Quantcast
12خضروات رائعة لنمو الشعر - Beauty face 12خضروات رائعة لنمو الشعر

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

12خضروات رائعة لنمو الشعر

12خضروات رائعة لنمو الشعر

12خضروات رائعة لنمو الشعر


الخضروات هي أفضل أصدقائنا عندما نحاول خسارة بعض الأرطال ، أليس كذلك؟ ماذا مع الرجيم وكل شيء! هذه الخضار المتواضعة هي أيضًا رائعة لشعرنا. تحتوي هذه الفاكهة والخضروات لنمو الشعر على فيتامينات وألياف ومعادن معروفة بأنها تساعد في نمو الشعر والحفاظ على قوامه ونعومته.


سأدرج هنا بعض المؤشرات للحفاظ على شعرك صحيًا وسعيدًا. قبل ذلك ، كما هو الحال دائمًا ، إليك بعض الأشياء التي يجب معرفتها قبل البدء بالنصائح



  • الشعر النظيف الرطب يمتص العناصر الغذائية بشكل أفضل من الشعر الجاف المتسخ. قد يبدو غسل شعرك ووضع عبوة عليه ثم غسله مرة أخرى مهمة مرهقة ، لكن الأمر يستحق ذلك تمامًا. هناك سبب يجعل الصالونات تمنحك غسل الشعر قبل العلاج والتصفيف.
  • يؤدي استخدام الماء الدافئ إلى فتح مسام شعرك وفروة رأسك بينما يغلقها الماء البارد. لذلك استخدم الماء الدافئ قبل التطبيق والماء البارد بعد التطبيق.
  • تجنبي استخدام الماء الساخن على شعرك لأنه يقوم بتصفية الشعر من زيوته الطبيعية ويقلل من مرونته.
  • تترك بعض الخضروات رائحة غريبة ، لذا تابعي مع مكيفك المفضل لإخفاء الرائحة.
  • يحتاج أي قناع إلى وقت كافٍ ليتغلغل في شعرك. اتركيه على القناع لمدة 30 دقيقة على الأقل لملاحظة التأثيرات.
  • أيضا ، لا تتركها أكثر من اللازم. عندما يبدأ القناع في التجفيف ، قد يسحب الماء من الشعر ويتعارض مع النتائج.

الخضار لنمو الشعر:

الآن دعنا نرى بعضًا من الخضروات المفيدة التي يمكن تضمينها في قائمة أفضل النصائح لنمو الشعر .


1. السبانخ:

12خضروات رائعة لنمو الشعر


من بين تلك الخضار التي تعتبر مغذية لشعرك ، يتصدر السبانخ القائمة . يعتبر السبانخ ، المليء بالألياف الصالحة للأكل ، مصدرًا غنيًا للحديد والزنك بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى. هذين المعدنين ضروريين للغاية للشعر ، حيث يؤدي غياب الزنك والحديد في كثير من الأحيان إلى تساقط الشعر لدى كثير من الناس .


2. الجزر:


12خضروات رائعة لنمو الشعر

الجزر هو ثاني أفضل الخضار لنمو الشعر. الجزر هو مخزن غني بفيتامين B7 أو البيوتين الذي يعتبر منشطًا صحيًا للشعر. البيوتين ضروري لإعادة نمو الشعر. في نفس الوقت يساعد على تقوية جذور الشعر حتى لا يتساقط الشعر بسهولة .


اسلقي بعض الجزر واخلطيهم. لا ترمي الماء الذي غليته فيه ، استخدمه لطحنه وخلطه. ضعي المعجون على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلها بعيدا. يساعد هذا القناع في
  تقليل تساقط الشعر  كما  يعزز نمو الشعر .


3. البصل:

12خضروات رائعة لنمو الشعر


يعتبر البصل أيضًا من العناصر الغذائية المفيدة للشعر. إنه مصدر غني بالزنك والحديد والبيوتين ، وكلها ضرورية لنمو الشعر . بالإضافة إلى نمو الشعر ، يعتبر البصل من الخضروات الرائعة التي تساعد في منع شيب الشعر المبكر.


