Quantcast
40 فائدة مذهلة من زيت اللبان للبشرة والشعر والصحة - Beauty face 40 فائدة مذهلة من زيت اللبان للبشرة والشعر والصحة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

40 فائدة مذهلة من زيت اللبان للبشرة والشعر والصحة

40 فائدة مذهلة من زيت اللبان الدكر للبشرة والشعر والصحة

40 فائدة مذهلة من زيت اللبان الدكر للبشرة والشعر والصحة


لا يعد زيت اللبان من الزيوت العطرية المستخدمة في العلاج بالروائح. يمتلك عدد من الفوائد الصحية ، ويستخدم زيت اللبان أيضًا لصنع العديد من العطور ومنتجات العناية بالبشرة وعصي البخور.

 يوجد هذا الزيت العطري بشكل أساسي في دول مثل عمان والصومال واليمن ، وله تاريخ يعود إلى قرون. رائحة اللبان المسكية منعشة ، على أقل تقدير. لا عجب أن هذا الزيت هو المفضل عندما يتعلق الأمر بالعلاج بالروائح العطرية!


فوائد زيت اللبان

من المعروف أن اللبان وزيت اللبان لهما خصائص طبية عديدة. في العصور القديمة ، استخدمها الناس على نطاق واسع لعلاج عدد من الحالات الصحية. في الواقع ، في مرحلة ما من التاريخ ، أصبحت تجارة اللبان التجارة الأكثر ربحًا في العالم! لحسن الحظ ، يستيقظ العلماء المعاصرون ببطء على الفوائد التي يقدمها هذا العجب الطبيعي الشبيه بالراتنج. وبصرف النظر عن لعب دور رئيسي في العلاج بالروائح ، فإن زيت اللبان معروف أيضًا بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للسرطان.

فوائد اللبان الجلدية

بشرتنا هي العضو الأكثر وضوحا في الجسم. اللبان للبشرة يمكن أن يفعل عجائب مذهلة. إليك الطريقة:

1. بلسم الجلد
يمكن أن يكون استخدام ماء الأزهار من اللبان بمثابة منعم للجلد إذا تم استخدامه خارجيًا. الاستخدام المنتظم لهذا البلسم الطبيعي يمكن أن يترك بشرتك ناعمة وسلسة.

2. الحد من الندبات

الجلد الخالي من العيوب حلم للكثيرين. يمكن أن يساعد اللبان في التخلص من حب الشباب وعلامات الجراحة وعلامات التمدد وأنواع أخرى من الندوب من الجلد ، مما يجعل حلمك حقيقة.

3. تجديد الجلد

يمكن أن يقلل اللبان من التجاعيد والخطوط الدقيقة عن طريق تجديد خلايا الجلد الصحية. استخدام هذا النسغ يمكن أن يبقيك صغيرًا في قلبك! يعتبر هذا أفضل فائدة للعناية بالبشرة.

4. يقوي الأظافر

تطبيق البخور على الأظافر يمكن أن يقوي الأظافر الضعيفة أو الهشة والحساسة.

5. مكافحة العدوى

يمكن استخدام اللبان ، باعتباره مطهرًا ، لتنظيف الجروح ، مما يفسح المجال لشفاء أسرع دون ترك ندوب.

6. علاج الثآليل

يمكن أن يظهر تطبيق اللبان مرتين في اليوم لبضعة أسابيع علاجًا تدريجيًا.

7. لدغات الحشرات

قطرة زيت البخور لديها القدرة على تقليل التورم الناتج عن لدغات الحشرات. كما أنه يساعد في الشفاء بشكل أسرع.

فوائد اللبان للشعر

إذا كنت غير راضٍ عن شعرك ، يمكن أن يكون اللبان هو الجواب عليك

8. يعالج القشرة

يمكن لجميع الزيوت العطرية تقريبًا ، بما في ذلك اللبان ، أن تخفف من قشرة الرأس إذا تم استخدامها بانتظام.

9. يعطي شعر لامع

يمكنك استخدام زيت اللبان فقط أو مزجه ببعض المر للحصول على شعر يلمع بالصحة. يمكنك استخدام هذين كجل تصفيف والحصول على نتائج مذهلة.

10. يوقف تساقط الشعر ويعطي شعر صحي

ومن المعروف استخدام اللبان لجعل جذور الشعر أقوى ويفسح المجال لصحة الشعر .

