Quantcast
5 طرق فعالة لصحة الفم - Beauty face 5 طرق فعالة لصحة الفم

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

5 طرق فعالة لصحة الفم

5 طرق فعالة لصحة الفم

العناية بالفم,صحة الفم,العناية بالأسنان,صحة الفم,سوء صحة الفم,تسوس الاسنان,علاج تسوس الأسنان,رائحة الفم الكريهة,اللثة,علاج اللثة,تنظيف الأسنان,



يقولون أن الابتسامة هي أجمل شيء تمتلكه المرأة ؛ يمكن أن ينزل الجيوش كلها إلى ركبتيها. لذا ، هل تعتني بهذه الابتسامة الثمينة؟ لا تضيف نظافة الفم الجيدة الجمال لابتسامتك فحسب ، بل تبقي أيضًا التهاب اللثة والفم. تعرف منظمة الصحة العالمية الصحة الفموية مثل، "حالة من خلوه من الفم المزمن وآلام الوجه، سرطان الفم والحلق، وتقرحات الفم والعيوب الخلقية، مثل شق الشفة والحنك، اللثة ، وتسوس الأسنان وفقدان الأسنان، و أمراض واضطرابات أخرى تؤثر على تجويف الفم ".


الأعراض الشائعة لسوء صحة الفم:


  1. رائحة الفم الكريهة
  2. قرحة وتورم ونزيف في اللثة
  3. رواسب البلاك والجير 
  4. انحسار اللثة
  5. وجع الاسنان و الاسنان الحساسة





الرعاية الوقائية لتحسين صحة الفم:


عليك أن تضع في اعتبارك الأشياء الضرورية التالية لصحة الفم:

1.فرشاة:
اغسل أسنانك مرتين في اليوم. ولكن إذا تناولت وجبات صغيرة ومتكررة في اليوم ، فإن مرتين لا تكفي. يمكن أن يؤدي إلى تراكم اللويحات ، مما يسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة الأخرى. لذا حاول تنظيف الأسنان ثلاث مرات يوميًا للحصول على نظافة أفضل.
من المهم تنظيف الأسنان بشكل صحيح بالطريقة الصحيحة. اغسل الفرشاة من الخارج (الجزء الأمامي) ، ومن الداخل (الجزء الخلفي) وجانب المضغ لكل من أسنانك عن طريق تحريك الفرشاة بحركة دائرية. حافظ على الحركة لطيفة وإلا فقد تضر بالمينا.
يستغرق دقيقتين من تنظيف الأسنان لإزالة جميع البكتيريا.


2. تنظيف اللسان:

هل لاحظت طلاء أبيض على لسانك عندما تستيقظ في الصباح؟ هذا البياض هو السم المتراكم. حتى الأيورفيدا تشير إلى أهمية تنظيف اللسان للتخلص من هذا البياض. لا يحافظ على صحة فمك فحسب ، بل يؤثر أيضًا على صحتك العامة.
بعد الأيورفيدا ، يقترح العديد من أطباء الأسنان الآن استخدام كاشطات اللسان لتنظيف اللسان. يزيل بنجاح البكتيريا اللاهوائية العنيدة التي تم جمعها في الفم.
الطريقة الصحيحة لاستخدام مكشطة اللسان هي تثبيت المكشطة على كلا الطرفين. ثم مد لسانك بالخارج. الآن ضعه بعيدًا على لسانك بقدر ما يمكنك مع تشغيل أي منعكس للخدش وكشطه للأمام لإزالة الطلاء الأبيض السام. افعل ذلك برفق حتى لا تضر لسانك.



3. الخيط :

الخيط مهم ونحن نعرفه ، صحيح؟ ولكن كم منا ينظف أسناننا يوميا؟ ليس كثيرا! خيط أسنانك بشكل صحيح مرة واحدة في اليوم. ينظف جوانب الأسنان. كما أنه ينظف الطعام العالق بين الأسنان ، والذي قد يؤدي إلى تسوس الأسنان إذا لم يتم تنظيفه.
لتنظيف أسنانك بالخيط ، استخدم خيط 18 بوصة واتبع منحنيات الأسنان بلطف ، نظف المنطقة على طول خط اللثة.

4. فحص الأسنان:

اذهب إلى طبيب أسنان جيد لإجراء فحوصات وتنظيفات أسنان منتظمة. تقلل عمليات التنظيف هذه من فرص أي مشاكل في صحة الفم ، ولكن حتى في حالة الإصابة بأي مرض ، سيكتشفه طبيب الأسنان في وقت مبكر لمعالجته بفعالية. 

5. بعض النصائح:

بالنسبة للأسنان واللثة القوية ، افركي مزيجًا من زيت الخردل والملح على أسنانك ولثتك يوميًا. باستخدام كمية صغيرة ، تحقق أولاً مما إذا كان يسبب أي حساسية أو يسبب أي ألم جديد.
الملح الصخري مفيد للثة السوداء والضعيفة.
تنظيف أسنانك بلطف بصودا الخبز ومزيج عصير الليمون يمكن أن يجعلك أسنانًا أكثر بياضًا.
تغيير فرشاة الأسنان بعد كل 3-4 أشهر.
استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
يحتوي الشاي على مركبات الفلافونويد والفلورايد التي تمنع البكتيريا من الالتصاق بالأسنان.
أدخل أطعمة تنظيف الأسنان في نظامك الغذائي. تُعرف هذه الأطعمة أيضًا باسم الأطعمة "المنظفة" في عالم العناية بالأسنان. من الأمثلة على هذه الأطعمة التفاح والعنب والجزر والأقران والفراولة. هذه الفاكهة تحافظ على أسناننا قوية أيضًا.
طريقة تنظيف الزيت بزيت السمسم تطهر جميع المواد السامة من الفم وفقًا للأيورفيدا. ضعي القليل من زيت السمسم في فمك واستخدميه لمدة 10-15 دقيقة.
يقال أن الشوكولاتة الداكنة تفيد مينا الأسنان بجعلها أقوى.
استخدم شطف الفم لمحاربة البكتيريا. يجب أن يكون مضادًا للجراثيم ويجب أن يحتوي على الفلورايد لأنه يساعد على التعامل مع مشاكل مثل جفاف الفم ورائحة الفم الكريهة لإبقاء الفم خاليًا من البكتيريا.
احتفظ بالهيل (إلاتشي) أو ساونز معك حيث أنها معطرات طبيعية. كما أنها تمنع تراكم البكتيريا بعد تناول الطعام. تساعدك هذه النصائح حقًا في مكافحة جميع مشاكل صحة الفم.

هل تعلم كم كان يعتقد في وقت سابق أن الشيخوخة تؤدي إلى سقوط الأسنان وأمراض الأسنان واللثة الأخرى؟ حسنًا ، بعد أن خُرقت الأسطورة ويخبرنا العلم أنه من خلال رعاية صحة الفم المناسبة ، يمكنك الحفاظ على ابتسامتك جميلة حتى النهاية! هل تتبع خطوات العناية بصحة الفم؟ هل لديك ما تضيفه؟ شارك معنا في قسم التعليقات.

reaction:

تعليقات