للبشرة والشعر والصحة

31 فائدة مذهلة للشاي الأسود للبشرة والشعر والصحة

 ما هو الشاي الأسود؟,أصل الشاي الأسود,أنواع الشاي الأسود,حقائق التغذية فى الشاي الأسود,فوائد الشاي الأسود للبشرة,فوائد الشاي الأسود للشعر,الشاي الأسود مقابل الشاي الأخضر مقابل شاي ابيض,اختيار الشاي الأسود,تحضير الشاي الأسود,وصفات الشاي الأسود,الشاي الأسود غرست العصيدة الايرلندية مع التوت Acai,وصفة شاي,نصائح لاستخدام الشاي الأسود,من أين تشتري الشاي الأسود؟,الآثار الجانبية للشاي الأسود,


إذا كنت تبحث عن تعزيز طاقة صحي ، فابدأ يومك بكوب من الشاي الأسود. تم اكتشافه في الصين منذ حوالي 4000 عام ، وهو الآن المشروب الأكثر استهلاكًا. فوائد الشاي الأسود لا حصر لها. يحتوي على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية الأخرى التي يمكن أن تساعد في طرد السموم وشفاء جسمك . علاوة على ذلك ، يحتوي على نسبة كافيين أقل من القهوة .

في هذه المقالة ، أدرجنا 31 فائدة مذهلة للشاي الأسود لبشرتك وشعرك وصحتك ، مما سيحفزك بالتأكيد على جعله جزءًا من روتينك. قبل أن نكشف عن صلاحها ، دعنا نتعرف على بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول الشاي الأسود.



ما هو الشاي الأسود؟


يتم إنتاج الشاي الأسود عن طريق أكسدة ورقة نبات الكاميليا سينينسيس . يمكن أن يعزى اسم "الشاي الأسود" إلى لون الشاي. ومع ذلك ، من الناحية الفنية ، يكون لونه كهرماني داكن أو برتقالي. ومن ثم أشار إليها الصينيون بالشاي الأحمر. طريقة إنتاج الشاي الأسود تجعله مختلفًا عن أنواع الشاي الأخرى مثل الشاي الأخضر والشاي الصيني الاسود.

بعد نتفها ، تذبل أوراق الشاي لإخراج الرطوبة منها. عندما تفقد الحد الأقصى من الرطوبة ، يتم لف الأوراق ، إما يدويًا أو بمساعدة الآلات ، من خلال التعرض لدرجة حرارة عالية. بمجرد أكسدة الأوراق بالكامل ، يتم فرزها وفقًا لحجمها. غالبًا ما يكون محتوى الكافيين في أي شاي مدعاة للقلق. فيما يتعلق بالشاي الأسود ، يحتوي كوب واحد من الشاي على حوالي نصف كمية الكافيين الموجودة في فنجان من القهوة.


أصل الشاي الأسود

 ما هو الشاي الأسود؟,أصل الشاي الأسود,أنواع الشاي الأسود,حقائق التغذية فى الشاي الأسود,فوائد الشاي الأسود للبشرة,فوائد الشاي الأسود للشعر,الشاي الأسود مقابل الشاي الأخضر مقابل شاي ابيض,اختيار الشاي الأسود,تحضير الشاي الأسود,وصفات الشاي الأسود,الشاي الأسود غرست العصيدة الايرلندية مع التوت Acai,وصفة شاي,نصائح لاستخدام الشاي الأسود,من أين تشتري الشاي الأسود؟,الآثار الجانبية للشاي الأسود,


نشأ الشاي الأسود في الصين عام 1590 حول أواخر عهد أسرة مينغ وأوائل أسرة تشينغ. في وقت سابق ، كان الصينيون يشربون الشاي الأخضر أو ​​الصيني الاسود فقط. تقول الأسطورة أن رجال الجيش أثناء مرورهم في مقاطعة فوجيان لجأوا إلى مصنع الشاي ، الذي أوقف إنتاج الشاي الأخضر أو ​​الصيني الاسود. تجفف أوراق الشاي في الشمس وتتأكسد. عندما غادر رجال الجيش ، استأنف المصنع صنع الشاي ، لكن لون الشاي كان أحمر أو أسود وكان طعمه أكثر شبابًا ورائحة. الآن ، من أجل تسريع عملية الأكسدة ، قرر رجال الجيش تدخين أوراق الشاي فوق خشب الصنوبر.

أدى ذلك إلى ظهور أول شاي أسود ، يعرف باسم Lapsang Souchong - Lapsang يعني الجبال العالية و Souchong يعني أوراق صغيرة من شجرة الشاي. ومع ذلك ، صاغ التجار البريطانيون والهولنديون مصطلح "الشاي الأسود". في عام 1610 ، أحضر الهولنديون الشاي الأسود إلى أوروبا ، وفي عام 1658 دخلوا إنجلترا. مع تزايد شعبية الشاي الأسود ، قرر البريطانيون زراعة الشاي الأسود في دارجيلنغ وآسام. الآن ، هناك مجموعة متنوعة من أنواع الشاي الأسود التي تزرع في الصين والهند ولكن في الهند يزرع الشاي الأسود من كاميليا أساميكا. ومن المثير للاهتمام أن الشاي الأسود يعرف في الواقع باسم الشاي الأحمر أو "هونغ تشا" في الصين بسبب لونه المحمر.




