Quantcast
ما هي الفوائد والاستخدامات الصحية لزيت القرنفل؟ - Beauty face ما هي الفوائد والاستخدامات الصحية لزيت القرنفل؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ما هي الفوائد والاستخدامات الصحية لزيت القرنفل؟


ما هي الفوائد والاستخدامات الصحية لزيت القرنفل؟


ما هي الفوائد والاستخدامات الصحية لزيت القرنفل؟ يقال أن زيت القرنفل يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ، ومضاد للميكروبات ، ومضاد للفطريات ، ومضاد للالتهابات ، ومخدر . قد يساعد أيضًا في علاج أمراض الجلد ، ويساعد على الهضم ، ويعزز جهاز المناعة. تتناول هذه المقالة الفوائد الصحية المحتملة لزيت القرنفل واستخداماته وآثاره الجانبية. تابع القراءة لمعرفة المزيد. فوائد زيت القرنفل,زيت القرنفل,استخدامات زيت القرنفل,زيت القرنفل والاسنان,زيت القرنفل والبشرة,زيت القرنفل والجسم,

يتم استخراج زيت القرنفل من شجرة القرنفل. هو بخار مقطر من براعم القرنفل التي لها رائحة نفاذة حادة. وهي موطن لجنوب شرق آسيا وقد تم استخدامها لعلاج الألم المرتبط بمشاكل الأسنان لعدة قرون.

يقال أن زيت القرنفل يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ، ومضاد للميكروبات ، ومضاد للفطريات ، ومضاد للالتهابات ، ومخدر . قد يساعد أيضًا في علاج أمراض الجلد ، ويساعد على الهضم ، ويعزز جهاز المناعة. تتناول هذه المقالة الفوائد الصحية المحتملة لزيت القرنفل واستخداماته وآثاره الجانبية. تابع القراءة لمعرفة المزيد.


12 استخدامات وفوائد زيت القرنفل

1. قد يخفف من آلام الأسنان

قد يساعد زيت القرنفل الأساسي على منع تسوس الأسنان وتخفيف آلام الفم. تقليديا ، يتم استخدامه لتخفيف آلام الأسنان. كما أنها تستخدم لحالات الطوارئ الأسنان مثل التهاب الفم أو الحلق. كما تم الإبلاغ عن استخدام زيت القرنفل في إعداد بعض معجون الأسنان وغسول الفم . يستخدم الأوجينول ، وهو سائل زيتي عطري مستخلص من زيت القرنفل ، كمسكن في إجراءات الأسنان . يحتوي القرنفل أيضًا على خصائص مضادة للوحة. قد يمنع نمو البكتيريا الفموية التي قد تسبب ترسبات الأسنان .


كما تم العثور على زيت القرنفل العطري لإظهار نشاط مضاد للسرطان وخلايا سمية ضد عدد كبير من مسببات الأمراض عن طريق الفم . الأوجينول وأسيتات الأوجينيل هما المكونان النشطان في زيت القرنفل الأساسي الذي يساعد على منع إزالة الكلس أو تآكل الأسنان . زيت القرنفل هو الأكثر فعالية ضد الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب تسوس الأسنان .

2. قد يساعد في علاج أمراض الجلد وحب الشباب

يقال أن زيت القرنفل يعمل ضد حب الشباب من البكتيريا التي تسبب حب الشباب . ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات في هذا الخط للتوصل إلى مزيد من الاستنتاجات.

وجدت دراسة أجراها قسم الأمراض الجلدية ، القاهرة ، مصر أن زيت القرنفل كان فعالاً في العلاج الموضعي للحكة المزمنة .

وجدت دراسة أخرى أجراها مستشفى جامعة المنصورة ، مصر ، أن التطبيق الموضعي لكريم زيت القرنفل قد يساعد في علاج الشقوق الشرجية المزمنة .

