Quantcast
تعرفى على الببتيدات وفوائدها للبشرة وتخلصى نهائيا من التجاعيد - Beauty face تعرفى على الببتيدات وفوائدها للبشرة وتخلصى نهائيا من التجاعيد

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تعرفى على الببتيدات وفوائدها للبشرة وتخلصى نهائيا من التجاعيد

تعرفى على الببتيدات وفوائدها للبشرة وتخلصى نهائيا من التجاعيد



تعرفى على الببتيدات وفوائدها للبشرة وتخلصى نهائيا من التجاعيد,علاج التجاعيد,التخلص من التجاعيد,علاج منزلى للتجاعيد,مضادات الشيخوخة,الببتيدات والتجاعيد,العناية بالبشرة,

الببتيدات للبشرة: ما هي وكيف تعمل؟


إن صناعة الجمال مليئة "بالمكونات الفائقة" التي تدعي أنها تعمل معجزات على بشرتك مثل الببتيدات. تم وصف الببتيدات بأنها واحدة من الاختراقات الحرجة في العناية بالبشرة.

ما كل هذا الضجيج؟ هل هو حقا شيء يستحق انتباهك ، أم أنه مجرد جمال آخر؟ بعد الانتهاء من قراءة هذا المقال ، ستفهمى سبب هوس صناعة التجميل بالببتيدات. هيا بنا نبدأ.



ما هي الببتيدات؟


الببتيدات هي سلاسل من الأحماض الأمينية ولبنات بناء البروتينات في جسمك. عندما تتحد الأحماض الأمينية في تكوينات مختلفة ، فإنها تخلق مجموعة متنوعة من الببتيدات. وعندما تتشكل الببتيدات بطريقة معينة ، فإنها تخلق بروتينات معينة.

إذا كنت تتساءلى عن سبب أهمية هذه المعلومات ، فتابعى القراءة.


البروتينات هي اللبنات الأساسية لبشرتك وأعضائك وأنسجتك. والكولاجين أحد أهم البروتينات في جسمك. يتكون حوالي 75٪ -80٪ ​​من جلدك من بروتين الكولاجين.

لهذا السبب عندما يكون إنتاج الكولاجين هو الأمثل ، تبدو بشرتك جميلة. وهذا هو المكان الذي يمكن أن تساعدك فيه الببتيدات - عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين. دعونا نستكشف هذا بالتفصيل.


ماذا تفعل الببتيدات لبشرتك؟


مع تقدم العمر ، ينخفض ​​إنتاج الكولاجين. ونتيجة لذلك ، يتدلى جلدك ويفقد مرونته ، وتحصلى على التجاعيد. يمكن أن يساعد دمج الببتيدات في روتين العناية بالبشرة إلى حد كبير. يمكنك استخدام كل من الببتيدات الموضعية والشفوية (التي ناقشناها لاحقًا). إليكى كيفية مساعدة الببتيدات لبشرة الشيخوخة:

1. لديها تأثير مضاد للتجاعيد على بشرتك
في دراسة سريرية مزدوجة التعمية ، درس الباحثون 20 امرأة تتراوح أعمارهن بين 40 و 62 سنة. تم إعطاؤهم صيغة تحتوي على 3٪ ببتيد شبيه بالكولاجين وجزيء معزز 1٪. وضعوا الهلام على منطقة العين لمدة أربعة أسابيع. أظهرت النتائج انخفاضا معنويا في السطح وكذلك عمق التجاعيد .

2. أنها تساعد على الحد من الاحمرار
قد يحدث احمرار في الجلد نتيجة لمجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك العدوى أو الالتهاب أو زيادة تدفق الدم في الشعيرات الدموية السطحية. وجدت دراسة لمدة ستة أشهر على 20 شخصًا أن كل من كارنوزين (جزيء ثنائي الببتيد) و N- أسيتيل كارنوزين (متعلق ب ثنائي الببتيد كارنوزين) يمكن أن يساعدا في تقليل الاحمرار عند تطبيقه على الجلد. وجد الباحثون أيضًا أن هذين الببتيدات لهما خصائص مضادة للأكسدة .

3. يحسن صلابة ومرونة البشرة
في دراستين منفصلتين ، يفحص كل منهما التأثيرات المضادة للتجاعيد والمضادة للترهل من Trifluoroacetyl-tripeptide-2 ، وجد أن هذا الببتيد يحسن صلابة ومرونة الجلد ويقلل من ترهل الجلد .

4. لديها تأثيرات مضادة للالتهابات
وفقا لدراسة ، فإن بالميتويل تترابتبتيد -7 له تأثيرات مضادة للالتهابات على بشرتك. يقترح أن هذا الببتيد يقلل من إفراز IL-6 ، وبالتالي يقلل الالتهاب بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية. مزيج من بالميتويل رباعي الببتيد -7 و بالميتويل أوليجوببتيد يحسن أيضًا بنية المصفوفة خارج الخلية (شبكة من الجزيئات الكبيرة خارج الخلية بما في ذلك البروتينات السكرية والإنزيمات والكولاجين التي تدعم الخلايا) .

هناك حوالي المئات من الببتيدات . ومع ذلك ، يتم استخدام عدد قليل فقط للعناية بالبشرة .


أفضل الببتيدات لبشرتك

تصنف الببتيدات الموضعية بشكل رئيسي على أنها:

1. الببتيدات الناقل
هذه هي X-50 Myocept و Copper Peptides وما إلى ذلك.

