Quantcast
ما هي الهرمونات المسؤولة عن تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه؟ - Beauty face ما هي الهرمونات المسؤولة عن تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ما هي الهرمونات المسؤولة عن تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه؟

 ما هي الهرمونات المسؤولة عن تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه؟


ما هي الهرمونات المسؤولة عن تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه؟,هل الاختلال الهرموني وتساقط الشعر مرتبطان؟,تساقط الشعر والهرمونات,نمو الشعر والهرمونات,


قد تتساءل كيف يمكن أن يرتبط الشعر والهرمونات. لكنهم كذلك ، وهذا الرابط هو المفتاح لكثير من استفساراتك المتعلقة بجودة وحجم الشعر.


هل الاختلال الهرموني وتساقط الشعر مرتبطان؟

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تجعل الشخص يعاني من تساقط الشعر. إذا كنت ترغب في وقف تساقط الشعر ، فأنت بحاجة للحفر بعمق وكشف السبب الكامن وراء تساقط الشعر. يعد عدم التوازن الهرموني أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. تتغير دوراتنا الهرمونية في مراحل مختلفة من حياتنا ، وبالتالي ، فإن هذا له تأثير مباشر على جودة الشعر في تلك النقاط. هذا شائع جدًا ويمكن أن يحدث في حياة أي شخص. واحدة من المرات العديدة التي تعاني فيها المرأة من عدم التوازن الهرموني هي أثناء الحمل. تميل هرمونات المرأة إلى الانتشار في كل مكان خلال تلك الأشهر التسعة التي تؤدي إلى تساقط الشعر. بمجرد ولادتها ، تحاول هرموناتها العودة إلى مستوياتها الطبيعية ، وعادة ما تفعل ذلك دون أي صعوبة. انقطاع الطمث هو سبب آخر لوجود اختلالات هرمونية لدى النساء. ولا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتظهر على شعرك. لكن بالطبع ، انقطاع الطمث والحمل لا يعنيان أنه لا يمكنك إيقاف تساقط شعرك والاختلالات الهرمونية. بالتأكيد تستطيع. مع خطة علاج مصممة خصيصًا ، يمكنك بالتأكيد وضع حد لتساقط الشعر. الهرمونات الثلاثة التي تؤثر بشكل رئيسي على نمو الشعر هي هرمون الغدة الدرقية والإستروجين والبروجسترون.


تساقط الشعر والهرمونات

الآن للإجابة على سؤال حول الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر الذي نعرفه أيضًا باسم الثعلبة الأندروجينية.

الثعلبة الأندروجينية هي نوع شائع من أنماط الصلع التي تظهر في كل من الرجال والنساء. في وقت سابق ، كان يُعتقد أن سبب هذه الحالة هو وجود مفرط لهرمون التستوستيرون في الجسم. يوجد التستوستيرون أيضًا عند النساء بكميات طفيفة. ومع ذلك ، فقد اكتشف مؤخرًا أن DHT أو ثنائي هيدروتستوستيرون مسؤول عن الصلع الوراثي.

يؤدي ديهدروتستوستيرون إلى موت بصيلات الشعر ويعرف بأنه العدو الأساسي لها. وبالتالي ، إذا كنت تعانين من ظهور بقع صلعاء مفاجئة على فروة رأسك ولا تعرف السبب الكامن وراء ذلك ، فاستشر طبيب الغدد الصماء على الفور. من المحتمل أن تكون مشكلة متعلقة بـ DHT.

كما أن تساقط الشعر ناتج عن اختلالات في هرمون الغدة الدرقية وأثناء الحمل كما ذكرنا سابقاً.

نمو الشعر والهرمونات

حان الوقت الآن للحديث عن هرمونات نمو الشعر.


من المثير للاهتمام أن زيادة هرمونات الذكورة أو الأندروجينات في جسم المرأة يمكن أن تؤدي إلى الصلع الذكوري وكذلك نمو الشعر الزائد على الجسم. تُعرف هذه الحالة بالشعرانية. الشعرانية ليست مشكلة مرضية ، لكن شعر الوجه والجسم المفرط يمكن أن يكون مصدر إحراج للنساء.