الفوائد الصحية للبخور

الفوائد الصحية للبخور لا تعد ولا تحصى وبعضها:

11. يخفف الألم

يمكن تخفيف آلام المفاصل والآلام الأخرى الناتجة عن الالتهاب باستخدام زيت اللبان.

12. تخفيف الإجهاد

الإجهاد له جزء لا يتجزأ من الحياة العصرية. ولكن يمكنك استخدام زيت اللبان كعطر أو تطبيقه على جسمك، أيهما كان مناسبًا ، للتخلص من الإجهاد.

13. آلام العضلات

يساعد اللبان في تعميم الدم على المنطقة المصابة ويساعد في تخفيف آلام العضلات. وهو مفيد بشكل أساسي للأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم.

14. يخفف الحكة

يؤدي التطبيق المباشر للبخور على المنطقة المصابة إلى تخفيف تدريجي للحكة.

15. تخفيف آلام الظهر

رفع الأوزان الثقيلة والحمل والوضع السيئ - كل هذه يمكن أن تسبب ألمًا حادًا في الظهر. إذا كنت تعاني من آلام الظهر ، يمكنك الحصول على راحة باستخدام زيت البخور على المنطقة المصابة.

16. تخفيف الالتهابات

تطبيق البخور مباشرة أو تناوله على شكل كبسولة يمكن أن يساعد في تخفيف الالتهاب.

17. يحسن المناعة 

ضعف جهاز المناعة يساوي الإصابة بالمرض بشكل متكرر. تناول كبسولات اللبان واستخدام زيت البخور في أسفل القدم يمكن أن يقوي جهاز المناعة لدى الفرد ، مما يمكّن المرء من العيش حياة أكثر صحة.

18. مشاكل بصرية

على الرغم من أنها تجعل العين تسيل ، إلا أن استخدام البخور حول العين وعظام الوجنة وعظام الحاجب لبضعة أشهر يمكن أن يساعد في تحسين الرؤية. فرك الراحتين مع قطرة واحدة من اللبان بوضع هذه الراحتين على العيون المفتوحة لمدة أقل من خمس دقائق كل يوم يمكن أن يوفر الراحة من العديد من المشاكل البصرية.

19. يحسن التركيز

يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لقطرة أو قطرتين من زيت اللبان على الجسم وظهر الرقبة إلى تحسين تركيز المرء.

20. مضاد للسرطان

مع العديد من الحالات الموثقة ، أثبت البخور نفسه كمضاد للسرطان ويمكن استخدامه لمحاربة السرطان. يعتبر هذا من أفضل فوائد اللبان للصحة.

21. العلاج الطبيعي لالتهاب المفاصل الروماتويدي

خلاصة راتنج اللثة من هذه العشبة غنية بالخصائص المضادة للالتهابات. يمنع حمض Boswellic الموجود في Boswellia الأنسجة السليمة من الانهيار. وبالتالي ، فإنه يسخر الالتهاب والألم الذي يحدث بسبب التهاب المفاصل الروماتويدي. تشير الدراسات إلى أن هذا هو واحد من أكثر الأدوية المطلوبة لالتهاب المفاصل الروماتويدي ، بجانب NSAID - كيتوبروفين. تقوي هذه العشبة أيضًا الأنسجة الضامة ، وبالتالي تحسين إمداد وتدفق الدم إلى المنطقة المصابة. وهذا بدوره يساعد في تخفيف الالتهاب والألم الذي يحدث في الموقع. يمكنك استخدام هذا إما على شكل أقراص أو مسحوق أو تطبيق فقط كمدخة على المنطقة المصابة للحصول على الفوائد.

22. يعالج هشاشة العظام

هذا العشب هو علاج فعال لالتهاب المفاصل العظمي. وقد أجريت دراسات مختلفة حول كفاءة مثبطات شيلاكي وكوكس -2. ووفقًا للدراسة ، تم الكشف عن أنه على الرغم من أنها تتطلب مدة أطول حتى يعمل العشب بشكل فعال ، إلا أن النتائج استمرت حتى بعد توقف العشب. حالة مثبطات Cox-2 مختلفة. النتائج مرئية بشكل أسرع ، ولكن لوحظ أن التأثير استمر فقط حتى لحظة استخدام الدواء. بالإضافة إلى ذلك ، لم يتم العثور على آثار جانبية عند استخدام شولاكى بينما تسبب هذا الأخير في الإمساك ، واضطراب المعدة ، والإسهال ، وحتى نزيف المعدة.