3. قد يكون له خصائص مسكن

تم العثور على تدليك زيت القرنفل لتقليل آلام الظهر بشكل فعال في الأمهات بعد الولادة . يقال أن زيت القرنفل يمتلك خصائص مسكنة تقلل من آلام الأسنان وآلام المفاصل عن طريق تنشيط قنوات الكالسيوم والكلوريد في العقد الليمفاوية . تمت دراسة الأوجينول في القرنفل لتأثيراته المسكنة . زيت القرنفل يمكن أن يخفف الألم .

وجدت دراسة أخرى أجرتها جامعة الكويت أن جل القرنفل قد يمتلك القدرة على استبدال البنزوكائين كمخدر موضعي .


4. قد يساعد على الهضم

قد يساعد زيت القرنفل في تخفيف الغثيان والقيء ودوار الحركة ، بفضل خصائصه المضادة للتهيج والمهدئة . الأوجينول في زيت القرنفل العطري لديه القدرة على تحفيز تخليق المخاط ، وهو عامل مهم في المعدة . ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم استخدامه في علاج قرحة المعدة.

5. قد يعزز جهاز المناعة

يحمي الأوجينول في القرنفل أغشية الخلايا من تلف الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي . في إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، يمكن أن يؤدي الزيت أيضًا دورًا وقائيًا ضد الإجهاد التأكسدي الناجم عن الإشعاع . يقال أن زيت القرنفل له تأثيرات مضادة للالتهاب. أظهرت دراسة أن زيت القرنفل له تأثير مضاد للالتهابات يعتمد على الجرعة . أيضا ، وجد أن الزيت له تأثيرات خافضة للحرارة وخافض للحرارة  .

6. قد يكون لها خصائص مضادة للميكروبات

زيت القرنفل العطري هو مصدر قوي للمركبات المضادة للميكروبات التي تعمل بشكل خاص ضد مسببات الأمراض البكتيرية . يمكن أن يكون الزيت فعالًا في إيقاف نمو أنواع عديدة من البكتيريا ويعمل أيضًا ضد مسببات أمراض الجهاز التنفسي . تم العثور على زيت القرنفل أيضًا للعمل ضد السلالات السريرية لفائف Escherichia ، وهي بكتيريا محددة مقاومة للغاية للعديد من المضادات الحيوية . وجدت دراسة أجراها قسم الأحياء الدقيقة والتكنولوجيا البحرية في إسبانيا أن زيت القرنفل العطري قتل بكفاءة المكورات العنقودية الذهبية  .

بالإضافة إلى ذلك ، يعمل زيت القرنفل ضد المبيضات البيضاء التي تسبب مرض القلاع الفموي والقدم الرياضي وعدوى الخميرة المهبلية. يمكن أن يمارس الأوجينول في زيت القرنفل تأثيرًا مضادًا للالتهاب . وجدت دراسة أجرتها جامعة توياما الطبية والصيدلانية أن مزيجًا من الأسيكلوفير (عقار مضاد للفيروسات) والقرنفل يمكن أن يعالج عدوى الهربس البسيط الفيروسي . يمكن لمزيج الزيت العطري بزيت القرنفل أن يخفف بشكل كبير من فيروس الإنفلونزا. كان للفيروسات المعالجة بمزيج الزيت الحد الأدنى من التعبير عن البروتينات الفيروسية. هذا يعني أن زيت القرنفل يمكن أن يكون لديه القدرة على مكافحة بعض الفيروسات التي تسبب الالتهابات .

7. قد يكون بمثابة طارد الحشرات

قد يعمل زيت القرنفل كطارد للحشرات ويمنع الأمراض المنقولة بالنواقل (التي يسببها الإنسان بواسطة طفيل) . وجدت دراسة أن مكونات زيت القرنفل العطري يمكن أن تكون مفيدة في إنتاج طارد قمل الجسم . يمكن أن يُظهر زيت القرنفل أيضًا نشاطًا طاردًا ضد النمل الأبيض الياباني .

