Quantcast
فوائد شرب الماء الساخن - Beauty face فوائد شرب الماء الساخن

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

فوائد شرب الماء الساخن



فوائد شرب الماء الساخن



فوائد شرب الماء الساخن,التخسيس بالماء الساخن,شرب الماء الساخن على الريق,المخاوف من الماء الساخن,الأيورفيدا,


معظم الأفراد الذين يشربون الماء الساخن يفعلون ذلك لتحسين صحتهم بشكل كلي. لقد جعلوا من شرب الماء الساخن أول شيء في الصباح وقبل النوم مباشرة. لكن هل هذا يساعد حقا؟

تشير النتائج إلى أن شرب الماء الساخن يمكن أن يعزز الهضم ويخفف الازدحام. ويمكنه أيضًا خفض مستويات الإجهاد. فقط ضع في اعتبارك درجة الحرارة ، على الرغم من. الماء الساخن (أو يمكنك تسميته بالماء الدافئ) عادة ما يكون بين 120 درجة فهرنهايت و 140 درجة فهرنهايت. أي شيء أبعد من ذلك قد يحرق لسانك ويحرق حلقك.


شرب الماء الساخن أكثر مما قد تعرفه. تابع القراءة لمعرفة المزيد!


كيف يساعدك شرب الماء الساخن؟

أهم فوائد شرب الماء الساخن هو تحسين عملية الهضم. من المعروف أيضًا أن تناول الماء الساخن يخفف من احتقان الأنف والضغط المرتبط به. كما أنه يعزز صحة المريء.


1. يحسن الهضم
يمكن أن يؤدي شرب الماء الساخن إلى تنشيط الجهاز الهضمي. هذا يحسن عملية الهضم. يساعد الماء الساخن أيضًا على تبديد الجسيمات في نظامك التي قد تكون واجهت صعوبة في هضمها.

يعمل الماء الساخن أيضًا على توسيع الأوعية الدموية وتوجيه تدفق الدم نحو الأمعاء - مما يعزز الهضم. عند تناول الماء الساخن بعد تناول الوجبة ، فإن درجة الحرارة تستحلب الدهون وتجعلها أكثر قابلية للهضم (في حال كنت تعاني من ارتجاع المعدة ، تجنب شرب الماء الزائد قبل وبعد الوجبات ، لأن ذلك يمكن أن يخفف من عصارة المعدة مما يجعل الهضم أكثر صعوبة ، مما قد يسبب الارتجاع ).

تظهر الدراسات أيضًا أن درجة حرارة الوجبة يمكن أن تؤثر على معدل إفراغ المعدة . قد يساعد ذلك في تخفيف الإمساك أيضًا.

2. يخفف من احتقان الأنف

فوائد شرب الماء الساخن,التخسيس بالماء الساخن,شرب الماء الساخن على الريق,المخاوف من الماء الساخن,الأيورفيدا,


يمكن للماء الساخن أن يخفف انسداد الجيوب الأنفية والممرات الأنفية ، ويزيل الازدحام. بهذه الطريقة ، يمكن أن يخفف من صداع الجيوب الأنفية.

لديك أغشية مخاطية في جميع أنحاء رقبتك وجذعك العلوي. يمكن أن يساعد شرب الماء الساخن في تدفئة هذه المناطق وتسكين التهاب الحلق (الذي يحدث غالبًا بسبب تراكم المخاط).


تظهر الدراسات أن السوائل الساخنة تتفوق على السوائل الباردة في إدارة السوائل في الجهاز التنفسي العلوي وعلاج الالتهابات ذات الصلة .
تعمل المشروبات الساخنة أيضًا بشكل رائع في تخفيف معظم أعراض البرد والإنفلونزا .

3. يخفف الضغط
يمكن أن يعزز شرب الماء الساخن من عمل الجهاز العصبي المركزي ، مما يساعد على تخفيف الضغط أيضًا. وفقًا للدراسة ، يمكن أن يؤدي إضافة الحليب الدافئ إلى الماء الساخن إلى تعزيز تأثيرات كسر الإجهاد . ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أن الحليب ومنتجات الألبان تعزز تراكم المخاط. قد يعمل هذا على تقليل التوتر ، لكنه لن يعمل على تخفيف احتقان الأنف.

على الرغم من أن الدراسة تعزو التأثيرات التي يسببها الإجهاد للسائل إلى الكافيين (الذي تمت إضافته إلى الحليب) ، إلا أنها تؤكد أيضًا على دور دفء المشروب.

4. يساعد في علاج الارتخاء
Achalasia هي حالة صحية يفشل فيها الجزء السفلي من المريء في الاسترخاء. هذا يمنع الطعام من المرور إلى المعدة. تشير الدراسات إلى أن تناول الأطعمة الدافئة (بما في ذلك الماء) يمكن أن يساعد في استرخاء الجزء السفلي من المريء (ويسمى أيضًا العضلة العاصرة المريئية السفلية  ).