23. يعالج الربو المزمن

من المعروف أن اللبان يقدم الإغاثة لضحايا الربو المزمن. تشير الدراسات التي أجريت على فعالية هذا الدواء لعلاج الربو إلى أن الاستخدام المنتظم معروف لتخفيف أعراض الربو وخفض معدل النوبات. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتقييم ما إذا كان يمكن استخدام هذا الدواء لفترة أطول.

24. علاج متلازمة القولون العصبي

أثبت البحث أن Sallai Guggulu يحتوي على عناصر معينة تمتلك القدرة على عرقلة عمل اللوكوترين. يتم إنتاج Leukotrienes بواسطة الجهاز المناعي لجسمك في الأحداث التي يتعرض فيها الجسم لاستفزاز رد فعل سلبي داخل الجسم. هذه ، بدورها ، تسبب متلازمة القولون العصبي والالتهاب المرتبط بها. تشير الدراسات إلى أن الاستخدام المنتظم للبوسويليا يمكن أن يساعد في تقليل هذه الالتهابات ، مما يوفر الراحة من القولون العصبي. من المعروف أيضًا أن له تأثيرًا إيجابيًا على مرض كورونا وكذلك التهاب القولون التقرحي.

25. يساعد في التخلص من الوزن الزائد

شلاكي هو مصدر غني من guggulsterones. من المعروف أن هذه العناصر تساعد في إنقاص الوزن. يحفز الغدة الدرقية ، وتطبيع وظائفها. وهذا بدوره يساعد في إنقاص الوزن. تشير الدراسات التي أجريت على الفئران تحت ظروف المختبر إلى أن الابتلاع المنتظم لهذه العشبة يساعد في فقدان الدهون. ومع ذلك ، يجب إجراء المزيد من الأبحاث وهذا أيضًا على البشر للتأكد من قوتها. ومع ذلك ، فهو مكمل آمن لفقدان الوزن عند مقارنته بالأدوية الأخرى التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

26. جيد للقلب

من المعروف أن اللبان يخفض مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية ويحتفظ بها تحت السيطرة. وهذا بدوره يحمي القلب من الحالات الطبية المختلفة التي تسببها مستويات الكوليسترول المرتفعة بما في ذلك تصلب الشرايين.

27. يخفف من الحمى والصداع

من المعروف أن هذا العشب يمتلك خصائص تشبه الأسبرين. هذا ، بدوره ، يمكن استخدامه كعامل مسكن وخافض للحرارة عندما يكون لديك حمى عالية.

28. يساعد في علاج حالات الشعب الهوائية

تشير دراسات مختلفة أجريت على فوائد اللبان إلى أن الطبيعة المضادة للالتهابات لهذه العشبة إلى جانب الخصائص المضادة للبكتيريا تمكنها من تخفيف التهابات الشعب الهوائية. يخفف من تقلص الأوعية الدموية عن طريق خفض الالتهاب. وبالتالي ، فإنه يحسن تدفق الدم إلى منطقة الشعب الهوائية ، ويقدم راحة هائلة من الألم الذي يعاني منه بسبب الحالة.

29. ترياق فعال لرائحة الفم الكريهة

الخصائص المضادة للبكتيريا في Salai guggulu تمكن من استخدامه كعلاج طبيعي لرائحة الفم الكريهة الناجمة عن أمراض اللثة. تسبب اضطرابات اللثة الالتهابات ، والتي بدورها تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة. بمجرد تخفيف الالتهاب ، والقضاء على البكتيريا ، تتوقف رائحة الفم الكريهة تلقائيًا. أضف قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت Boswellia إلى ماء فاتر وقم بالغرغرة مرتين يوميًا لتخفيف الألم بشكل أسرع.

30. يعمل كمدر للبول طبيعي

تشير بعض الدراسات إلى أن هذا العشب له خصائص مدر للبول أيضًا. هذا ، إلى جانب طبيعته المضادة للالتهابات والبكتيريا ، يعالج التهابات المسالك البولية.

31. منشط طبيعي للدماغ

تشير الدراسات إلى أنه يمكن استخدام هذا العشب لرفع مستويات التركيز والذكاء. وبالتالي ، فهو بمثابة منشط للدماغ.

32. يساعد في تحسين خصوبة الرجال

من المعروف أن شلاكي يمتلك خصائص مثيرة للشهوة الجنسية. تشير الأيورفيدا إلى أن الابتلاع المنتظم لهذه العشبة يساعد في تحسين مستويات الخصوبة لدى الذكور من خلال تحسين جودة وعدد الحيوانات المنوية. زيت البخور ليس ملكًا للزيوت العطرية! مع هذه الفوائد المذهلة ، يستحق اللبان كل المجد الذي يحصل عليه.

