Quantcast
أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة - Beauty face أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة

 أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة



أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


لا يوجد شيء أكثر ترويعًا من تلك البثرة على خدك والتي يمكن أن تخيف بشرتك مدى الحياة! نظرًا للنظام الغذائي غير الصحي وعادات نمط الحياة التي نتبعها ، أضيفى إلى ذلك التلوث وإشعاع الشمس ، فإن بشرتنا أكثر عرضة للعدوى والبقع الداكنة وحب الشباب والتصبغ والتجاعيد. لذا ، كيف يمكنك حماية بشرتك؟ حسنًا ، ما تحتاجه هو الأطعمة التي تساعد على جعل بشرتك صحية ومتوهجة من الداخل. تحتوي هذه الأطعمة المحملة بالعناصر الغذائية على خصائص علاجية مذهلة ستعمل بشكل رائع لبشرتك.

تابعى القراءة لمعرفة أفضل 25 الأطعمة التي يجب أن تستهلكها للحصول على بشرة لا تشوبها شائبة كنتى تريديها دائمًا.



1. الطماطم

أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


الطماطم غنية باللايكوبين ، وهو كاروتينويد يعمل كمضاد للأكسدة ويعطي الطماطم اللون الأحمر الفاتح . فهو يساعد على إزالة جذور الأكسجين الضارة التي تسبب تراكم السموم مما يؤدي إلى الطفح الجلدي وحب الشباب والشيخوخة . تم فحص العلماء في المدرسة الوطنية لعلوم الرعاية الصحية (NHS) لمعرفة ما إذا كان معجون الطماطم يمكن أن يحمي جلد الإنسان من الحمامي الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية. وجد أن معجون الطماطم يمكنه بالفعل حماية بشرتك من التلف الضوئي . يمكنك تضمين الطماطم في الكاري ، والسلطات ، والخضروات المشوية ، وما إلى ذلك لتعزيز النكهة واللون والقيمة الغذائية للطعام وحماية بشرتك.



2. الشاي الاخضر

يقدم الشاي الأخضر فوائد صحية لا تعد ولا تحصى. يحتوي epigallocatechin-3-gallate (EGCG) ، وهو مادة بوليفينول ، على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للورم. أفاد العلماء أن EGCG في الشاي الأخضر يساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة كما يبطل جذور الأكسجين. هذا يساعد على منع الطفح الجلدي وحروق الشمس وسرطان الجلد والضوء الضوئي . تناول كوبًا من الشاي الأخضر في الصباح أو في المساء لجعل بشرتك صحية ومتوهجة.


3. سمك السلمون

أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


سمك السلمون البري هو مصدر غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية وأستازانتين ، وهو صبغة كاروتينويد حمراء مسؤولة عن لحم السلمون الوردي . أحماض أوميجا 3 الدهنية هي دهون صحية تساعد على منع سرطان الجلد وسرطان الخلايا الحرشفية وسرطان الخلايا القاعدية . يستخدم أستازانتين كمكون أساسي في مستحضرات التجميل ، وذلك لأنه يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس ويحسن مرونة الجلد ، وبالتالي يبطئ الشيخوخة. تناول سمك السلمون المشوي أو المخبوز على الغداء أو العشاء مع الخضار لتحسين صحة بشرتك.


4. الجزر


الجزر غني ببيتا كاروتين ، وهو كاروتينويد يعطي الجزر لونه الأحمر أو البرتقالي. يحتوي بيتا كاروتين على خصائص مضادة للأكسدة تمنع تلف الخلايا والحمض النووي . ومع ذلك ، يجب تجنب الإفراط في استهلاك الجزر لأنه قد يتسبب في تغير لون الجلد. أضيفي الجزر إلى الحساء ، واخبزي كعكة الجزر ، وأضيفيها إلى الخضار المقلية أو إلى السلطة للحصول على أفضل فوائد الجزر لبشرتك.


