Quantcast
12 فائدة صحية رائعة لشاي النعناع + طريقة صنعه - Beauty face 12 فائدة صحية رائعة لشاي النعناع + طريقة صنعه

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

12 فائدة صحية رائعة لشاي النعناع + طريقة صنعه

12 فائدة صحية رائعة لشاي النعناع + طريقة صنعه


12 فائدة صحية رائعة لشاي النعناع + طريقة صنعه


النعناع معروف بنكهته . وقد استخدم في العديد من التطبيقات الطبية لعدة قرون لاستخداماته العلاجية. استخدامه الأكثر شعبية هو الشاي. شاي النعناع هو شاي عشبي خالٍ من السعرات الحرارية مع طعم منعش. ويقال أن هذا المشروب العشبي يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضاد للبكتيريا ومطهر ومضاد للالتهابات ومضاد للتشنج ومسكن. قد يساعد الشاي في تخفيف الصداع ، وتحسين صحة الجهاز الهضمي ، والمساعدة في إنقاص الوزن ، وتنشيط أنفاسك. نظرًا لأن هذا التسريب طبيعي وخالي من الكافيين ، فقد أوصى الأطباء به لفترة طويلة.

في هذه المقالة ، سنناقش الفوائد الصحية ، وطرق التحضير ، والآثار الجانبية المحتملة لشاي النعناع. تابع القراءة. 


ما هي فوائد شاي النعناع؟

1. قد يحسن الهضم


تم استخدام زيت النعناع لعلاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغازات وحرقة المعدة والانتفاخ وعسر الهضم. طارد للريح. يريح عضلات البطن. المنثول ، المكون النشط حيويًا في النعناع ، قد يهدئ عضلات القولون. قد يسبب تأثير تشنج على عضلات القولون ويعزز صحة الجهاز الهضمي . وجدت دراسة أجرتها جامعة تافتس أن النعناع قد يخفف من أعراض الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والغازات والانتفاخ. في دراسة أخرى ، تم العثور على النعناع لإرخاء الجهاز الهضمي وتخفيف الألم. يمكن أن يمنع النعناع أيضًا العضلات الملساء في أمعائك من التقلص. قد يساعد ذلك في تخفيف التشنجات البطنية .


وبالمثل ، قد يكون لشاي النعناع تأثير ملين وقد يساعد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل اضطراب المعدة وعسر الهضم والغازات والانتفاخ. النعناع لديه خصائص طارد للريح ومضاد للتشنج. قد يساعد في تخفيف انتفاخات البطن وتشنجات البطن . ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم هذه الميزة الخاصة من شاي النعناع. 

2. قد يساعد في تخفيف الصداع النصفي 


قد يساعد شاي النعناع على تخفيف الصداع النصفي . يعمل المنثول في النعناع كمريح ومسكن. تظهر الدراسات أن الشاي قد يكون له آثار مسكنة (مسكن للألم) ومخدر على الجهاز العصبي المركزي والمحيطي . قد يخفف الشاي من الضغط على الأوعية الدموية في الدماغ. تشير الدلائل القصصية إلى أن رائحة شاي النعناع قد توفر الاسترخاء وتخفف من الصداع. ومع ذلك ، لا توجد بيانات علمية داعمة لإثبات هذا الادعاء.

3. قد تنعش أنفاسك


يحتوي النعناع على خصائص مضادة للبكتيريا تقتل الجراثيم المسببة للروائح وقد تحسن تنفسك . قد يمنع العشب نمو البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. من المعروف أيضًا أن النعناع ينعش أنفاسك . غالبًا ما يستخدم النعناع كعامل منكه في العديد من أنواع غسول الفم ومعجون الأسنان بسبب طعمه ورائحته اللطيفة . قد يلعب المنثول في أوراق النعناع دورًا في هذا الصدد.

4. قد يخفف من احتقان الأنف


بحثت دراسة في آثار سبعة مقتطفات من شاي النعناع ضد مسببات أمراض الجهاز التنفسي ( المتدثرة الرئوية ). تشير الدراسة إلى أن استهلاك شاي النعناع يمكن أن يساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي الحادة . جميع مستخلصات الشاي السبعة أعاقت نمو العامل الممرض.

تناول الشاي بالنعناع قد يمنع الالتهابات المتدثرة. هناك أدلة علمية محدودة تثبت أن شرب شاي النعناع يمكن أن يساعد في فتح الجيوب الأنفية. لكن الدلائل القصصية تشير إلى أن المشروبات الدافئة التي تحتوي على المنثول ، مثل شاي النعناع ، قد تساعد في تخفيف تنفس المرء.