وجدت دراسة أجرتها جامعة ماهيدول ، تايلاند ، أن القرنفل الأساسي يمكن أن يصد بقايا Leptotrombidium ، وهي أنواع من اليرقات. يمكن أن يكون الزيت أيضًا بديلاً أكثر أمانًا وأرخص ثمنًا لمبيدات الحشرات الاصطناعية التي قد تسبب آثارًا جانبية . أظهر زيت القرنفل العطري أيضًا طاردًا ضد Leptotrombidium deliense ، وهو نوع آخر من اليرقات . أيضا ، تم العثور على تركيبة تحتوي على زيت القرنفل العطري لتكون فعالة ضد البعوض المزعجة المصرية .

يمكن أن يعمل الأوجينول في زيت القرنفل كبديل واعد للمبيدات الحشرية الشائعة . تم العثور على الأوجينول ، أسيتات الأوجينول ، وبيتا كاريوفيللين ، المواد الكيميائية النشطة بيولوجيا في القرنفل ، لديها القدرة على صد النمل الأحمر النارى .

8. قد يقلل من آلام المعدة

يقترح أن يكون الأوجينول في زيت القرنفل مفيدًا لشكاوى الجهاز الهضمي ، مثل آلام البطن. كما أنه يستخدم لعلاج السعال والبلغم واحتقان الصدر . يمكن استخدام القرنفل لتقليل آلام المعدة. ومع ذلك ، تتوفر بيانات محدودة لدعم هذه المطالبة.

9. قد يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

قد يساعد زيت القرنفل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية. تقليديا ، من المعروف أنه يحسن الدورة الدموية. أظهرت دراسة  أن الأوجينول في الشرايين الدماغية المتوسعة بالزيت. هذا ، في البشر ، قد يعني انخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية . يمكن للعلاج بالأوجينول أن يخفض مستويات ضغط الدم ويبطئ معدل ضربات القلب . في دراسة أخرى ، أظهرت الفئران عالية التغذية بالفركتوز ، عندما أعطيت زيت القرنفل الأساسي ، تحسنًا في الكبد الدهني. يمكن أن ينظم الزيت أيضًا مستويات الكوليسترول في الفئران. تقترح الدراسة الخصائص المحتملة للقلب لزيت القرنفل .

في الجرذان المصابة بداء السكري ، يمكن أن يُظهر زيت القرنفل أيضًا تأثيرات قلبية. قد يكون هذا بسبب خصائص مضادات الأكسدة في الزيت . خلصت دراسة أخرى إلى أن الأوجينول يمكن أن يكون مفيدًا علاجيًا كعامل خافض لضغط الدم .

10. قد يعزز نمو الشعر

من المعروف أن الأوجينول يحفز جذور الشعر. تم العثور على تركيبة تحتوي على زيت القرنفل لترطيب الشعر وتعزيز نموه. يمكن أن يصلح جذع الشعرة . ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات في هذا الخط للتوصل إلى مزيد من الاستنتاجات.

11. قد يكون لها خصائص مضادة للسرطان

تم تحديد الأوجينول كأحد العوامل التي يمكن أن يكون لها خصائص مضادة للسرطان. قد يمنع أيضًا تكاثر الخلايا السرطانية ويمكن أن يساعد في موت الخلايا السرطانية (موت الخلايا المبرمج)  .

في دراسة أخرى ، يمكن أن يثبط الأوجينول نمو سرطان الجلد أو سرطان الجلد. يمكن أن يقلل علاج الأوجينول من حجم الورم بنسبة 40٪ كما يؤخر نمو الأورام . استنتج برنامج علم السموم الوطني الذي يعتمد على العديد من دراسات السرطنة طويلة المدى أن الأوجينول لم يكن مسرطنًا للفئران . يمكن توقع ملاحظات مماثلة في البشر أيضًا.

في دراسة أخرى ، وجد أن مستخلص القرنفل يثبط نمو الورم. يمكن أن يكون علاجًا جديدًا لسرطان القولون والمستقيم .

ومع ذلك ، من المهم توخي الحذر ، لأن الأوجينول قد يكون له أيضًا خصائص معينة للأكسدة. قد يسبب المركب الحساسية والتفاعلات الالتهابية الأخرى .

