Quantcast
ازاى تحافظى على بشرتك شابة؟ - Beauty face ازاى تحافظى على بشرتك شابة؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ازاى تحافظى على بشرتك شابة؟

25 نصيحة بسيطة للحصول على بشرة شابة

ازاى تحافظى على بشرتك شابة؟,العناية بالبشرة,روتين العناية بالبشرة,علاج الشيخوخة,تجنبى الشيخوخة

 إذا كنت تعتقدى أن الشيخوخة ستتباطأ تلقائيًا ، فأنتى مخطئة. يتم تسريع الشيخوخة من خلال نمط حياتك وعوامل بيئية معينة ومقدار الاهتمام الذي توليه لها - أشياء يمكنك التحكم فيها. لذا ، فإن النهج المعقول للحصول على بشرة أصغر سنًا وعمرًا بأناقة هو عن طريق العناية ببشرتك واتخاذ نهج متوازن في حياتك. في هذه المقالة ، قمنا بتجميع بعض النصائح سهلة المتابعة التي يمكن أن تساعدك في المظهر والبقاء أصغر سنا.


كيفية الحصول على بشرة شابة: 25 نصيحة بسيطة

I. نصائح للعناية بالبشرة لتبدو أصغر سنا

1. اتبعى روتين CTM

لا تنسى أبدًا أهم ثلاث خطوات للعناية بالبشرة - التطهير والتنغيم والترطيب. سواء كنتى تبدأى يومك للتو أو تخلدى إلى الفراش ، اتبعى دائمًا روتين مناسب لـ CTM. نظفى بشرتك جيدًا في بداية اليوم وأعديها بمرطب عالي الجودة قبل وضع الماكياج. لا تنسى إزالة الماكياج ، الزهم ، والأوساخ المتراكمة على وجهك ونغمته وترطيبه في الليل. هذا يساعد على تقليل الاختراقات والبهتان.


أيضًا ، استخدمى كريمًا منفصلًا للعين للحفاظ على منطقة تحت العين مرطبة ومنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد. العيون المنتفخة والدوائر السوداء قد تجعلك تبدو أكبر سنًا.


2. ارتداء واقي من الشمس

يؤدي التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية إلى تسريع عملية شيخوخة الجلد ويسبب البقع الداكنة والنمش وفرط التصبغ والتجاعيد. لذا ، ضعى واقي الشمس في كل مرة تخرجى فيها خلال النهار ، حتى لو كانت غائمة! اختارى واقيًا من الشمس يحتوي على الأقل على عامل حماية من الشمس 30 و PA + (أو أعلى) لأن عامل الحماية من الشمس يحمي بشرتك فقط من الأشعة فوق البنفسجية. تحميك واقيات الشمس المصنفة من PA + من الأشعة فوق البنفسجية أيضًا.


3. الحصول على المنتجات ذات المكونات المضادة للشيخوخة

الرتينوئيدات ومنتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكولاجين هي سلاحك السري للحفاظ على شباب بشرتك. الريتينويد (أو الريتينول) مشتق من فيتامين أ الذي له خصائص مضادة للشيخوخة. يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويعزز إنتاج الكولاجين  . في حين أن كريمات الريتينول متاحة بسهولة دون وصفة طبية ، فأنتى بحاجة إلى وصفة طبية من الطبيب للمنتجات المعتمدة على الريتينويد لأنها أقوى قليلاً. يمكنك أيضًا الاستثمار في كريم أو مصل يعزز الكولاجين أو تناول مكملات الكولاجين. ومع ذلك ، استشيرى الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية.


ملاحظة : لا تنسى رقبتك. ضعي كل مستحضرات العناية بالبشرة (باستثناء العلاجات الموضعية) وصولاً إلى رقبتك.

4. لا تنسى يديكى وساقيكى

جلد الجزء الخلفي من يديكى أرق بكثير من بقية الجسم. لذا ، حتى لو كان وجهك يبدو شابًا ، يمكن أن تكشف يديكى عمرك! ضعى واقي الشمس على يديكى وساقيكى أيضًا قبل الخروج. لمنع جفاف الجلد على يديكى ، دلكيهم بكريم اليد بانتظام. هذا يحافظ أيضًا على تغذية أظافرك وجلدك. في الليل ، ضعى كميات كبيرة من المرطب على يديكى وساقيكى. استخدمي مقشر الجسم مرة أسبوعيًا لإزالة خلايا الجلد الميتة.