ما هي أنواع الشاي الأسود؟

يمكن صنع أي نوع من الشاي في شاي أسود. على سبيل المثال ، الشاي الأخضر ، الشاي الأصفر ، الشاي الأبيض ، الشاي الصيني الاسود الخ. والفرق الوحيد هو في معالجة الشاي الأسود. ومع ذلك ، في حين يتم إنتاج جميع أنواع الشاي الأسود من كاميليا سينينسيس في الصين ، يتم إنتاج الشاي الأسود في الهند من مجموعة متنوعة من نبات الشاي ، كاميليا أساميكا. الشاي الأسود من كاميليا أساميكا له نكهة أقوى ، والأوراق أكبر مقارنة بالشاي الأسود من كاميليا سينينسيس. إليك قائمة بأنواع مختلفة من الشاي الأسود التي يجب أن تجربها.


قائمة الشاي الأسود حسب منطقة الإنتاج

فيما يلي قائمة بأنواع الشاي الأسود على أساس الإنتاجية.

الابسانغ سوتشنغ
فوجيان مينهونج
انهوى Keemun
يونان Dianhong
شاي دارجيلنغ الأسود
شاي أسام الأسود
شاي سيلاني أسود
نيلجيري الشاي الأسود
شاي أسود كيني
قائمة الشاي الأسود للمزيج الشعبي
يمزج
شاي إيرل جراي الأسود
وجبة الإفطار الانجليزية
الإفطار الأيرلندي
نوع من الشاي الهندي
شاي العصر
شاي روز أسود
القافلة الروسية


حقائق التغذية فى الشاي الأسود

الشاي الأسود غني بشكل رئيسي بمضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول ويحتوي أيضًا على الحد الأدنى من محتويات الصوديوم والبروتينات والكربوهيدرات. هنا مخطط تغذية الشاي الأسود لك .

حجم الحصة - 100 جم


سعرات حراريه1
Theaflavin-3 3′-digallate (مضادات الأكسدة في الشاي الأسود)0.06 - 4.96
إجمالي الدهون0
الأحماض الدهنية المشبعة0
الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة0
الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة0
ألاحماض الدهنية أوميغا -33 ملغ
أحماض أوميغا 6 الدهنية1 مجم
الدهون المتحولة0
الكوليسترول0
فيتامين أ0
فيتامين سي0
صوديوم5 ملغ
البوتاسيوم37 ملغ
فلوريد373 ميكروغرام
الألياف الغذائية0
اجمالي الكربوهيدرات0
السكر0
بروتين0
الكالسيوم0
السؤال الكبير الآن - هل الشاي الأسود مفيد لك؟ حسنًا ، مرر لأسفل لمعرفة جميع فوائد شرب الشاي الأسود للبشرة والشعر والصحة.


الفوائد الصحية للشاي الأسود

تشمل الفوائد الصحية للشاي الأسود التأثير المفيد على تعزيز صحة القلب والإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي وارتفاع ضغط الدم وخفض خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 والربو. لاحظ أيضًا أنه لتسخير فوائده حقًا ، يجب أن تستهلكه بدون أي إضافات مثل الحليب أو السكر.

1. يعزز صحة القلب
القلب هو أحد أهم الأعضاء الحيوية. يوفر الأكسجين للأعضاء والخلايا عن طريق ضخ الدم المؤكسج ويساعد على إزالة ثاني أكسيد الكربون من الأعضاء والخلايا. لذا ، يجب أن يبقى القلب بصحة جيدة لتجنب المضاعفات الصحية. تم العثور على خصائص الشاي الأسود لتحسين صحة القلب ، وخاصة بسبب الفلافون الموجودة في الشاي الأسود. أكد العلماء أن شرب أكثر من أو يساوي 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. علاوة على ذلك ، يرتبط الشاي الأسود أيضًا بانخفاض احتشاء عضلة القلب ، ونقص التروية ، ووفيات القلب والأوعية الدموية .

2. يقلل من خطر الاصابة بسرطان المبيض
السرطان مرض قاتل أودى بحياة الملايين. لتقليل خطر الإصابة بالسرطان ، وخاصة سرطان المبيض ، قد ترغب في البدء في شرب الشاي الأسود. مثل الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر ، يمكن أن يمنع ثافلافين في الشاي الأسود انتشار خلايا سرطان المبيض . في دراسة أجراها باحثون في معهد روزويل بارك للسرطان بالولايات المتحدة الأمريكية ، لوحظ انخفاض بنسبة 30٪ في خطر الإصابة بسرطان المبيض لدى المرضى الذين تناولوا أكثر من كوبين من الشاي الأسود يوميًا .

3. انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري
يعاني أكثر من 29 مليون شخص في الولايات المتحدة من مرض السكري وحوالي 30٪ من الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 في غضون خمس سنوات . يجب علاج هذا الاضطراب الاستقلابي الخطير في مراحله المبكرة أو حتى بشكل أفضل إذا تم منعه. وجد العلماء أن شرب الشاي يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 حيث تساعد الكاتيكين وثيافلفينز في الشاي الأسود على جعل الجسم أكثر حساسية للأنسولين ويمنع اختلال خلايا بيتا .


4. يعزز المناعة
الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من جذور الأكسجين الحرة. تميل جذور الأكسجين إلى تحور الحمض النووي وإعاقة وظيفة الخلية الطبيعية. هذا يمكن أن يؤدي إلى التهاب وتفعيل المسارات الالتهابية ، والتي بدورها يمكن أن تضع الجسم في حالة ضغط. يساعد الشاي الأسود على طرد جذور الأكسجين وبالتالي يساعد على استعادة وظائف الخلايا والجسم الطبيعية ويعزز المناعة .

5. يحسن صحة العظام
مع تقدمك في العمر ، تبدأ قوة عظامك في الانخفاض. ومع ذلك ، لاحظ العلماء أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأسود يمكنهم استعادة كثافة العظام بشكل كبير حيث أن الشاي الأسود هو بديل للكالسيوم. لهذا السبب ، يمكن أن يقلل شرب الشاي الأسود أيضًا من خطر الإصابة بالكسور التي تحدث غالبًا عند كبار السن بسبب هشاشة العظام. لذلك ، إذا كان عمرك 30 عامًا ، اجعل الشاي الأسود جزءًا من نظامك الغذائي لمنع انخفاض كثافة العظام وهشاشة العظام وخطر الكسور في المستقبل .

6. يقلل من مخاطر مرض باركنسون
باركنسون هو مرض تنكسي عصبي يصيب كبار السن في الغالب. ومع ذلك ، في الوقت الحاضر ، يتأثر الجيل الأصغر أيضًا بسبب الإجهاد ونمط الحياة غير الصحي والجينات وما إلى ذلك. تشير الأبحاث إلى أن بوليفينول الشاي الأسود له تأثير عصبي على الدماغ. في بحث أجري في جامعة سنغافورة الوطنية ، وجد العلماء أن الكافيين في الشاي الأسود مرتبط عكسيًا بمرض باركنسون .

7. الجهاز الهضمي الصحي
يمكن للقناة الصحية أن تقيك من الأمراض والاضطرابات المختلفة. يمكن أن يساعد تناول الشاي الأسود في تحسين عدد وتنوع الميكروبات المعوية الجيدة. يعتقد العلماء أن بوليفينول الشاي يعمل كمضاد حيوي ، مما يساعد على زيادة بكتيريا الأمعاء الجيدة لأنها تستهلك البريبايوتكس كوقود. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذه البوليفينول أيضًا منع نمو البكتيريا الضارة الأخرى في الأمعاء. يمكن أن يساعد الشاي الأسود أيضًا على تقليل قرحة المعدة وسرطان القولون والمستقيم والمريء / المعدة .

8. يخفض الكولسترول
يمكن أن تؤدي أنماط الحياة والعادات الغذائية غير الصحية إلى زيادة مستويات الكوليسترول السيئة في الدم. يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الكولسترول الضار ( LDL) ( الكوليسترول السيئ) إلى تراكم اللويحات في جدران الشرايين وبالتالي الحد من تدفق الدم المؤدي إلى النوبات القلبية والسكتة الدماغية والنوبات الإقفارية ، إلخ. وجد باحثون يابانيون أن الشاي الأسود الصيني له تأثير مضاد لفرط كوليسترول الدم في البشر الذين يعانون من السمنة وعرضة لأمراض القلب .

9. يساعد على فقدان الوزن
السمنة هي السبب الجذري لأمراض مختلفة مثل السكري وأمراض القلب ، متلازمة تكيس المبايض ، وارتفاع نسبة الكوليسترول ، إلخ. مثل الشاي الأخضر ، قد يكون الشاي الأسود أيضًا قادرًا على مساعدتك على إنقاص الوزن إذا تم استهلاكه مع بعض التغييرات في نمط الحياة. اكتشف علماء من كلية الطب ديفيد جيفن ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية أن الشاي الأسود ساعد في تقليل الدهون الحشوية عن طريق الحد من الالتهابات التي تسبب الجينات. نظرًا لأن فترة طويلة من الالتهاب في الجسم يمكن أن تسبب السمنة ، عن طريق شرب الشاي الأسود ، يمكنك المساعدة بشكل تجريبي في منع السمنة التي يسببها الالتهاب. علاوة على ذلك ، الشاي الأسود يخفض مستويات الدهون الثلاثية .