12. قد يكون بمثابة مثير للشهوة الجنسية

في دراسات يمكن لمستخلصات القرنفل (إلى جانب جوزة الطيب) تعزيز السلوك الجنسي ( 50 ). في دراسة أخرى ، أنتج مستخلص الإيثانول بنسبة 50 ٪ من القرنفل زيادة كبيرة ومستمرة في النشاط الجنسي . كما تسبب المستخلص في عدم حدوث آثار ضارة . ومع ذلك ، هناك ما يبرر المزيد من الدراسات في هذا الصدد.

هذه هي الفوائد الرئيسية لزيت القرنفل. يحتوي الزيت أيضًا على استخدامات مهمة أخرى ، والتي سنستكشفها في القسم التالي.

استخدامات أخرى لزيت القرنفل

  • زيت القرنفل الممزوج بالقرفة أو البرتقال أو جوزة الطيب أو زيوت الفانيليا يمكن أن يرفع معنويات المرء. سيؤدي استخدام مزيج الاحترار هذا في موزع الهواء إلى ملء الغرفة قريبًا وقد يخفف الضغط أيضًا.
  • تشير الأدلة القصصية إلى أن استنشاق رائحة القرنفل الحارة يقلل من النعاس والتعب والتهيج والصداع. قد يحفز العقل ويزيد أيضًا من استرجاع الذاكرة.
  • يشجع القرنفل على تخفيف البلغم من الجهاز التنفسي. كما أنها تعزز التعرق أثناء الحمى ونزلات البرد والانفلونزا ، والتي يمكن أن تكون شافية للغاية. غالبًا ما يستخدم زيت القرنفل في علاجات السعال.
  • مثل العديد من توابل الطهي ، قد يساعد القرنفل على استرخاء البطانة الملساء للسبيل الهضمي. قطرات قليلة من الزيت في الماء يمكن أن تخفف من الغثيان. قد يساعد شاي القرنفل في علاج الإسهال والغازات والانتفاخ والتشنجات المعوية.
  • زيت القرنفل يحفز الدورة الدموية وتدفق الدم إلى الجلد. قد يساعد هذا الأشخاص الذين يعانون من الأطراف الباردة.
  • زيت القرنفل فعال مثل زيت الأوريجانو في علاج قدم الرياضي وفطريات الأظافر ومشاكل الجلد الأخرى. يمكن وضعه مباشرة على الجلد أو الأظافر (ما لم يكن الجلد حساسًا أو مكسورًا ، حيث يجب تخفيفه بزيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت جوز الهند غير المكرر).
  • قطرة واحدة من زيت القرنفل على سطح الفم قد تخفف من الصداع. ومع ذلك ، هناك ما يبرر المزيد من البحوث في هذا الصدد.
  • يستخدم زيت القرنفل لفترة طويلة في العلاج بالروائح لتخفيف الألم. لتخفيف الألم بشكل عام ، أضف 3 قطرات من زيت القرنفل إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون البكر الممتاز. ضعه على مناطق الألم.
  • ضمادة مغموسة في بضع قطرات من زيت القرنفل يمكن أن تساعد في علاج الثآليل. تطبيق ضمادة على الثآليل قد يساعد على إذابتها إذا تم القيام بها بانتظام لبضعة أسابيع.
  • يُعرف زيت القرنفل بشكل شائع بأنه علاج لألم الأسنان. استخدام الزيت لتخفيف آلام الأسنان أمر بسيط. تحقق من القسم التالي

كيفية استخدام زيت القرنفل لعلاج وجع الأسنان؟


يستخدم أطباء الأسنان زيت القرنفل كمخدر عن طريق الفم وكذلك لتطهير قنوات الجذر. يوقف الزيت ألم الأسنان عند سقوطه في تجويف الفم. للتخفيف المؤقت ، اغمس قطعة قطن في زيت القرنفل وضعها على السن المصاب. يمكن أن تؤدي إضافة فص أو اثنين إلى فنجان من الشاي إلى حدوث معجزات في الأسنان.