5. البابايا



أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


البابايا ليست حلوة ولذيذة فحسب ، بل تحتوي أيضًا على إنزيمات بابين و chymopapain والفيتامينات A و C و B والألياف الغذائية. تعمل الفاكهة على تحسين حركة الأمعاء والهضم ، كما أنها تنظم ضغط الدم. هذا ، بدوره ، يمكن أن يساعدك على الحصول على بشرة طازجة وخالية من العدوى لأن الهضم الأفضل يعني أنك ستطرد السموم التي يمكن أن تمنع حب الشباب والتصبغ. بما أن الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وتراكم السموم ، يمكن للبابايا أن تساعد في خفض ضغط الدم وبالتالي تباطؤ الشيخوخة. له نشاط مضاد للميكروبات ويساعد على علاج الحروق عند الأطفال.


6. الأفوكادو

الأفوكادو غنية بالفيتامينات A ، E ، C ، K ، B-6 ، حمض الفوليك ، النياسين ، حمض البانتوثنيك ، الريبوفلافين ، الكولين ، اللوتين ، البوتاسيوم ، المغنيسيوم ، الصوديوم ، فيتوسترول ، الدهون الأحادية غير المشبعة ، والدهون المتعددة غير المشبعة. استهلاك الدهون الصحية أمر بالغ الأهمية لأنها تساعد في الحفاظ على سلامة الخلية وتساعد في الشيخوخة الصحية . يساعد الأفوكادو على منع أضرار أشعة الشمس ، والحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة ، مع تقوية وتجديد شباب الجلد . يمكنك تناول الأفوكادو في السلطة ، أو الفرنكي ، أو العصائر ، إلخ. أو تطبيقه موضعياً لرؤية النتائج في عدد قليل من التطبيقات.


7. زيت الزيتون

أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


زيت الزيتون ليس فقط جيدًا لفقدان الوزن ولكنه أيضًا يحسن صحة البشرة. زيت الزيتون مليء بفيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة يساعد على طرد السموم. وجد باحثون يابانيون أن وضع زيت الزيتون موضعياً يمكن أن يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد . في دراسة أخرى ، أكد العلماء الصينيون أن زيت الزيتون يمكن أن يساعد أولئك الذين يخضعون للعلاج الكيميائي عن طريق حماية الجلد من التهاب الجلد الإشعاعي . اصنع صلصة السلطة بزيت الزيتون أو اطهي طعامك بزيت الزيتون لمساعدة بشرتك على التحسن من الداخل. يمكنك أيضًا تطبيقه موضعياً.


8. الحليب

من المعروف أن الحليب يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د والعناصر الغذائية الأخرى. ما هو غير معروف جيدًا هو أن الحليب يحتوي أيضًا على أحماض ألفا هيدروكسي (AHA) التي تساعد على تعزيز صحة البشرة. في الواقع ، الحليب هو ما أبقى جلد كليوباترا متوهجًا وناعمًا وسلسًا. يعمل AHA عن طريق تحفيز الكولاجين والإيلاستين. كما أنه يعزز انحلال البشرة ، الذي يساعد على إزالة الطبقة الميتة العليا من الجلد . لذلك ، اشرب كوبًا من الحليب مع وجبة الإفطار أو قبل النوم ، أو يمكنك أيضًا علاج بشرتك بشكل ملكي عن طريق وضع السائل الأبيض الطبيعي على بشرتك لجعل بشرتك تبدو متناغمة. إذا كنت لا تتحمل اللاكتوز ، يرجى الامتناع عن تناول الحليب.


9. اللوز

أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


اللوز غني بألفا توكوفيرول ، أحد العناصر الغذائية تحت عائلة فيتامين هـ. يحتوي جزء 100 جرام من اللوز على 26 مجم ألفا توكوفيرول ويساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. يعد اللوز أيضًا مصدرًا ممتازًا للفلافونيدات التي تساهم في تقليل مستويات الإجهاد التأكسدي . تناول 4-6 لوز مع وجبة الإفطار كل يوم. يمكنك أيضًا إضافة اللوز إلى السلطة أو حبوب الإفطار أو العصائر. اصنعي معجونًا ناعمًا من اللوز وضعيه على بشرتك للحصول على بشرة مشرقة وصحية.