تساعد الببتيدات الحاملة في حمل العناصر النزرة المستقرة مثل المنغنيز والنحاس على بشرتك. تساعد هذه العناصر النزرة في تعزيز نمو الكولاجين وتحسين مرونة بشرتك والمساعدة في التئام الجروح . تُستخدم ببتيدات النحاس بشكل شائع في العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة.

2. الببتيدات مثبطات الناقل العصبي
هذه هي XEP-30 ، Palmitoyl Tripeptide-38 ، Palmitoyl tetrapeptide-28 Argireline ، Syn-Ake ، إلخ.

تمنع الببتيدات المثبطة للناقلات العصبية تقلص عضلاتك ، مما يمنح بشرتك تأثيرًا يشبه البوتوكس. إذا لم تنقبض عضلاتك ، فلا يوجد مجال لتشكيل التجاعيد. ومع ذلك ، يعمل هذا الببتيد فقط على التجاعيد التي تشكلها خطوط التعبير وليس تلك التي يسببها التلوث والتعرض للشمس وعوامل أخرى .

3. الببتيدات مثبط الإنزيم
هذه هي Trylagen ، Trifluoroacetyl tripeptide-2 ، ببتيدات الحرير الليفي ، ببتيدات فول الصويا ، إلخ.

تمنع هذه الببتيدات جميع الإنزيمات التي تكسر الكولاجين في جلدك. بهذه الطريقة ، يتقدم جلدك ببطء. عادة ما تحظر معظم هذه الببتيدات وظائف Matrix Metalloproteinases أو MMPs. هذه مجموعة من الإنزيمات التي تكسر الكولاجين عندما تتطور بسرعة .

4. إشارة الببتيدات
هذه هي Palmitoyl Oligopeptide-7 ، Copper Peptides ، Palmitoyl Pentapeptide-4 ، Matrixyl-3000 ، إلخ.

كما يوحي الاسم ، عادة ما ترسل هذه الببتيدات إشارات إلى الجلد لتعزيز إنتاج الإيلاستين والكولاجين وأي بروتين آخر قد يحتاجه الجلد للبقاء منتعشًا وشابًا.

الآن ، السؤال هو ، كيف تحصل على هذه الببتيدات؟ إليكى قائمة بالأطعمة التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي لزيادة محتوى الببتيد في نظامك.


المصادر الطبيعية للببتيدات التي يجب أن تستهلكيها للحصول على بشرة صحية

1. الحليب


يعتبر الحليب من أكثر مصادر الببتيدات الغذائية وفرة. كانت الببتيدات النشطة حيويًا الموجودة في الحليب هي أول الببتيدات المشتقة من الطعام التي تمت دراستها على نطاق واسع. الحليب غني ببروتين مصل اللبن والكازين. بعد الهضم ، يمكن معالجة هذين المكونين في عدد من الببتيدات التي لها فوائد مضادة للميكروبات والعلاج . فقط كن حذرًا لأن استهلاك الألبان يمكن أن يسبب الالتهاب. اختر أصناف عضوية وعشبية قدر الإمكان.


2. البيض
هذه مصادر غنية بالببتيدات الغذائية. الببتيدات IRW و IQW لها خصائص مضادة للالتهابات وتحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة.


3. فول الصويا
يحتوي فول الصويا والعديد من الفاصوليا الأخرى على الببتيدات المرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية. تدعي دراسة أن ببتيدات فول الصويا لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للتعب. كما تدعي أن ببتيد فول الصويا يمكن أن يزيد من الكولاجين من النوع الأول في جسمك .


4. الأسماك واللحوم
السمك ، وخاصة الأسماك البحرية ، هو مصدر غني بالببتيدات والبروتينات الأساسية. يمكن أن تمنع الببتيدات الموجودة في الأسماك التصوير الضوئي للجلد. عظام السمك والجلد غنية بشكل خاص بالكولاجين. يستخدم الكولاجين المشتق من البحر في الغالب في منتجات العناية بالبشرة وهو زبال جذور حر فعال جدًا .

حتى اللحوم ، مثل لحم البقر والدجاج ، هي مصدر غني للببتيدات النشطة بيولوجيًا .

التغذية هي المفتاح للحصول على بشرة صحية ومتوهجة. إن تناول الببتيدات عن طريق الفم من خلال الطعام والمكملات الغذائية يحسن من توليف الكولاجين وترطيب البشرة ويصلح الحاجز الطبيعي لبشرتك .


الآثار الجانبية للببتيدات 


عندما تبدئى في استخدام منتجات الببتيد ، قد تلاحظى بعض الآثار الجانبية والأعراض. وتشمل هذه:


  • احمرار
  • التهاب
  • مثير للحكة
  • طفح جلدي

لتجنب ذلك ، تأكدى دائمًا من إجراء اختبار التصحيح قبل استخدام المنتج. أيضًا ، قبل استخدام أي ببتيد ، تأكدى من معرفة ما إذا كان لديكى حساسية من ذلك أم لا. من الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام أي منتج للعناية بالبشرة.

يمكن أن يكون الببتيدات أفضل علاج مضاد للشيخوخة واجهته في حياتك. ومع ذلك ، لا تشتري فقط أي منتج يدعي أنه يحتوي على الببتيدات ، خاصة عندما تستخدمى بالفعل منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة. تحدثى إلى طبيب وخذى بعض الوقت لتقديم جلدك إلى الببتيدات.

reaction:

تعليقات