33. جيد لصحة الرحم

زيت اللبان مفيد لصحة الرحم. يتحكم في إنتاج هرمون الاستروجين. هذا يمنع فرص تكوين الكيس في الرحم وأورام ما بعد انقطاع الطمث ، والمعروفة باسم سرطان الرحم. يحافظ على صحة الرحم من خلال إدارة دورات الحيض المنتظمة. كما يعالج الضغوطات وحالات أمراض النساء الأخرى.

يستخدم بعض الأطباء زيت اللبان لعلاج نزيف الرحم وتدفق الطمث الثقيل . كما تم العثور على النفط لتنقية الأغشية المخاطية في الرحم .

34. يعمل كمادة قابضة

يحتوي زيت اللبان على خصائص قابضة . من المعروف أنه يقوي جذور الشعر ويقبض الأوعية الدموية والأمعاء والعضلات. كما أنه يقوي اللثة ويساعد على منع تساقط الشعر المبكر.

كما يستخدم الزيت للتخفيف من الإسهال. يعمل كمخثر ويساعد في إبطاء النزف في الجروح والجروح .

35. جيد لصحة الفم

يحتوي زيت اللبان الأساسي على صفات مطهرة قوية تساعد في علاج عدد من مشاكل الفم ، مثل آلام الأسنان ، وتقرحات الفم ، والتهابات الفم. كما وجد أنه يخفف من رائحة الفم الكريهة أو رائحة الفم الكريهة .

36. يحسن الوضوح العقلي

عند ضخه في الهواء أو وضعه على قاعدة عنقك ، يمكن لزيت اللبان أن يحسن تركيزك واهتمامك العقلي .

37. الهضم

يعد زيت اللبان هدية عظيمة للأشخاص الذين يعانون من الحموضة وعسر الهضم الحاد. تتغلب مضادات الحموضة أو أدوية الهضم الأخرى على الأعراض فقط. لكن زيت اللبان يمكن أن يجعل عملية الهضم أسهل ، ويعمل بشكل أفضل بكثير من مضادات الحموضة. يثبت الزيت إفراز العصارة المعدية في المعدة ويجعل حركة الطعام عبر الأمعاء سهلة. كما أنه يعزز الجهاز الهضمي عن طريق إزالة السموم من حركات الأمعاء .

38. يحارب ضد خلايا السرطان

أثبتت العديد من الدراسات والبحوث أن زيت اللبان له خصائص مقاومة للسرطان. من المعروف أنه يقتل خلايا سرطان المثانة بشكل فعال. يعرض زيت اللبان أنشطة سامة للخلايا وخلوية في العديد من خطوط الخلايا السرطانية البشرية ، مثل خلايا سرطان الدم والأورام القتامية وسرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان البروستاتا وسرطان البنكرياس. تمتلك المستخلصات الكيميائية لراتنجات اللبان أيضًا أنشطة مضادة للسرطان.

في إحدى الدراسات ، تم العثور على المكونات النشطة في زيت اللبان لتنشيط هجوم الخلايا المناعية ضد الخلايا السرطانية . يمكن أيضًا استخدام الزيت داخليًا أو عطريًا أو حتى موضعيًا لعلاج أشكال مختلفة من السرطان .

39. موازنة الهرمونات وعلاج الاكتئاب

يستخدم زيت اللبان أيضًا لعلاج الاكتئاب لأنه يحتوي على sesquiterpenes ( 10 ). تحفز هذه sesquiterpenes الجهاز الحوفي الموجود في الدماغ - الغدد القضيب والغدة النخامية ، وتحت المهاد. ما تحت المهاد هي غدة رئيسية تنتج العديد من الهرمونات المهمة ، مثل هرمونات النمو والغدة الدرقية.

40. يساعد في علاج غازات البطن

تم العثور على زيت اللبان لإزالة الغازات من الجسم ومنع تراكمها. وهذا بدوره يمنع ظهور العديد من المشاكل الأخرى ذات الصلة مثل آلام البطن وثقل في الصدر والتعرق غير الطبيعي وما إلى ذلك.


جرب هذه الهدية المذهلة من الطبيعة من أجل الصحة والجمال والعناية بالبشرة! أعد كتابة ملاحظاتك في قسم التعليقات أدناه.
reaction:

تعليقات