في دراسة أخرى ، وجد أن ابتلاع الماء الساخن يحسن الأعراض لدى مرضى الارتخاء. اجتاز الماء الساخن LES بشكل أسرع من ماء درجة حرارة الغرفة أو الماء البارد .

أظهرت دراسة أخرى أن 88 ٪ من المرضى وجدوا راحة من آلام الصدر بعد شرب الماء الساخن .
في الواقع ، تم العثور على الماء البارد لتفاقم الأعراض في المرضى الذين يعانون من الارتخاء .

5. قد يساعد على تخفيف الوزن

فوائد شرب الماء الساخن,التخسيس بالماء الساخن,شرب الماء الساخن على الريق,المخاوف من الماء الساخن,الأيورفيدا,

تقترح نظرية أن الماء الساخن يبقى في معدتك لفترة أطول عند مقارنته بالماء البارد. هذا يعني أنك تشعر بالشبع لفترة أطول ، مما قد يساعد على فقدان الوزن.

6. يحسن الدورة الدموية
يعمل الماء الساخن على توسيع الشرايين والأوردة ، مما يسمح بتحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم . يمكن أن ينظم ذلك أيضًا مستويات ضغط الدم لديك.

7. يخفف الألم
رأينا أن الماء الساخن يمكن أن يعزز الدورة الدموية ويحسن تدفق الدم. على الرغم من عدم وجود بحث يربط مباشرة بين تناول الماء الساخن وتخفيف الآلام ، إلا أنه قد يساعد.

عادة ما يستخدم الناس حزم الحرارة لتقليل الألم. لذا ، فإن شرب الماء الساخن قد يخفف الألم الداخلي. ولكن لاحظ أن الحرارة يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تفاقم التورم. وبالتالي ، يمكنك استشارة طبيبك في هذا الصدد.

8. يساعد على التخلص من السموم
يزيد شرب الماء الساخن درجة حرارة جسمك الداخلية. على الرغم من كونه مؤقتًا ، فإن هذا ينشط نظام الغدد الصماء في جسمك ، وتبدأ في التعرق. يمكن أن يساعد ذلك على تخليص الجسم من السموم.

السموم في الجسم يمكن أن تجعلك تتقدم في العمر بشكل أسرع. قد يؤدي مسحها إلى إبطاء علامات الشيخوخة.

شرب الماء الساخن يساعد. قد يبدو الأمر بسيطًا جدًا ، ولكن له تأثيرات مفيدة. ولكن ماذا عن الماء البارد؟ كيف يختلف شربه عن شرب الماء الساخن؟


شرب الماء الساخن مقابل ماء بارد

الماء البارد له بعض الفوائد ، خاصة عندما ترتفع درجة حرارة جسمك. يمكن أن يكون هذا عندما تمارس الرياضة أو تشارك في نشاط مكثف. عندما تسافر في الشمس الحارقة وتواجه خطر التعرض لضربة حرارية ، يعمل الماء البارد.

شرب الماء البارد يعيد درجة حرارة جسمك إلى وضعها الطبيعي. كما أنه يساعدك على إعادة الترطيب بسرعة أكبر. قد يكون شرب الماء الساخن في هذه الحالات فكرة سيئة.

باستثناء الحالات المذكورة أعلاه ، يفضل الماء الساخن دائمًا. ولكن بعد ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك.


ما هي المخاوف من الماء الساخن؟

يرجى تفهم أنه عندما نقول الماء الساخن ، فإننا لا نعني الماء الساخن للغاية. لا تريد إتلاف المريء أو حرق ذوقك. ولا تريد أن تحرق لسانك!

يجب تجنب شرب الماء الساخن القريب من درجة حرارة الغليان. اختبار رشفة صغيرة قبل تناول جرعة أفضل.
تتراوح درجة حرارة الماء الساخن (أو الماء الدافئ) بين 120 درجة فهرنهايت و 140 درجة فهرنهايت. بالطبع ، لن تتمكن دائمًا من قياس درجة الحرارة. لذا ، يجب أن يساعد رشفة الاختبار.

استنتاج
وفقًا لطب الأيورفيدا ، يمكن أن يساعد شرب الماء الساخن بانتظام في شفاء جسمك. يعزز الهضم ويساعد على التخلص من النفايات الأيضية . الماء الساخن هو السبيل للذهاب - باستثناء عندما تكون البيئة المحيطة بك ساخنة للغاية بحيث تشعر بالجفاف.

هل تشرب الماء الساخن كل يوم؟ كيف ساعدك؟ شارك تجربتك وتعليقاتك في المربع أدناه.
reaction:

تعليقات