Quantcast
3 مغذيات حيوية لنمو الشعر - Beauty face 3 مغذيات حيوية لنمو الشعر

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

3 مغذيات حيوية لنمو الشعر

3 مغذيات حيوية لنمو الشعر

مغذيات حيوية لنمو الشعر,الأطعمة الغير صحية للشعر,نمو الشعر,العناية بالشعر,

كل امرأة ترغب في شعر صحي ولامع وكثيف. ولكن ، في بعض الأحيان ، تفشل منتجات الشعر في تحقيق النتائج المتوقعة ، ويبدأ الشعر بالتساقط أو يصبح جافًا وهشًا. هل تساءلت يوما لماذا يحدث ذلك؟ حسنًا ، يحدث ذلك بسبب نقص التغذية.

إذا كنتى ترغبى في الحصول على شعر قوي ولامع وسميك ، فعليكى التأكد من أن النظام الغذائي الذي تتبعيه صحي ومتوازن ومغذي للغاية. إن النظام الغذائي المتوازن مع كميات كافية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى يقوي شعرك ويعزز معدل نموه. كما أنه يساعد في منع المزيد من تساقط الشعر ، بشرط أن يكون السبب الرئيسي وراء المشكلة هو سوء التغذية. فيما يلي بعض العناصر الغذائية لشعر صحي. إلق نظرة.


المغذيات الحيوية لنمو الشعر

1. البروتينات
البروتينات هي اللبنات الأساسية لكل خلية ، والأنسجة ، والأعضاء في الجسم ، وخاصة شعرنا . يحتاج جسمنا إلى 20 حمضًا أمينيًا أساسيًا لينمو ويعمل بشكل صحيح. بينما يتم إنتاج 10 من هذه المواد من قبل الجسم ، يجب توفير الباقي من خلال الطعام.

الفشل في استهلاك ما يكفي من البروتين يقلل من قدرة الجسم على إنتاج بصيلات شعر جديدة ، والتي بدورها تعوق نمو الشعر الصحي . تشمل الآثار الجانبية الأخرى لنقص البروتين الشعر الباهت والهش وتغير لون الشعر.

تأكدى من اتباع نظام غذائي غني بالبروتين للحفاظ على مستويات البروتين الخاصة بك في نطاق صحي . تعتبر الحبوب الكاملة والفاصوليا والبقوليات والمكسرات والبذور والبيض واللحوم الخالية من الدسم ومنتجات الألبان ومنتجات الدواجن مصادر غنية بالبروتين . أسماك البحر مثل السلمون غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 . هذه الأحماض الدهنية الأساسية لا تضفي لمعانًا فحسب ، بل تقوي الجذور أيضًا وتمنع تساقط الشعر .

2. الفيتامينات
هناك العديد من الفيتامينات اللازمة لحسن أداء الجسم ومساعدة نمو الشعر الصحي . هذه هي فيتامينات أ ، ج ، ه ، وجميع فيتامينات ب مثل B6 و B12 ، البيوتين ، حمض الفوليك ، إلخ . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا استخدام مكملات MSM لإطالة فترة نمو الشعر بشكل طبيعي.

فيتامين أ: مهم في تطوير وصيانة الغدد الدهنية . يعمل الزهم على تليين بصيلات الشعر ، وبالتالي يساهم في نمو الشعر بشكل أكثر صحة. يؤثر نقص فيتامين أ على إنتاج الزهم. يؤدي ذلك إلى جفاف فروة رأسك ، مما يؤدي إلى قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس الأخرى ، والتي تتسبب في نهاية المطاف في تساقط الشعر . تناولى الأطعمة الغنية بفيتامين أ ، مثل الجزر والمانجو والبطاطا الحلوة واليقطين والسبانخ.

فيتامينات ب: تعتبر فيتامينات ب ضرورية للشعر القوي. يمكن أن يؤدي نقص فيتامينات ب ، مثل الريبوفلافين والبيوتين والفولات وفيتامين ب 12 ، إلى تساقط الشعر . علاوة على ذلك ، فإنه يبطئ أيضًا عملية الإصلاح الخلوي في الجسم. تناولى الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات ، مثل الحبوب الكاملة والفاصوليا والعدس والبطاطا والموز والبيض.

فيتامين ج: يساعد فيتامين ج في الحفاظ على مستويات الكولاجين في الجلد ويحميه من التلف الضوئي . الكولاجين هو ألياف بروتينية هي المكون الهيكلي الأساسي للأنسجة الضامة ، مثل الجلد والغضاريف. يوفر بنية لبشرتك ويقوي العظام. أولئك الذين يفتقرون إلى فيتامين سي في أجسامهم قد يعانون من كسر الشعر وتقسيم الأطراف. وبالتالي ، للحفاظ على النهايات المقسمة  ، يجب عليكى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج ، مثل الحمضيات والبروكلي والفراولة والفلفل.

فيتامين هـ: هذا الفيتامين مسؤول عن تنظيم الدورة الدموية في الجسم وفروة الرأس وتزويد الأكسجين بكميات كافية لأجزاء مختلفة من الجسم. فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي وإكسدة الدهون في فروة الرأس ، مما يقلل من تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر . تناولى الأطعمة الغنية بفيتامين E ، مثل الخضروات الخضراء واللوز وبذور عباد الشمس والفول السوداني والأفوكادو ، إلخ.

3. المعادن
تؤثر المستويات المنخفضة من المعادن الأساسية ، مثل الحديد والبوتاسيوم والزنك ، على شعرك بشكل سلبي ، مما يجعله ضعيفًا وهشًا وأكثر عرضة للانقسام والتساقط .

لذلك ، من المهم أن تستهلكى كمية مثالية من المعادن للحفاظ على جسمك سليمًا وشعرًا لامعًا . كالي ، براعم بروكسل ، السبانخ ، الذرة ، الفاصوليا ، والفواكه الطازجة غنية بالمعادن الأساسية.

يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المذكورة أعلاه على تقليل تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. ومع ذلك ، من المهم أيضًا تجنب بعض الأطعمة التي قد تؤثر على صحة شعرك. مررى لأسفل إلى القسم التالي لمعرفة ما هي.


الأطعمة الغير صحية للشعر

1. السكر
هل يمكنك تخيل حياتك بدون الكولا؟ هل يمكنك الابتعاد عن الحلوى والمعجنات؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، مبروك! أظهرت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المفرط للأطعمة المصنعة عالية السكر يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر .

2. الملح
مثل السكر ، قد يؤدي استهلاك الملح الزائد إلى تساقط الشعر . الصوديوم أو الملح ضروري للحفاظ على توازن المنحل بالكهرباء داخل الجسم. ومع ذلك ، الصوديوم الزائد ضار.

3. MSG أو غلوتامات أحادية الصوديوم
يوجد MSG أو غلوتامات أحادية الصوديوم في العديد من الأطعمة اللذيذة مثل الرقائق والنقانق والبرغر والبطاطا المقلية. إنه محسن طعم نموذجي يساعد على زيادة طعم ونكهة الطعام. ومع ذلك ، قد تزيد MSG من خطر تساقط الشعر .

4. المحليات الصناعية
تحتوي المحليات الاصطناعية على تغذية صفر. هم معززات الذوق. تناول المحليات الصناعية المفرطة يضر بصيلات الشعر على نطاق واسع.

بعض الأطعمة الأخرى غير الصحية للشعر تشمل الأطعمة المقلية والكولا والبروتين الحيواني المفرط والألوان الاصطناعية الصالحة للأكل والمشروبات الكحولية.
reaction:

تعليقات