يحتوي النعناع على العديد من التأثيرات المضادة للالتهابات ومضاد للبكتيريا والفيروسات. وبالتالي ، قد يحارب الشاي ضد انسداد الجيوب الأنفية بسبب البرد والحساسية .

وجدت دراسة أجرتها University College ، كارديف ، أن L- المنثول ، أحد المركبات النشطة في النعناع ، يحسن الإحساس بتدفق الهواء في تجويفك الأنفي .

تشير الأدلة القصصية إلى أن أبخرة شاي النعناع قد تحسن أعراض احتقان الجيوب الأنفية. ومع ذلك ، لا يوجد دليل علمي لإثبات هذا الادعاء. 

5. قد يحسن مستويات الطاقة


يحتوي النعناع على مضادات الأكسدة والفينولات التي يمكن أن تحمي الجسم من الجذور الحرة . قد يحسن شاي النعناع مستويات الطاقة ويقلل من التعب أثناء النهار. في حين لا توجد دراسات حول شاي النعناع في هذا الصدد ، تظهر الأبحاث أن المركبات الطبيعية في النعناع قد يكون لها آثار مفيدة على الطاقة. في دراسة ، أظهر 24 شخصًا ممن تم إعطاؤهم كبسولات زيت النعناع أقل إرهاقًا أثناء الاختبار المعرفي .

تشير بعض الأدلة القصصية أيضًا إلى أن شاي النعناع قد يعزز مستويات الطاقة الجسدية.

ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات طويلة الأجل لفهم هذه الفوائد من شاي النعناع.

6. قد يساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية


يقال أن النعناع يمتلك تأثيرات مضادة للتشنج تساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية. قد يقلل شرب شاي النعناع من شدة ومدة تقلصات الدورة الشهرية ، حيث أن للعشب خصائص مسكنة .

قد تعمل المركبات الموجودة في النعناع كمرخي للعضلات. تعمل على عضلات الرحم المتقلصة وتخفف من التشنجات. في إحدى الدراسات ، تعرضت 127 امرأة تعاني من تقلصات الدورة الشهرية إلى انخفاض كثافة ومدة الألم بعد تناول كبسولات خلاصة النعناع . ومع ذلك ، مطلوب مزيد من البحث لفهم هذه الفائدة.

7. قد يكون لها خصائص مضادة للبكتيريا


يحارب النعناع بفعالية العديد من أنواع البكتيريا ، بفضل خصائصه المضادة للميكروبات . وجدت دراسة أجرتها جامعة تشوان للتكنولوجيا ، جنوب أفريقيا ، أن المنثول أظهر أيضًا نشاطًا مضادًا للبكتيريا .

تشير بعض الدراسات إلى أن النعناع لديه القدرة على تقليل العدوى البكتيرية الفموية عن طريق مكافحة مسببات الأمراض المقابلة .

8. قد يحسن نومك


شاي النعناع مشروب خالٍ من الكافيين. وبالتالي ، قد يساعدك تناوله قبل النوم على الاسترخاء . يمكن أن يكون الخيار المثالي قبل النوم لأولئك الذين يعانون من اضطرابات النوم. يمكن أن يعمل كمرخي للعضلات ويساعدك على الاسترخاء. ومع ذلك ، هناك بحث محدود لدعم هذه النقطة. 

9. قد يساعد على تخفيف الوزن


شاي النعناع مشروب خالي من السعرات الحرارية قد يساعد في إرضاء أسنانك الحلوة. تناوله بدلاً من المشروبات الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية يمكن أن يساعد أيضًا في إدارة الوزن. النعناع هو أيضا أحد الأعشاب المستخدمة في تركيبات فقدان الوزن المختلفة . ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم آثار فقدان الوزن من شاي النعناع.

10. قد يساعد في علاج الحساسية الموسمية


يحتوي النعناع على حمض روزمارينيك ، وهو مركب فينولي قد يظهر أنشطة بيولوجية. ومع ذلك ، فإن الأدلة على فعالية شاي النعناع ضد أعراض الحساسية محدودة. يرتبط حمض Rosmarinic بتقليل أعراض الحساسية ، مثل حكة العين وسيلان الأنف والربو . في إحدى الدراسات التي أجريت على 29 شخصًا يعانون من الحساسية الموسمية ، كان لدى أولئك الذين حصلوا على مكمل فموي يحتوي على حمض rosmarinic أعراض أقل لحكة في الأنف وحكة في العين .