10. حصوات الكلى
حصوات الكلى مؤلمة ومنتشرة. يحدث بسبب زيادة إفراز مواد تشكيل البلورة مثل الأكسالات والكالسيوم وحمض البوليك. لحسن الحظ ، يمكن أن يقلل شرب الشاي الأسود من خطر تكون حصوات الكلى بنسبة 8٪ . ومع ذلك ، فإن الباحثين لديهم رأي منقسم حول هذا الموضوع. لذا ، من الأفضل استشارة الطبيب قبل شرب الشاي الأسود لتكوين حصوات الكلى.


11. يخفف من الربو
يحدث الربو بسبب التهاب وتورم مجرى الهواء أو الشعب الهوائية ، مما يجعل استنشاقه وزفيره صعبًا. يعتقد الصينيون أن شرب الشاي الأسود والشاي الأخضر يمكن أن يساعد في تخفيف الربو . أثبتت دراسات قليلة أيضًا أن الكافيين الموجود في الشاي يمكن أن يساعد في وظائف الرئة . علاوة على ذلك ، وجد أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي لها تأثير مفيد على الأشخاص الذين يعانون من الربو .

12. يزيل الجذور الحرة
يتم إنتاج جذور الأكسجين الحرة بسبب التمثيل الغذائي أو التأثير الخارجي مثل التلوث والتدخين ، وما إلى ذلك ، مما يؤدي إلى زيادة الحمل في هذه الجذور الحرة. جذور الأكسجين الحرة هذه سامة للجسم. والوظيفة الرئيسية لمضادات الأكسدة هي التخلص من هذه الجذور الضارة. الشاي الأسود محمل بمضادات الأكسدة ويساعد على طرد هذه الجزيئات السامة . الشاي الأسود بالليمون هو خيار جيد لهذا العمل.

13. يقتل البكتيريا
إنه لأمر مدهش كيف توجد الميكروبات في كل مكان في الكون! القليل منهم جيد لنا ، لكن معظمهم ليسوا كذلك. يمكن أن تسبب البكتيريا الالتهابات ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى الوفاة. أكد العلماء أن مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية الأخرى الموجودة في الشاي الأسود تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا. في الواقع ، نشرت دراسة أن الشاي يمكن أن يعمل حتى ضد الجمرة الخبيثة .

14. يخفف من الإجهاد
نعيش حياة أكثر إرهاقًا من آبائنا أو أسلافنا. وبالتالي فإن الحاجة إلى التخلص من الإجهاد كل يوم تصبح حتمية. في هذه الحالة ، ما الذي يمكن أن يكون أفضل من كوب من الشاي؟ وفقًا لدراسة أجرتها جامعة University College London ، يمكن للشاي أن يقلل من هرمونات الإجهاد في الجسم ويريح الأعصاب . تناول كوبًا من الشاي الأسود بدلًا من تدخين التبغ أو تناول حلوى حلوة (لنداء السكر) لتخفيف التوتر.

15. مرض الزهايمر
الزهايمر هو نوع من الخرف الذي يسبب فقدان الذاكرة ويؤثر على السلوك وعملية التفكير. الآن ، يعتقد الكثيرون أن تناول الشاي الأسود يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ولكن دعني أخبرك أن هذا الادعاء غير مدعوم بأدلة علمية قوية. هناك دراسات علمية أكدت أن الشاي الأخضر له خصائص تحسن من مرض الزهايمر .

16. صحة الفم
لصحة الفم أهمية قصوى إذا كنت لا تريد أن تعاني من تسوس الأسنان . بصرف النظر عن اتباع تعليمات طبيب الأسنان حول كيفية حماية أسنانك ، فإن تناول الشاي الأسود يمكن أن يساعد أيضًا في الحماية من لويحات الأسنان ، وتسوس الأسنان ، وتسوس الأسنان وينعش أنفاسك . يمتلك الشاي الأسود خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة تمنع عدوى المكورات العنقودية . بالإضافة إلى ذلك ، يمنع الفلورايد الموجود في الشاي الأسود تسوس الأسنان . علاوة على ذلك ، أفاد العلماء الهنود أيضًا أن الشاي الأسود يمكن أن يساعد في منع الطلاوة الفموية في المرضى الذين يعانون من سرطان الفم . ومع ذلك ، الشاي الأسود يمكن أن يلطخ المينا. لذا استشر طبيب أسنانك حول نظام نظافة الأسنان الشخصية الخاص بك.

17. يحسن اليقظة العقلية
إذا كان انتباهك في الجانب السفلي ، فقد تستفيد من شرب الشاي الأسود. وجد باحثون من هولندا أن المشاركين في الدراسة الذين شربوا الشاي الأسود لديهم أكبر قدر من الاهتمام واهتمام سمعي وبصري أفضل . ويقال L- الثيانين الموجودة في الشاي لتعديل وظائف الدماغ وعملية الاهتمام البشري . ويحتوي الشاي الأسود أيضًا على مادة الكافيين ، مما قد يعزز اليقظة.