متلازمة تكيس المبايض أو متلازمة تكيس المبايض هي حالة هرمونية تؤثر على عدد كبير من النساء في كل مكان. مثل هؤلاء النساء لديهن مشكلة شعر الوجه المفرط. على نمو الشعر عادة ما يتأثر سلبا على فروة الرأس بسبب الاختلالات الهرمونية.

إن فقدان الوزن أو اكتسابه بمعدل ينذر بالخطر ، تعد مشاكل الدورة الشهرية أيضًا أعراضًا ثانوية لمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات. تعتبر كثرة الشعر مشكلة شائعة حيث يتأثر نمو الشعر بشكل مباشر بالتغيرات الهرمونية ، وهي مشكلة طويلة الأمد على الرغم من وجود حلول لها بما في ذلك إزالة الشعر بشكل دائم من خلال العلاج بالليزر.


نمو الشعر الطبيعي وكيف تلعب الهرمونات دورًا

بعد مناقشة كل من الظروف الاستثنائية لتساقط الشعر ونمو الشعر المفرط ، حان الوقت للتراجع والنظر في العوامل التي تؤثر على نمو الشعر الطبيعي. تلعب الهرمونات دورًا مهمًا في هذا أيضًا ، بشكل مباشر وغير مباشر.


Gonadotropins هي هرمونات مهمة. يتم إنتاج هرمون FSH أو الهرمون المنبه للجريب والهرمون الملوتن بواسطة الغدد التناسلية ، ولهما دور مباشر في إنتاج هرمون التستوستيرون والإستروجين لدى الرجال والنساء. بصرف النظر عن هذا ، تتفاعل هذه الهرمونات أيضًا مع البروجسترون وتؤثر على طريقة نمو الشعر أو عدم نموه. تلعب الجونادوتروبين دورًا غير مباشر في نمو الشعر لأنها تنتج الهرمونات المذكورة أعلاه والتي تؤثر بشكل مباشر على نمو الشعر.

الثيروكسين: مثل معظم الهرمونات الأخرى التي تمت مناقشتها ، لا يؤثر هرمون الغدة الدرقية بشكل مباشر على إنتاج الشعر. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي نقص هذا الهرمون إلى نقص هرمون الغدة الدرقية وتساقط الشعر المحتمل. لم يتم حتى الآن شرح الآلية الدقيقة بشكل مرضٍ في المجلات البحثية. لكن العلاقة بين الاثنين لا جدال فيها.

الأندروجينات: كما ذكرنا سابقاً ، هذه المجموعة من الهرمونات لها تأثير مباشر على الشعر. الأندروجينات هي هرمونات ذكورية يتم إنتاجها بكميات مختلفة في كل من الرجال والنساء. يؤدي الإفراط في الإنتاج إلى زيادة نمو شعر الوجه والشعر في أجزاء أخرى من الجسم. كما أنها تؤدي إلى الصلع النمطي عند الذكور والإناث.

يمكن أن يساهم ضعف هضم البروتين أيضًا في تساقط الشعر. يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي فقير إلى جانب مستويات عالية من التوتر إلى إفراز المعدة أقل لحمض الهيدروكلوريك ، ولا تستطيع المعدة خفض درجة الحموضة لاستقلاب البروتين الذي يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر.



كيفية علاج تساقط الشعر بسبب الخلل الهرموني

ما عليك سوى اتباع العلاجات البسيطة المدرجة هنا وأنا متأكد من أنك سترى النتائج قريبًا.


1. استخدم روجين المرأة

روجين طريقة رائعة لعلاج الخلل الهرموني وتساقط الشعر. تمت الموافقة على هذا المنتج من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) وهو علاج رائع لجميع السيدات اللاتي يعانين من تساقط الشعر. يمكنك شرائه عبر الإنترنت ؛ استخدمه كشامبو وجرب هذا ثلاث مرات في الأسبوع. يمكنك أيضًا وضعه مباشرة على فروة الرأس وتدليكه بعناية. لا تستخدم أكثر من مليلتر. يجب تطبيق هذا الحل مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.


