Quantcast
أفضل 10 زيوت أساسية للتجاعيد - زيوت مضادة للشيخوخة للبشرة الشابة - Beauty face أفضل 10 زيوت أساسية للتجاعيد - زيوت مضادة للشيخوخة للبشرة الشابة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أفضل 10 زيوت أساسية للتجاعيد - زيوت مضادة للشيخوخة للبشرة الشابة

أفضل 10 زيوت أساسية للتجاعيد - زيوت مضادة للشيخوخة للبشرة الشابة



عندما يتعلق الأمر بمنتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة ، فإن الخيارات لا حصر لها. ومع ذلك ، إذا كنت تفضل استخدام a naturel مع روتينك للعناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة ، فإن الزيوت الأساسية هي رهان آمن. يتم تحميل الزيوت الأساسية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل علامات الشيخوخة ، وخاصة التجاعيد. هل تريد معرفة الزيوت التي يجب تضمينها في روتينك؟ انتقل لأسفل ومعرفة.


10 أفضل الزيوت الأساسية المضادة للشيخوخة للتجاعيد



1. زيت الرمان



زيت بذور الرمان هو أحد مضادات الأكسدة الموضعية القوية للغاية. وهي غنية بالمكونات النشطة التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان ومضادة للميكروبات. وفقًا لدراسة ، فإنها تعزز تجديد البشرة (الطبقة العليا من جلدك) عن طريق تحفيز الخلايا الكيراتينية (خلايا البشرة التي تنتج الكيراتين). كما أنه يعزز مرونة بشرتك والبروتينات الرئيسية التي تحافظ على متانتها .


حتى الفاكهة ومستخلصاتها المختلفة جيدة لبشرتك. يمكن أن يحمي بشرتك من التصوير الضوئي (الأشعة فوق البنفسجية التي تسببها شيخوخة الجلد) .

2. زيت الليمون

زيت الليمون العطري غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الإجهاد التأكسدي عن طريق تحييد الجذور الحرة. يحتوي على حمض الأسكوربيك ، ألفا توكوفيرول (مكون مضاد للشيخوخة) ، والجلوتاثيون الذي يعزز دفاعك الخلوي ضد التلف . تطبيق زيت الليمون على بشرتك يقوي دفاعات بشرتك ويمنع الشيخوخة المبكرة .

3. زيت الروزماري



يحتوي زيت إكليل الجبل على خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها شفاء العديد من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك التهاب الجلد والأكزيما والوردية. كما أنه جيد للحفاظ على الصحة العامة لبشرتك . يمنع الإجهاد التأكسدي ، وهو سبب آخر لشيخوخة الجلد. تُظهر مستخلصات روزماري أنشطة قوية مضادة للأكسدة تمنع أي تغيير في الدهون الطبيعية لسطح بشرتك وتؤخر شيخوخة الجلد .


4. زيت الورد

زيت ثمر الورد له تأثيرات مضادة للالتهابات على بشرتك. يحتوي على حمض اللينوليك ، والكاروتينات ، والتوكوفيرول (فيتامين E ، الذي له فوائد مضادة للشيخوخة). يحتوي زيت بذور ثمر الورد أيضًا على كميات كبيرة من حمض الفينول الذي يمنع الالتهاب والإجهاد التأكسدي ، وكلاهما يمكن أن يسرع عملية شيخوخة الجلد .


5. زيت اللبان الدكر



يعمل هذا الزيت على تحسين آلية الدفاع الطبيعية لبشرتك ضد البكتيريا الضارة ، كما يعمل على شدها والحفاظ على مرونتها. أظهرت دراسة أن زيت اللبان له خصائص مضادة للالتهابات. يعزز نمو الأنسجة ويمنع الالتهاب. يمكن أن يعزز التئام الجروح من خلال تحسين مظهر علامات التمدد والندوب على الجلد . يمكن أن يكون لها نفس التأثير على التجاعيد.

6. زيت يلانغ يلانغ

يحتوي زيت الإيلنغ يلانغ العطري على خصائص كسح مضادة للأكسدة وجذور حرة . هذا يعزز تجديد البشرة. كما أنه يساعد في إعادة بناء بشرتك عن طريق الحد من آثار الجذور الحرة الضارة.

7. زيت الورد 



هذا الزيت العطري له فوائد متعددة لبشرتك. لديها قدرات مطهرة قوية وشفاء الجروح. لا يسبب زيت الجيرانيوم أي تهيج وليس له أي آثار جانبية محتملة. علاوة على ذلك ، يمكن أن يشفي العديد من المشاكل الجلدية ، مثل الأكزيما والتهاب الجلد ، ويقلل من الزيوت المفرطة . له خصائص مضادة للأكسدة تحافظ على صحة بشرتك وشبابها.