18. يعالج الإسهال
نعم ، يمكن أن يساعد شرب الشاي الأسود في علاج الإسهال . يمكن للأنظمة الغذائية التي تحتوي على الشاي الأسود أن تقلل من انتشار الإسهال بنسبة 20٪ . لذا ، في المرة التالية التي تعانين فيها من اضطراب في المعدة ، يمكنك التفكير في تناول كوب من الشاي الأسود لتخفيف وتهدئة جهازك الهضمي.

19. يخفض ضغط الدم
يمكن أن يساعد تناول الشاي الأسود في تقليل ضغط الدم . أجرى علماء من هولندا وألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا تجربة حيث تم إعطاء مجموعة من الناس الشاي الأسود لمدة أسبوع وفحص ضغطهم الانقباضي والانبساطي. في نهاية هذه التجربة ، تم التأكيد على أن المشاركين الذين تناولوا الشاي الأسود لديهم ضغط دم أقل مقارنة بالمجموعة الضابطة .

20. عامل السعادة
يمكن أن يساعد الشاي الأسود على تقليل نسبة الكوليسترول الضار وضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسرطان وتخفيف التوتر وما إلى ذلك. وهذا يعني أن شرب الشاي الأسود يمكن أن يحسن من سعادتك بمقدار مئة ضعف. لذا ، اشرب الشاي الأسود لتحسين صحتك ومزاجك بشكل عام.

الآن ، دعونا نرى كيف يمكن أن يكون شرب الشاي الأسود مفيدًا لبشرتك.


فوائد الشاي الأسود للبشرة

يمكن أن يساعدك الشاي الأسود على الحصول على بشرة صحية أيضًا. فوائد الشاي الأسود لبشرتك تشمل مكافحة الالتهابات والعيوب الجلدية وتأخير الشيخوخة وعلاج الانتفاخ. ويرتبط البوليفينول والتانينات في الشاي الأسود بتجديد خلايا الجلد. غالبًا ما يستخدم الشاي في وصفات التجميل محلية الصنع. ولكن تأكد من استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام الشاي الأسود لبشرتك.

21. يمنع الالتهابات الجلدية
الجلد هو أكبر عضو ويعمل باستمرار ، لكنه حساس ويحتاج إلى رعاية مناسبة. معظم الالتهابات الجلدية ناتجة عن الاستعمار الميكروبي. يمكن أن تساعد كاتيكين الشاي والفلافونويد في منع الالتهابات الجلدية. لذلك ، إذا كنت تعاني كثيرًا من الالتهابات الجلدية ، بصرف النظر عن تناول الأدوية ، يمكنك أيضًا شرب الشاي الأسود لتسريع عملية الشفاء .

22. يقلل من الانتفاخ
الانتفاخ تحت العين هو مصدر قلق كبير للنساء والرجال. يمكن أن يجعلك تبدو متعبًا ويمكن أن يجعلك عرضة للتجاعيد المبكرة. حاول استخدام أكياس الشاي الأسود أو غمس القطن في الشاي الأسود البارد واتركه تحت عينك لمدة 20 دقيقة كل يوم. يمكنك ملاحظة انخفاض ملحوظ في انتفاخ العين في غضون أسابيع قليلة.

23. يمنع الشيخوخة المبكرة
يمكن لمضادات الأكسدة والبوليفينول الموجودة في الشاي أن تحمي بشرتك من الشيخوخة المبكرة وتكوين التجاعيد. في دراسة أجريت على فأر المختبر غير المتصلب ، وجد العلماء أن الشاي الأسود يقلل من تعبير الجين الذي يخلق إنزيمًا يحط من الكولاجين. علاوة على ذلك ، كان الشاي الأسود عاملًا أكثر فعالية ضد التجاعيد مقارنة بشاي آخر .

24. يحارب سرطان الجلد
غني بمضادات الأكسدة وفعال على معظم أنواع السرطان في الدراسات الخلوية والحيوانية ، من الطبيعي أن يظهر الشاي الأسود فعاليته ضد سرطان الجلد. أكد علماء لبنانيون أن شرب الشاي الأسود يمكن أن يساعد في منع سرطان الجلد في الفئران المعملية . ومع ذلك ، لا توجد بيانات مهمة تؤكد هذه النتيجة على المشاركين من البشر.

25. يحمي من الأشعة فوق البنفسجية
الأشعة فوق البنفسجية هي واحدة من الأسباب الرئيسية لتصبغ الجلد وسرطان الجلد وغيرها من المشاكل المتعلقة بالجلد. لقد وجد الباحثون أن شرب الشاي الأسود يمكن أن يساعد في حماية الجلد وتحسين مشاكل الجلد الناجمة عن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية . بصرف النظر عن شرب الشاي الأسود لمنع تلف الجلد ، يمكنك أيضًا استخدامه موضعيًا لتهدئة البشرة.