إليك كيفية استخدام زيت القرنفل لتخفيف ألم الأسنان:

خفف بضع قطرات من زيت القرنفل في زيت حامل للأكل ، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
ضعي كرة قطنية نظيفة في المحلول ودعيه ينقع فيها.
تجنب ملامسة لثتك ، ضع كرة القطن على السن المؤلم. قد يستغرق الأمر بضع دقائق من التطبيق حتى تشعر بالراحة.
ضعه كل ساعتين أو حسب الضرورة.
يمكنك استخدام زيت القرنفل بطرق أخرى مختلفة لتحقيق فوائده. في القسم التالي ناقشنا استخداماته الأكثر شيوعًا.

كيفية استخدام زيت القرنفل؟


معطر
يعد استخدام زيت القرنفل كرذاذ طريقة سهلة لإضافة رائحة القرنفل إلى غرفتك. يمتلك زيت القرنفل خصائص مضادة للميكروبات ، ويمكنك استخدامه أيضًا كمطهر معتدل.

لعمل رذاذ القرنفل:
أضف عدة قطرات من زيت القرنفل إلى الماء. ستحتاج إلى 10 إلى 15 قطرة من زيت القرنفل لكل أونصة من الماء لتحضير الرذاذ.
أضفه إلى زجاجة رذاذ. تأكد من رج الزجاجة جيدًا قبل الرش.

الناشر
يمكنك أيضًا استخدام الزيت في الناشر. أثناء نشر زيت القرنفل ، اتبع بعناية التعليمات التي تأتي مع الناشر. تأكد من تهوية الغرفة جيدًا عند نشر زيت القرنفل.

موضعياً
يمكنك وضع زيت القرنفل على بشرتك لتحقيق فوائد مختلفة.

زيوت التدليك
استخدم 15 نقطة من زيت القرنفل لكل أونصة من زيت الناقل لإنشاء محلول 2.5 في المائة من زيت التدليك. يمكن استخدام هذا المحلول كزيت تدليك لتخفيف الألم.

الكريمات أو المستحضرات
للاستخدام على البشرة العادية ، تحتاج إلى 1 إلى 2.5 بالمائة من زيت القرنفل. بالنسبة للبشرة الحساسة ، تحتاج إلى 0.5 إلى 1 في المائة من تخفيف الزيت. لا يحتوي هذا المحلول المخفف على رائحة ويمكن استخدامه في تحضير العديد من المستحضرات أو الكريمات.

كيف تستخدم زيت القرنفل لنمو الشعر؟


لا توجد معلومات كافية في هذا الصدد. لكن الأدلة القصصية تشير إلى أن زيت القرنفل يعمل كعلاج طبيعي لتعزيز نمو الشعر لأنه يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن الحيوية. تدليك زيت القرنفل المخفف في فروة رأسك قد يعزز الدورة الدموية. قد يضمن ذلك توفير المزيد من العناصر الغذائية والأكسجين لفروة الرأس وبصيلات الشعر. لتجربة فوائد زيت القرنفل العطري لنمو الشعر ، يمكنك الانغماس في علاج بالزيت الساخن أو تطبيق قناع الشعر المحضر بزيت القرنفل.

على الرغم من أن زيت القرنفل مدروس جيدًا لفوائده ، إلا أنه قد لا يكون مناسبًا للجميع. قد يسبب الزيت بعض الآثار الجانبية .

هل هناك أي آثار جانبية لاستخدام زيت القرنفل؟


قد يسبب زيت القرنفل تهيجًا موضعيًا وردود فعل تحسسية نادرة والتهاب الجلد التماسي لدى بعض الأفراد. تشمل الآثار الأكثر خطورة إصابة الأنسجة والظهور الحاد للنوبات والغيبوبة وتلف الكبد والكليتين . يُعترف بزيت القرنفل بشكل عام على أنه مادة آمنة عند استهلاكه بتركيزات أقل من 1500 مجم / كجم. حددت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن الكمية اليومية المقبولة من القرنفل في اليوم هي 2.5 مجم لكل كيلوغرام من وزن الجسم لدى البشر .