10. الفراولة

تحتوي الفراولة على كمية جيدة من فيتامين سي والمركبات الفينولية والفلافونويد والألياف الغذائية. نظرًا لوجود هذه العناصر الغذائية ، من المعروف أن الفراولة تمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. تساعد هذه الخصائص على التخلص من جذور الأكسجين الحرة السامة وتساعد على تقليل الطفح الجلدي وحب الشباب والحكة وما إلى ذلك. من خلال تناول الفراولة ، ستعزز صحتك ، والتي ستظهر على بشرتك . تناول وعاء صغير من الفراولة أو أضفه إلى حبوب الإفطار أو الفطائر أو الفطائر أو العصائر. يمكنك أيضًا رمي بعض الفراولة في وعاء من سلطة الفاكهة.


11. الثوم

أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


الثوم هو عنصر معجزة تم استخدامه لسنوات كمضاد حيوي. وهي غنية بالفيتامينات C و B6 والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم ، ولها خصائص مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات. لذلك ، يساعد على محاربة الالتهابات الجلدية ، ويقلل من التورم والطفح الجلدي ، ويطرد السموم (. أضف الثوم المفروم إلى المعكرونة والأسماك المشوية والحساء والسلطة والدجاج المشوي ومرق العظام وما إلى ذلك لجعل طعامك أكثر ملاءمة للبشرة.


12. السبانخ

هذا الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة هو خبير في التعامل مع مشاكل الجلد. تساعد الألياف الغذائية في إبعاد مشاكل الأمعاء ، مما يمنع ظهور الطفح الجلدي والطفح الجلدي. الفيتامينات والمعادن تزود خلايا الجلد بالتغذية. له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأورام والتي تساعد أيضًا على تجنب الأمراض الجلدية مما يساعد بشرتك على أن تكون نظيفة وجميلة . اصنع سموذي السبانخ أو ضعه في السلطة أو السندويتشات أو الشوربات.


13. الفلفل الأسود

أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


يستخدم الفلفل الأسود على نطاق واسع كتوابل ، وبصرف النظر عن جعل طعامك مستساغًا ، يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين بشرتك. قد يبدو أن الفلفل الأسود سيؤدي إلى تفاقم المشكلة لأنه توابل ، ولكن هذا ليس هو الحال. يمتلك الفلفل الأسود خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادات الاكتئاب وخصائص المعدة . يمكن أن يتسبب الاكتئاب في إفراز هرمونات الإجهاد وزيادة مستويات جذور الأكسجين الحرة ، والتي يتم التخلص منها بواسطة مضادات الأكسدة الموجودة في الفلفل الأسود. أضف الفلفل الأسود إلى الشوربة والعصائر والبيض والسلطة والحساء والساندويتش والبوريتو وما إلى ذلك لإبراز نكهات الأطعمة الأخرى بالإضافة إلى تحسين بشرتك.


14. البرتقال

البرتقال عبارة عن ثمار حمضية محملة بفيتامين ج والمعادن والألياف الغذائية والمغذيات الأخرى التي تجعلها واحدة من أفضل الفواكه التي يمكن تناولها للوقاية من الأمراض الجلدية والالتهابات. وجد العلماء أن شرب عصير البرتقال يزيد بانتظام من زيادة الكاروتينات في الجلد مما يشير إلى مستوى جيد من مضادات الأكسدة في الجلد . يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في حماية الجلد من الإشعاع الضار ، والتصبغ ، ومنع الالتهاب. كما أنه يساعد على تعزيز المناعة وبالتالي حماية الجلد من الالتهابات والأمراض. تناول برتقالة مع فطورك. يمكنك أيضًا إضافة عصير البرتقال إلى تتبيلة السلطة بدلًا من عصير الليمون أو الليمون أو إضافته إلى عصير السبانخ.


15. البروكلي

أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


هذه الخضار الصليبية غنية بالفيتامينات C و E و K والجلوكوزينولات والبوليفينول والحديد والسيلينيوم والزنك . الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات والمعدة والمضادة للالتهابات من البروكلي تجعله غذاء مثاليًا لتعزيز صحة البشرة. تناول البروكلي المشوي أو المسلوق أو المطهو ​​على البخار في السلطة أو مع الدجاج أو السمك المشوي أو مع الفطر المقلي.