26. تسريع تجديد البشرة
إنه لأمر مدهش أن نرى كيف يجدد الجلد نفسه ويشفى الجروح بعد بضعة أيام. الآن ، في بعض الأحيان ، تستغرق عملية الشفاء وقتًا طويلاً. في هذه الحالة ، وجد باحثون من ماليزيا أن استخدام مستخلص الشاي الأسود على جلد جرذان فئران المختبر ساعد على التئام الجروح بشكل أسرع. بالإضافة إلى أنه كان هناك التهاب أقل والمزيد من الكولاجين . لا تضع الشاي الأسود على الجروح مباشرة حيث لا يوجد دليل علمي يؤكد تأثيره على جروح الجلد البشري. اشرب الشاي الأسود بدلًا من وضعه موضعياً على الجرح.

27. يقلل من الشوائب
يمكن أن تعطيك العيوب مشاكل ثقة خطيرة. ومن الأفضل أن تستخدم الأعشاب لعلاج البقع بدلاً من استخدام المواد الكيميائية القاسية والأدوية القوية. لقد وجد العلماء أن الشاي الأسود له تأثير تبييض البشرة على خنزير غينيا المختبر البني . علاوة على ذلك ، يحتوي الشاي الأسود على خصائص مضادة للأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في التخلص من السموم التي تسبب الشوائب في المقام الأول. يمكنك إما شرب الشاي الأسود البارد أو غمره بقطن نظيف على عيوبك لرؤية النتائج المرجوة في غضون أسابيع قليلة.


فوائد الشاي الأسود للشعر

المحتوى الهائل من مضادات الأكسدة والكافيين في الشاي الأسود يفيد صحة شعرك. تشتمل فوائد الشاي الأسود على الشعر على تعزيز نمو الشعر وتضفي عليه لونًا طبيعيًا ولمعانًا.

28. يمنع تساقط الشعر
إليك أفضل الأخبار لك! شرب الشاي الأسود يمكن أن يمنع تساقط الشعر. يرتبط ارتباطًا وثيقًا بحقيقة أن الشاي الأسود مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من ROS وتقليل الإجهاد - وهما السببان الرئيسيان لتساقط الشعر المبكر لدى النساء اليوم . لذا ، اشرب الشاي الأسود لتعيش حياة خالية من الإجهاد وتمنع تساقط الشعر .

29. يحفز نمو الشعر
أكد علماء يابانيون أن الشاي الأسود الصيني المخمر مع Aspergillus sp. يمكن أن يحفز نمو الشعر بعد أسبوعين من التطبيق الموضعي . لذا ، ضعي الشاي الأسود بدرجة حرارة الغرفة على فروة رأسك وعلى طول شعرك لتعزيز نمو الشعر .

30. يضيف اللمعان 
يمكن للشاي الأسود أيضًا أن يضفي لمعانًا على شعرك الباهت والهامد. بعد غسل شعرك بالشامبو باستخدام شامبو خفيف ، استخدمي مشروب الشاي الأسود (درجة حرارة الغرفة) لمنح شعرك الشطف النهائي. افعلي ذلك لبضعة أسابيع وسيصبح شعرك أكثر نعومة ولمعانًا من ذي قبل.

31. أعمال الصباغة الطبيعية
الصبغة الحمراء أو السوداء للشاي الأسود تجعلها صبغة شعر طبيعية ممتازة ، خاصة إذا كنت امرأة سمراء. امزجي الحناء مع الشاي الأسود وضعيه على فروة رأسك وشعرك. اتركيه لمدة 1-2 ساعة ثم اغسليه بشامبو معتدل. يمكنك ان ترى نتائج فورية.

هذه هي الفوائد الـ31 للشاي الأسود من أجل صحة وبشرة وشعر أفضل. من المثير للاهتمام أن الشاي الأسود والأخضر والأبيض كلها من نفس نبات الكاميليا سينينسيس ، هناك بعض الاختلافات بين هذه الأنواع الثلاثة من الشاي. إذا كنت تتساءل كيف تختلف هذه الشاي عن بعضها البعض ، فمرر لأسفل لمعرفة ذلك.


الشاي الأسود مقابل الشاي الأخضر مقابل شاي ابيض

الشاي الأسود مؤكسد تمامًا بينما يتم حصاد أوراق الشاي الأبيض في سن أصغر مقارنة بالشاي الأخضر. الشاي الأخضر معالج أكثر بقليل من الشاي الأبيض والشاي الأسود معالج أكثر من الشاي الأخضر. معالجة الشاي تدمر مضادات الأكسدة ، وبالتالي الشاي الأبيض يحتوي على معظم مضادات الأكسدة ، والشاي الأسود يحتوي على الأقل. على الرغم من أنه لا يزال يحتوي على كمية لطيفة! كمية مضادات الأكسدة لا ترتبط بالضرورة بالفائدة بشكل مباشر ؛ سيكون من الأفضل شرب مجموعة متنوعة من أنواع الشاي للاستفادة منها جميعًا. ومع ذلك ، لا يتم إجراء أبحاث مكثفة على الشاي الأبيض من قبل العلماء. يتمتع الشاي الأبيض بمذاق خفي وحلاوة مقارنة بالشاي الأخضر والشاي الأسود. الشاي الأسود أكثر شعبية لدى الهنود والبريطانيين بينما الشاي الأخضر والشاي الأبيض يحظى بشعبية لدى الصينيين. أخيرا،



كيفية اختيار وتخزين الشاي الأسود؟

هنا سوف تتعلم كيفية اختيار أوراق الشاي الأسود بشكل صحيح وتخزينها.