4. البطاطا الحلوة:

12خضروات رائعة لنمو الشعر


تعتبر البطاطا الحلوة مصدرًا ممتازًا للبيتا كاروتين. يحول جسمنا بيتا كاروتين إلى فيتامين أ. إن البيتا كاروتين ضروري لإصلاح الخلايا داخل الجسم . تلبي البطاطا الحلوة ندرة فيتامين أ إلى حد كبير.


5. الطماطم:

12خضروات رائعة لنمو الشعر


تعتبر الطماطم من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة هي أيضًا عوامل فعالة لإصلاح الخلايا. أنها تساعد على إزالة الشوائب والسموم من سطح فروة الرأس. يمكن للفرد تناول الطماطم مباشرة أو وضع لب الطماطم على فروة الرأس للحصول على نتائج أفضل. تساعد الطماطم على تحسين لمعان وبريق الشعر.


6. الثوم:

12خضروات رائعة لنمو الشعر


على الرغم من وجود رائحة نفاذة ، إلا أن الثوم مقوي مثالي للشعر. من الجيد إضافة هذا إلى مخطط نظامك الغذائي المعتاد ، لأنه يحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الثوم على نسبة عالية جدًا من الكبريت ، وهو ما يعتبر الأفضل لإعادة نمو الشعر .


7. الشمندر:

12خضروات رائعة لنمو الشعر


إن تناول الخضروات ذات اللون الأحمر يزيد من مادة الليكوبين ، والتي من المعروف أنها  تزيد من  معدل نمو الشعر . يحتوي الشمندر على مادة الليكوبين التي تساعد على تحفيز نمو الشعر. بالإضافة إلى الشمندر ، فإن معظم الخضار المحمر مفيدة للشعر ، حيث قد تحتوي على نفس العناصر الغذائية.


8. أوراق الكاري:

12خضروات رائعة لنمو الشعر


تعتبر أوراق الكاري علاجًا ممتازًا لتساقط الشعر. تحتوي أوراق الكاري على الكيراتين الذي يعتبر منشطًا مثاليًا لنمو الشعر ويمنحك شعرًا لامعًا.


9.الفاصوليا الفرنسية:

12خضروات رائعة لنمو الشعر


الفاصوليا الفرنسية هي أغنى مصدر لفيتامينات أ و هـ.  فيتامين هـ  ضروري للغاية لتحسين لمعان وحجم الشعر. كما أنه يحمي شعرك من الشيب المبكر.


10. الفلفل الأخضر:

12خضروات رائعة لنمو الشعر


يعتبر الفلفل الأخضر من المخزن الغني الآخر من الكيراتين وفيتامين هـ ، وهو ممتاز لتعزيز نمو الشعر. كما أنه يساعد على إصلاح الخلايا التالفة في فروة الرأس من أجل تعزيز بصيلات الشعر الجديدة.


11.  تعطيك الخضار البرتقالية مركبات بيتا التي تساعد أيضًا في الحصول على شعر طويل صحي. تقلل من تكسر الشعر وتساقطه. احصل على جرعتك من بيتا كاروتين من البرتقال والخضروات ذات اللون الأصفر - الفلفل الحلو مصدر رائع.


12. من المعروف أيضًا أن الخيار يحقق صحة الشعر. اخلطي بعض الخيار الطازج وضعي المعجون على فروة رأسك ودلكيها جيدًا. قد ترغبين في إضافة بعض مسحوق الحلبة لأن الخليط سيكون سائلاً.


لذا يا فتيات ، دعني أعرف كم هو النظام الغذائي الغني والصحي وما هي الخضروات لشعر صحي تساعدك في الحصول على أيام شعر سعيدة وجميلة!

reaction:

تعليقات