16. البيض

البيض مصدر غني بالفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون أ ، د ، هـ ، ك ، المعادن والبروتين . تحتوي هذه الفيتامينات على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على التخلص من السموم وبالتالي تقلل من فرص ظهور حب الشباب والطفح الجلدي والالتهابات. يساعد فيتامين د في تكوين صبغة الميلانين ، وهي مادة واقية من السرطان في الطبيعة. يمكنك الحصول على بيضتين كاملتين يوميًا. أضف البيض إلى السلطة أو اصنع جانبًا مشمسًا على الفطور. يمكنك أيضًا إضافة البيض إلى خليط الفطائر والكعك والكاسترد.


17. بذور عباد الشمس

أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


إذا كانت بشرتك ملتهبة وجافة ومتقشرة وحساسة ، فعليك تجربة بذور عباد الشمس للمساعدة في درء مشاكل الجلد هذه. بذور عباد الشمس غنية بالفيتامينات E ، A ، D ، الدهون الصحية ، حمض الزنك ، الحديد ، الكالسيوم والبوتاسيوم. تساعد هذه العناصر الغذائية على ترطيب البشرة وتقليل الالتهاب . اشترِ مجموعة من بذور عباد الشمس العضوية ، ويمكنك فقط مضغها أو إضافتها إلى حبوب الإفطار والعصائر أو رمي بعض ملاعق صغيرة من بذور عباد الشمس في وعاء السلطة المقرمش على الغداء.


18. التونة

التونة هي مصدر ممتاز للفيتامينات أ ، د وأوميغا 3 الدهنية. يعمل فيتامين أ كمضاد للأكسدة وفيتامين د يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية على تقليل الالتهاب . تناول التونة المشوية أو المخبوزة مع الخضار المقلية على الغداء أو العشاء.


19. كيوي

أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


الكيوي بصحة جيدة. لديهم كمية كبيرة من الكاروتينات والألياف والبوتاسيوم والفيتامينات K ، E ، C التي تساعد على تعزيز المناعة ، وتمنع الالتهابات الميكروبية ، وتساعد على تقليل الالتهاب ، وتبطل جذور الأكسجين الحرة . أضف شرائح الكيوي إلى طبق فاكهة الصباح أو أضف الكيوي إلى العصائر والعصائر. يمكنك أيضًا تناول الكيوي مع الزبادي المجمد أو القشدة الحامضة.


20. الزبادي

يحتوي الزبادي على بكتيريا معوية جيدة تساعد على الهضم. الهضم وصحة الجلد مترابطان لأن الهضم وحركة الأمعاء أفضل يقللان من فرص نمو البكتيريا الضارة في الأمعاء أو القولون. وهذا يعني تراكمًا أقل سمية في الجسم وبالتالي عدد أقل من الاختراقات. يتفق العلماء أيضًا على أن تناول الزبادي أو تطبيقه موضعياً يمكن أن يساعد في تحسين صحة البشرة إلى حد كبير . أضف الزبادي إلى تتبيلة السلطة ، ولف الخس ، أو اغمس الزبادي للدجاج المقلي أو السمك. يمكنك أيضًا تناول الزبادي مع حبوب الإفطار أو تناول الزبادي العادي بعد الغداء أو العشاء. ضعه موضعياً للحصول على بشرة متوهجة.


21. الشوكولاته الداكنة

أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


الآن ، هذه أخبار رائعة لأولئك الذين يحبون تناول الشوكولاتة. حسنًا ، ما عليك سوى تعديل النسبة المئوية للكاكاو وتناول قطعة من الشوكولاتة المريرة لتحسين مشاكل بشرتك. حبوب الكاكاو غنية بالفلافونول التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة. أكدت مجموعة من العلماء من المملكة المتحدة من خلال دراستهم أن الكاكاو يمكن أن يساعد في حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية . وهذا بدوره يمنع البقع الداكنة والشيخوخة المبكرة والطفح الجلدي وسرطان الجلد.


22. الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مليئة بالألياف الغذائية التي تساعد على إضافة كمية كبيرة من البراز وتعزيز حركة الأمعاء بشكل أفضل وطرد السموم. يتم تحميل الحبوب الكاملة أيضًا بالفيتامينات B12 و B3 وحمض الفوليك.يمكن أن يسبب نقص فيتامين B12 التهاب الجلد التأتبي والبهاق وفرط التصبغ وحب الشباب وما إلى ذلك . يساعد حمض الفوليك على إبطاء شيخوخة الجلد وفيتامين B3 يساعد على تحسين مرونة البشرة وصلابتها . تناول الحبوب الكاملة مثل الكينوا والشوفان والقمح والشعير وما إلى ذلك على الفطور لتزويد جسمك بكمية جيدة من الألياف الغذائية والفيتامينات الضرورية لبشرة أفضل.


23. الجوز

أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


الجوز غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة التي تساعد على تقليل التهاب الجلد ، كما أن لها خصائص مضادة للأكسدة تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي . تناول 5-6 الجوز كل صباح لتزويد جسمك بخير هذه المكسرات التي يمكن أن تساعد في منع وحماية بشرتك.


24. روزماري

يحتوي الروزماري على خاصية مضادة للالتهابات ، مما يساعد على منع تكوين حب الشباب . أفاد العلماء أن إكليل الجبل ومستخلصات الحمضيات يمكن أن تعمل معًا لمحاربة التصوير الضوئي وسرطان الجلد  الناتج عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس. تم العثور على مستخلص الروزماري والقطيفة للحد من تهيج الجلد لدى المشاركين من البشر. أضف إكليل الجبل المجفف أو الطازج إلى الدجاج أو السمك أو الخضار المشوية أو المشوية. يمكنك أيضًا إضافة غصن إكليل الجبل إلى ماء التخلص من السموم لامتصاص العناصر الغذائية المفيدة ببطء.


25. النبيذ الاحمر

أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


النبيذ الأحمر ليس فقط جيدًا لقلبك ولكنه أيضًا رائع لبشرتك. يتم تحميل العنب الأحمر مع ريسفيراترول ، وهو مضاد للأكسدة يساعد على تقليل الضرر التأكسدي ويجعل الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة وسرطان الجلد . المركبات الفينولية الموجودة في العنب الأحمر لها خصائص مضادة للأرجية ومضادة للفيروسات. وبالتالي يوقف تطور الطفح الجلدي والالتهابات الفيروسية للجلد .

الآن ، ضعى النقاط المذكورة أدناه في الاعتبار للحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة إلى الأبد.


نقاط  للحصول على بشرة صحية



أفضل الأطعمة هتخلى بشرتك صحية ومتوهجة


  • احمِ بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية باستخدام مظلة ووضع واقي شمس عالي الحماية من الشمس في جميع أنحاء بشرتك المكشوفة قبل الخروج.
  • اشربى الماء وتخلصى من السموم .
  • تجنبى تناول الأطعمة الحارة جدًا.
  • تناولى الطعام المطبوخ في المنزل.
  • أزيلي المكياج دائمًا قبل الذهاب إلى الفراش.
  • إذا كنتى تقودى دراجة ، تأكدى من ارتداء سترة راكب الدراجة النارية أو قفازات كاملة لحماية يديكى من الأشعة فوق البنفسجية.
  • يمكنك أيضًا فرك مكعب من الثلج على وجهك للمساعدة في تهدئة بشرتك في نهاية اليوم.
  • ضعى عبوة وجه محلية الصنع كل يوم بديل.
  • استخدمي مرطبًا مائيًا أو زيتيًا اعتمادًا على نوع بشرتك بمجرد غسل عبوة الوجه.
  • تحدثى إلى طبيب أمراض جلدية إذا رأيتى بقع تغير لونها أو قشور الجلد.
  • لا تخدشى الطفح الجلدي.
  • لا تفجرى بثرة لأنها يمكن أن تترك علامة دائمة.


ليس من السهل الحصول على بشرة خالية من العيوب ، ولكنه ليس إنجازًا مستحيلًا أيضًا. فقط تناولى 25 طعامًا ثم شاهدى النتائج بنفسك. إذا كنتى تعرفى أي طعام يمكن أن يساعد الآلاف من الفتيات والنساء على تحقيق بشرة متوهجة ، يرجى ذكرها في قسم التعليقات أدناه. في صحتك!
reaction:

تعليقات