اختيار الشاي الأسود
يجب ألا تحتوي أوراق الشاي على أي رطوبة.
اختر شايًا طويل الأوراق مع أطراف فضية أو ذهبية.
بالنسبة للشاي الأسود الفاتح ، اختر الشاي الأسود الصيني وللشاي الأسود القوي اختر شاي دارجيلنغ أو أسام الأسود.
يجب أن يكون لون المشروب مشرقًا ورائحته رائعة.
اختر الشاي الأسود CTC إذا كنت ترغب في الحصول على شاي أسود قوي مع الحليب.
تخزين الشاي الأسود
أفضل طريقة لتخزين الشاي الأسود هي إبعاده عن الرطوبة والهواء. منع التعرض المفرط لأشعة الشمس أو تقلبات درجة الحرارة.
قم بتخزينها في حاويات من الصفيح.
لتخزين الشاي الأسود لمدة عام ، ضعه في كيس زيبلوك وضع هذه الحقيبة في علبة وأخيرًا ضع القصدير في الثلاجة.
يمكنك تخزين الشاي الأسود في قارورة مفرغة.
لف قطعة من الفحم بقطعة قماش وضعها في القصدير الذي يحتوي على الشاي. سوف يساعد على امتصاص الرطوبة الزائدة.
قم بتخزين الشاي الأسود في وعاء فخاري مع كيس صغير من مسحوق الليمون. يساعد ذلك أيضًا على امتصاص الرطوبة الزائدة.
لذا ، الآن أنت تعرف كيفية اختيار وتخزين الشاي الأسود ولكن ما هي أفضل طريقة أو الطريقة الصحيحة لإعداده؟ اكتشف التالي.


كيفية تحضير الشاي الأسود؟


لذا ، كيفية صنع الشاي الأسود بشكل مثالي. حسنًا ، إليك طريقة بسيطة وسهلة ودقيقة لتحضير الشاي الأسود.

ماذا تحتاج
Infuser Tea - تحتاج إلى هذا لتنقع أوراق الشاي الأسود. يمنع المصفاة أوراق الشاي من الطفو بحرية.
إبريق الشاي - تحتاج إلى هذا لوضع المصفاة في وعاء من الماء المغلي.
غلاية الشاي - تحتاج هذا لغلي الماء.
شاي أسود ليف - لتحضير كوب شاي مهدئ وعطري.

الطريقة
خذ كوبًا من الماء لكل شخص ودعه يغلي في غلاية الشاي.
في غضون ذلك ، أضف tea ملعقة شاي من أوراق الشجر لكل شخص في مصفاة الشاي.
ضع مصفاة الشاي في إبريق الشاي.
اسكب الماء المغلي في إبريق الشاي وقم بتغطيته.
انقع الشاي لمدة 4-5 دقائق.
أخرج المصفاة من إبريق الشاي واتركها جانبًا لمدة ثانية.
صب الشاي في فنجان واستنشق الرائحة قبل تناول رشفة.
 لذا ، هذه هي الطريقة التي تصنع بها الشاي الأسود الأساسي. ومع ذلك ، إذا كنت تشعر بالملل من شرب نفس الشاي يوميًا ، يمكنك الحصول على القليل من الابتكار وإعداد القليل من وصفات الشاي الأسود الأخرى. ألق نظرة على وصفتي الشاي الأسود هاتين أدناه.


وصفات الشاي الأسود

1. الشاي الأسود غرست العصيدة الايرلندية مع التوت Acai

مكونات
لعصيدة
2 كيس شاي أسود
½ كوب شوفان سادة سريع التحضير
1 ½ كوب حليب اللوز
2 ملاعق طعام من العسل العضوي
1 ملعقة صغيرة من بذور الفانيليا
التوت والمكسرات لتتصدر
لأكاي بيري ريبل
½ كوب من التوت المجمد
1 ملعقة كبيرة عسل عضوي
2 ملاعق طعام من مسحوق الآكاي
كريم الفستق
⅔ كوب حليب جوز الهند كامل الدسم
¼ كوب من الفستق المقشر المحمص

الطريقة
ضع قدر على نار متوسطة. أضف ½ كوب ماء ، شوفان ، حليب اللوز ، فانيليا ، أكياس شاي ، مع قليل من الملح.
اضطربه. يحرك ويطهى لمدة 20-30 دقيقة.
أزل كيس الشاي وحبة الفانيليا.
أضف العسل والمزيد من حليب اللوز لجعله متماسكًا في العصيدة.
لصنع تموج أكي ، امزجي التوت المجمد ومسحوق أكاي والعسل العضوي.
لصنع كريم الفستق ، امزجي الفستق وحليب جوز الهند كامل الدسم في محضر الطعام حتى تصبح ناعمة.
للتقديم ، أضيفي كمية وفيرة من العصيدة في برطمان زجاجي وأضيفيها مع تموج التوت.
الآن ، أضيفي قطعة أو اثنتين من كريم الفستق.
أخيرًا ، ضعي المزيد من التوت والمكسرات وحفر!