8. زيت المريمية

هذا مضادات الاكتئاب الطبيعية هو أحد مضادات الأكسدة الفعالة للغاية ويمكن أن يقلل من الآثار الضارة للبشرة للجذور الحرة الضارة . يمكن أن تؤدي الجذور الحرة إلى تلف الحمض النووي للبشرة وتسريع عملية الشيخوخة . استخدام زيت المريمية العطري يقلل من هذا ويحافظ على بشرتك شابة.

9. زيت خشب الصندل



منذ العصور القديمة ، كان خشب الصندل جزءًا من ممارسات الشفاء الايورفيدا. يحتوي خشب الصندل على تأثيرات مضادة للالتهابات ومعروف بخصائصه المضادة للأكسدة. لديها قدرة على إزالة الجذور الحرة التي يمكن أن تقلل من الإجهاد التأكسدي ، والحفاظ على صحة بشرتك. في التجارب السريرية ، وجد أن زيت خشب الصندل فعال في علاج الثآليل والصدفية وحب الشباب والأكزيما .

10. زيت بذور الجزر

يشتهر زيت بذور الجزر بعامل الحماية من الشمس. يستخدم على نطاق واسع في مستحضرات التجميل لأنشطتها المضادة للأكسدة. أظهرت دراسة أن المستحلبات التجميلية المستندة إلى زيت بذور الجزر يمكن أن تجدد شباب بشرتك عن طريق منع تكسير خلايا الجلد الصحية .

غالبًا ما تسرع عوامل مثل التلوث وتلف الأشعة فوق البنفسجية والجفاف وفقدان الحاجز الطبيعي للبشرة عملية الشيخوخة لبشرتك. يمكن أن تبطئ الزيوت العطرية عملية شيخوخة الجلد من خلال تعزيز إصلاح البشرة. ومع ذلك ، لا يمكنك استخدام الزيوت العطرية مباشرة على وجهك. انتقل إلى القسم التالي لمعرفة كيفية استخدام الزيوت العطرية.


كيفية استخدام الزيوت الأساسية



قبل وضع أي زيت أساسي على وجهك ، عليك تخفيفه بزيت ناقل. الزيوت العطرية هي أنقى أنواع الزيوت ويمكن أن تهيج بشرتك عند وضعها مباشرة. تساعد الزيوت الحاملة على تقليل كثافة الزيوت العطرية. يمكنك استخدام الزيوت الحاملة التالية لخلط الزيوت العطرية:


  • زيت الجوجوبا
  • زيت عضوي
  • زيت الأفوكادو
  • زيت اللوز
  • زيت بذور العنب
  • زيت المشمش

اختر زيت الناقل واتبع الخطوات التالية:


  • اخلط الزيت الحامل والزيت العطري في زجاجة.
  • استخدم 10 قطرات من الزيت العطري لكل 5 مل (حوالي ملعقة صغيرة) من الزيت الحامل.
  • استخدمي المزيج مرتين يوميًا على وجهك.

لتكون في الجانب الآمن ، قم بإجراء اختبار رقعة قبل وضع الزيت على وجهك. ضع قطرة واحدة من خليط الزيت على منطقة صغيرة من الجلد داخل المرفق. انتظر لمدة 24 ساعة على الأقل. إذا لم تواجه أي ردود فعل ، يمكنك استخدام المضي قدمًا واستخدام خليط الزيت على بشرتك.

على الرغم من أن الزيوت العطرية هي أنقى أنواع الزيوت المشتقة من النباتات ، إلا أنها لا تعني أنها خالية تمامًا من المخاطر. قد تسبب ردود فعل تحسسية. فيما يلي عوامل الخطر التي يجب أن تكون على دراية بها قبل استخدام الزيوت العطرية.


عوامل الخطر المحتملة لاستخدام الزيوت العطرية



إذا كان لديك حساسية من أي زيت أساسي ، فقد تواجه:


  • الطفح الجلدي
  • احمرار الجلد
  • قشعريرة
  • مطبات
  • الحكة
  • العطس
  • سيلان الأنف

أيضًا ، يجب أن تكون حذرًا إذا كنت تستخدم أي زيت حمضي أساسي ، مثل الجريب فروت وزيت الليمون. وضع زيوت الحمضيات على بشرتك يجعلها حساسة للضوء. ومن ثم ، إذا كنت تستخدم زيوت الحمضيات ، فتأكد من استخدام كريم واقي من الشمس وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة 12 ساعة على الأقل.

إذا كنت تستخدم أي منتجات مضادة للشيخوخة أو تخضع لأي إجراء تجميلي ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قبل استخدام الزيوت العطرية.

تعمل الزيوت الأساسية بأعجوبة في علاج العديد من مشاكل الجلد. إنها علاجات جديرة بالثقة للعناية ببشرة الشيخوخة. ومع ذلك ، تحتاج إلى التحلي بالصبر والانتظار لبضعة أشهر قبل أن تبدأ في ملاحظة النتائج المرئية. لذا ، تفضل وجربهم. نحن على يقين من أنك لن تخيب!
reaction:

تعليقات