وجدت دراسة أخرى أجرتها جامعة أوكاياما ، اليابان ، أن مستخلص النعناع يقلل من أعراض الحساسية مثل العطس وتهيج الأنف . 

11. قد يحسن صحة الجلد


قد يكون لتأثير التبريد المنثول تأثير مفيد على البشرة الدهنية والمعرضة للبثور. المنثول ، العنصر الأساسي في أوراق النعناع ، يقلل من إفراز الزيوت من الغدد الدهنية. وهذا بدوره قد يساعد في تنظيف بشرتك وتقليل البثور.

قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي أيضًا في تنظيف مسام الجلد. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات في هذا الخط للتوصل إلى مزيد من الاستنتاجات.

12. قد يحسن التركيز


تشير الأدلة القصصية إلى أن شاي النعناع قد يساعد في زيادة اليقظة والذاكرة والتركيز. قد يساعد شرب شاي النعناع على تحسين قدرة الفرد على التركيز . بحث محدود متاح في هذا الصدد ، ولكن.

هذه هي الفوائد المحتملة لشاي النعناع. في القسم التالي ، سنلقي نظرة على كيفية تحضير الشاي.

كيف تقوم بعمل أفضل شاي النعناع؟


يمكنك صنع هذا الشاي العشبي بأوراق النعناع الطازجة أو المجففة. دعونا نلقي نظرة على الإجراء بالتفصيل:

سوف تحتاجى
2 كوب ماء
حفنة من أوراق النعناع
العسل (حسب الذوق)

الطريقة
قومى بغلي كوبين من الماء.
أضيفى حفنة من أوراق النعناع بعد إطفاء الحرارة.
يغطى وينقع لمدة 5 دقائق.
صفِّ الشاي وأضيفى العسل حسب الحاجة.
يمكنك أيضًا تحضير شاي النعناع باستخدام أكياس الشاي المتوفرة في العديد من متاجر البقالة والمتاجر الصحية.

كم عدد أكواب شاي النعناع يمكنك شربها في يوم واحد؟


يحتوي شاي النعناع على صفر سعرات حرارية وخالي من الكافيين. وبالتالي ، يمكنك الحصول على 4 إلى 5 أكواب من الشاي بشكل منتظم. يمكنك تناول الشاي في أي وقت من اليوم. استمتعى بها كعلاج بعد الوجبة للمساعدة على الهضم ، في فترة ما بعد الظهر لتعزيز طاقتك ، أو قبل النوم لمساعدتك على الاسترخاء.

ومع ذلك ، فإن إضافة عوامل النكهة مثل السكر والعسل والليمون قد يزيد من القيمة الحرارية للشاي.فقط توخي الحذر من ذلك.

على الرغم من أن شاي النعناع آمن بشكل عام للاستهلاك ، إلا أنه قد يكون له بعض الآثار الجانبية. سوف نستكشفها في القسم التالي.

ما هي الآثار الجانبية لشاي النعناع؟


يعتبر تناول شاي النعناع آمنًا بشكل عام. ومع ذلك ، قد يعاني البعض من الحساسية وحرقة المعدة والتفاعلات الدوائية بعد تناولها.

قد يسبب الاستهلاك المفرط لهذا الشاي العشبي أيضًا بعض الآثار السامة. وجد أن تناول كميات كبيرة من شاي النعناع يضر بالوظيفة الإنجابية . وشملت الحساسية الأخرى التي تسببها النعناع التهاب الجلد التماسي والربو . يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية من أي شكل من أشكال النعناع تجنب تناول هذا المشروب العشبي. يجب على الأشخاص الذين يتلقون علاج الوارفارين توخي الحذر. أظهرت دراسة أن شاي النعناع يمكن أن يتفاعل مع الوارفارين .

استنتاج


لا يحتوي شاي النعناع على سعرات حرارية. يحتوي هذا الشاي الخالي من الكافيين على خصائص طبية قد تفيد صحتك بعدة طرق. يقال أنه يساعد في تخفيف الصداع ، وتحسين صحة الجهاز الهضمي ، والمساعدة في إنقاص الوزن ، وتنشيط أنفاسك.

بينما لا يزال هناك ما يبرر إجراء المزيد من الأبحاث ، يمكنك البدء في تناول الشاي بانتظام. ضعى في اعتبارك الآثار الجانبية للشاي.
reaction:

تعليقات