2. وصفة شاي 

مكونات
½ جراب الهيل
3 فصوص
½ لحاء قرفة بوصة
4 حبات فلفل أسود
½ بوصة من الزنجبيل الطازج
2 كيس شاي دارجيلنغ
1 ½ كوب حليب كامل الدسم
2 ملاعق طعام من سكر جوز الهند

كيف تستعد
استخدم مدفع الهاون والمدقة لسحق القرنفل والهيل والزنجبيل وحبوب الفلفل الأسود والقرفة.
أضيفي الحليب إلى قدر ثم أضيفي التوابل المهروسة.
دع الحليب يغلي. قم بغليها لمدة 5 دقائق.
في هذه الأثناء ، ضع أكياس الشاي في كوبين منفصلين.
أخرج الحليب من اللهب وصبه في أكواب تحتوي على أكياس الشاي.
غطي الأكواب واتركي أكياس الشاي تنقع لمدة 4-5 دقائق.
أخرج أكياس الشاي وأضف السكر وقلب جيدًا قبل الشرب.
 إنه لأمر مدهش كيف يمكنك استخدام الشاي الأسود في مختلف الوصفات الأخرى. ومع ذلك ، يجب أن تعرف بعض النصائح لاستخدام الشاي الأسود لعمل وصفة لا تصدق للشاي الأسود. إليك ما يجب أن تعرفه.


نصائح لاستخدام الشاي الأسود

استخدم ¼-½ ملعقة صغيرة من الشاي الأسود ذي الأوراق المنفردة لكل شخص لتحضير شاي أسود عطري لطيف.
إذا كنت ترغب في الاستفادة من جميع الفوائد الصحية والشعر والبشرة للشاي الأسود ، فاشربه بدون حليب وسكر.
انقعه لمدة 4-5 دقائق.
قم بتغطيته أثناء نقعه.
لا تغلي الأوراق.

من أين تشتري الشاي الأسود؟
يمكنك شراء شاي أسود جيد من بائع شاي صيني أو هندي.
يمكنك أيضًا شراء الشاي الأسود عبر الإنترنت. تأكد من الشراء من بائعين أصليين وعلامة تجارية معروفة.
قبل الخروج لشراء الشاي الأسود ، قد ترغب في معرفة الآثار الجانبية المحتملة للشاي الأسود. فيما يلي قائمة بالآثار الجانبية للشاي الأسود.


الآثار الجانبية للشاي الأسود
أي شيء زائد سيء بالنسبة لك. يمكن أن يؤثر شرب الشاي الأسود الزائد على صحتك بالطرق التالية.

إسهال
الكافيين الموجود في الشاي الأسود هو محفز للجهاز الهضمي. شربه بكثرة يمكن أن يسبب الإسهال.

إمساك
يمكن أن يسبب التانينات الموجودة في الشاي الأسود الإمساك إذا شربته بكثرة. والسبب هو أن العفص الزائد سيمنع جسمك من طرد السم.

 القلق
يمكن أن يسبب الشاي الأسود المفرط القلق ، والتنفس بشكل أسرع حيث يحفز الشاي الأسود الجهاز العصبي. هذا يمكن أن يسبب الأرق والأرق.

كثرة التبول
يمكن أن يؤدي الكافيين إلى زيادة نشاط المثانة ، مما قد يجعلك تشعر بالرغبة في استخدام الحمام بشكل متكرر.

 النوبات
محتوى الكافيين في الشاي الأسود مرتفع وإذا شربته بكثرة ، فقد يسبب نوبات أو قد يقلل من تأثير الأدوية التي تساعد على منع النوبات.

الزرق
يزيد الشاي الأسود الذي يحتوي على الكافيين من الضغط داخل العين. تحدث هذه الزيادة في الضغط خلال 30 دقيقة وتبقى حتى 90 دقيقة بعد شرب الشاي الأسود. تأكد من التحدث إلى طبيب العيون الخاص بك.

في الختام ، يقدم الشاي الأسود العديد من الفوائد ولكن يجب استهلاكه باعتدال لمنع الآثار الجانبية والمضاعفات الصحية. لذا ، قم بشراء عبوة الشاي الأسود اليوم واستمتع بمشروب عطري للمساعدة في تحسين صحتك وشعرك وبشرتك.


يجب أن تكون قد لاحظت الآن أن شرب الشاي الأسود مفيد للصحة مثل شرب الشاي الأخضر. إنه متاح بسهولة ويمكنك الاختيار من بين المئات من النكهات والخلطات في السوق.

reaction:

تعليقات