سمية الكبد
قد تؤذي الجرعات العالية من الأوجينول الكبد والكلى . تم الإبلاغ عن العديد من حالات الإصابة الحادة في الكبد والكلى بعد جرعة زائدة عرضية من الأوجينول التي تحتوي على منتجات عشبية ، إلى حد كبير عند الرضع .

قد يسبب تهيج الجلد
الاستخدام المفرط لزيت القرنفل يمكن أن يسبب تهيج الجلد لدى بعض الأشخاص. الأوجينول مادة فعالة يتم دمجها في العديد من منتجات الأسنان. التهاب الجلد التماسي بسبب هذه المادة الكيميائية غير عادي. ومع ذلك ، فإن تفاعلات الحساسية الخطيرة الحقيقية نادرة للغاية .

باعتباره مهيجًا وحساسًا أساسيًا ، من المعروف أن الأوجينول يسبب الشرى الملامس وكذلك الشرى المزمن (الطفح الجلدي مع تورم خطير) . إذا كنت قلقًا بشأن حساسيتك لهذا الزيت العطري ، فقم بإجراء اختبار التصحيح قبل استخدامه. ضع كمية صغيرة من زيت القرنفل المخفف على كوعك. إذا لاحظت علامات تهيج الجلد ، مثل الاحمرار أو الحكة أو التورم ، لا تستخدم زيت القرنفل موضعياً.

قد يسبب الحساسية
من النادر جدًا أن يكون لديك رد فعل تحسسي بسبب زيت القرنفل. قد يتسبب الأوجينول في الزيت في تهيج الفم والإحساس بالحرارة على اللسان .

تفاعل الأدوية
تتفاعل الأدوية التي تبطئ تخثر الدم (الأدوية المضادة للتخثر / الصفيحات) مع القرنفل. وبالتالي ، تجنب استخدام زيت القرنفل إذا كنت تتناول أي مضادات تخثر. يمنع أسيتيل الأوجينول ، وهو أحد مكونات زيت القرنفل ( Syzygium aromaticum L. ) ، تراكم الصفائح الدموية في البشر. هذا يمكن أن يؤدي إلى النزيف .

تجنب استخدام زيت القرنفل إذا كنت قد خضعت لجراحة كبيرة مؤخرًا أو قرح هضمية أو اضطرابات نزفية ، مثل الهيموفيليا.

يمكنك شراء زيت القرنفل من أقرب متجر صحي. ولكن قبل إجراء عملية شراء ، يجب أن تضع في اعتبارك بعض الأشياء.

ما الذي تبحث عنه عند شراء زيت القرنفل

ابحث عن بيان النقاء على الملصق
حاول شراء زيت القرنفل الأساسي بنسبة 100٪ وابحث عن المكونات الأخرى المدرجة (إن وجدت).

لا تذهب إلى الضجيج التسويقي
بشكل عام ، لا يتم تنظيم الزيوت الأساسية من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) بنفس طريقة الأدوية. وبالتالي ، يجب أن تكون أكثر حذرًا من أي زيت يدعي علاج حالة معينة.

تأكد من أن زيت القرنفل في زجاجة زجاجية داكنة
للضوء القدرة على إتلاف الزيوت العطرية. الزجاج الداكن يساعد على إبعاد الضوء. تأكد دائمًا من أن منتجك معبأ في زجاجة زجاجية داكنة.

إذا استطعت ، شمها قبل شرائها
يحتوي زيت القرنفل العطري على عطر فريد. شمها قبل الشراء. إذا لم تكن رائحته طبيعية ، تجنب شرائها.

استنتاج
يمتلك زيت القرنفل العديد من الخصائص العلاجية وله فوائد صحية عديدة. من التعامل مع مشاكل الأسنان إلى علاج أمراض القلب والأوعية الدموية ، يمكن لهذا الزيت العطري تحسين صحة الإنسان بطرق مختلفة. ومع ذلك ، قد يسبب الاستخدام الزائد العديد من الآثار الجانبية. وبالتالي ، حد من استخدامه واستشر طبيبك إذا واجهت أي آثار ضارة.
reaction:

تعليقات