2. اشرب الكثير من الماء

أولئك الذين لا يشربون الماء يميلون إلى مواجهة الاختلالات الهرمونية بشكل متكرر. كل ما تحتاجه هو حوالي 10 إلى 12 كوبًا من الماء يوميًا. تذكر أن تأخذ كوبًا قبل التمرين وبعده وقبل النوم وبعد الاستيقاظ. سوف يطرد كل السموم من جسمك ويجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية.


3. جرب علاجات تخفيف التوتر

هناك العديد من علاجات الحد من التوتر لتخفيف التوتر. من السباحة إلى اليوجا إلى التأمل - القائمة لا حصر لها. فقط اختر واحدة تجدها أكثر راحة وانطلق. ومع ذلك ، فإن اليوجا والتأمل سيكونان خيارات رائعة. يميل معظم الأشخاص الذين يمارسون التأمل كل يوم إلى الحصول على شعر أقوى وأكثر صحة.


4. هل لديك روتين التمرين

يجب ممارسة الرياضة لمدة 30 إلى 40 دقيقة وخمس مرات كل أسبوع لصحة الجسم ، بما في ذلك الشعر. مزيج من تمارين القلب والقوة سيكون رائعًا. سيؤدي ذلك إلى موازنة هرموناتك وزيادة الدورة الدموية في جسمك وفروة رأسك.


5. التخلي عن كل العادات غير الصحية

الشيء التالي الذي عليك القيام به هو التخلص من كل العادات غير الصحية. توقف عن شرب الكحوليات والتدخين والوجبات المتأخرة من الليل والدهون الزائدة والكربوهيدرات في وجباتك. سيساعد ذلك بالتأكيد على أن يصبح نمط حياتك نظيفًا ومتطورًا ، مما يساعد شعرك على أن يصبح أقوى.


6. احصل على نوم جيد

من أجل موازنة الهرمونات ووقف تساقط الشعر ، يجب أن تنام جيدًا. كل ما تحتاجه هو من سبع إلى ثماني ساعات من النوم ليلًا. سيسمح هذا للنظام بالعمل بشكل صحيح ويجعلك تشعر بالانتعاش.


7. تغيير خطة النظام الغذائي الخاص بك

تخلص من اللحوم الحمراء والأرز والكحول. استبدلها بالفواكه والخضروات وحبوب القمح الكاملة واللحوم الخالية من الدهون.

مع هذه التغييرات الصغيرة ، يمكنك مساعدة جسمك على موازنة مستويات الهرمون بشكل أفضل ، والذي بدوره سيجعل شعرك أكثر صحة ويوقف تساقط الشعر. وإذا لم ينجح شيء ، فاستشر طبيبك لاستبعاد أي حالة صحية أساسية أخرى وللعلاج المناسب.


المزيد من النصائح الغذائية

  • استخدم خل التفاح مع الأطعمة الغنية بالبروتين لتقليل تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر.
  • تخلص من جميع السكريات والأطعمة المصنعة ومنتجات الألبان من نظامك الغذائي ، لأن ذلك قد يؤدي إلى تفاقم تساقط الشعر.
  • أكل البيض ولكن مع الصفار ، وذلك للحفاظ على امتصاص البيوتين بشكل جيد.
  • تناول الأطعمة الغنية بالسيليكا مثل الكرفس والبراعم والفلفل الحلو.
  • انقع الحبوب والمكسرات والبقوليات في ماء صافٍ قبل تناولها. أضف بضع قطرات من خل التفاح إليه واتركه ينقع لمدة 8 ساعات.
  • قم بتضمين حليب جوز الهند والبيض العضوي والأرز البني والتوت وبروتين القنب في نظامك الغذائي اليومي.

إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن هو الخطوة الأولى نحو صحة شعر أفضل. ومع ذلك ، قم بمقابلة طبيب أمراض جلدية إذا شعرت أن تساقط شعرك مفرط ويجب فحصه.

reaction:

تعليقات