5. لا تنسى شفتيكى

يمكن أن تجعلك الشفاه المتشققة والجافة تبدو باهتة. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن بشرة شفتيك أرق كثيرًا ، فإنها تتقدم بسرعة أكبر عندما لا يتم الاعتناء بها. لذا ، قبل ضرب السرير ، رطبى شفتيكى باستخدام مرطب شفاه عالي الجودة. ارتدى مرطب شفاه مع عامل حماية من الشمس (SPF) خلال النهار. رطبي شفتيك دائمًا قبل وضع أحمر الشفاه. هذا سيحميهم من أي ضرر ناتج عن المواد الكيميائية في أحمر الشفاه.


6. قشري بشرتك

تحتاج بشرتك إلى التخلص من الخلايا الميتة لكي تتنفس بشكل أسهل وتبدو منتعشة ، والتقشير يساعد في هذه العملية. يمكنك استخدام المقشر مرة أو مرتين أسبوعيًا أو التقشير الكيميائي . تقدم معظم عيادات الجلد خدمات التقشير الكيميائي (التي تحتوي على AHA و BHAs) التي يمكنك اتباعها وفقًا لتوصية طبيب الأمراض الجلدية الخاص بكى لتعزيز إشراق بشرتك.


II. نصائح الشعر لتبدو أصغر من عمرك

7. تجنب الإفراط في تصفيف الشعر

قد تحبين فرد أو تجعيد شعرك أو استخدام الكثير من المنتجات. ولكن في سن معينة ، تحتاجى إلى التوقف عن فعل ذلك لأنه يمكن أن يضر البشرة ويجعل شعرك يبدو باهتًا وأكثر عرضة للكسر. أيضًا ، تجنبي الإفراط في غسل شعرك لأنه يمكن أن يجرد الزيوت الطبيعية ويجعل مظهره جافًا وبلا حياة.


8. جربى مكملات البيوتين

إذا كنتى تتعاملى مع ترقق الشعر ، يمكنك تجربة تناول مكملات البيوتين . يمكنك أيضًا إضافة الأطعمة الغنية بالبيوتين إلى نظامك الغذائي اليومي. وتشمل هذه البيض واللوز والجبن والسبانخ والبطاطا الحلوة وسمك السلمون ولحم البقر وبذور عباد الشمس .


9. اختارى تصفيفة الشعر التي تجعلك تبدو أصغر سنا

تجنبي تسريحات الشعر التي تسحب شعرك بعيدًا عن وجهك. بدلًا من ذلك ، اختاري قصات شعر بإطار الوجه. استشيرى المصمم لمعرفة الأنماط التي تناسب وجهك . يمكنك الذهاب لقص مقصوص أو بوب بطول الذقن أو قص متعدد الطبقات مع الانفجارات.


10. تلوين شعرك

تلوين شعرك يمكن أن يستغرق سنوات من مظهرك! اختاري لون الشعر المناسب حسب لون شعرك الطبيعي. إذا كان شعرك أشقرًا أو أحمر ، أضيفي له بعض الألوان الدافئة. إذا كنتى امرأة سمراء ، فابحثى عن الكراميل. إذا كان لديكى شعر أسود ، فمن الأفضل التحدث إلى المصمم لأن اختيار لون الشعر للشعر الأسود أمر صعب. ومع ذلك ، يمكنك تجربة الكستناء البني أو الموكا.


ثالثًا. نصائح ماكياج تظهر أصغر من عمرك

11. تجنبى الأسس ذات التغطية العالية

تجنبى الأسس ذات التغطية العالية. الكثير من الأساسات يمكن أن تخفي الإشراق الطبيعي لبشرتك. اذهب إلى مؤسسة ذات تغطية شفافة. إذا كان عمرك يزيد عن 30 عامًا ، فاختارى تركيبة مرطبة. لن يخلق أي تجاعيد على وجهك ويعطيه أيضًا لمسة نهائية. بعد ذلك ، يمكنك وضع خافي العيوب غير الشفاف على البقع التي تحتاج إلى تغطية أكبر. بهذه الطريقة ، يمكنك الحفاظ على مظهر طبيعي ولكن لا تشوبه شائبة.


12. لا تستخدم الكثير من البودرة

يمكن أن يجعل المسحوق بشرتك تبدو جافة ويبرز الخطوط على وجهك. إذا كان لديك بشرة دهنية ولا تريدى لمعانًا مفرطًا على وجهك ، فابحثى عن بودرة شفافة. لن تتراكم على وجهك. أيضا ، تجنبى الغبار على وجهك بفرشاة. استخدم نفخة البودرة لاستخدامها في مناطق محددة ، مثل منطقة T.


13. أضيفى لمسة من أحمر الخدود

تلميح من أحمر الخدود على خديكى يعمل مثل السحر لإضافة تدفق الشباب على الجلد الباهت. ومع ذلك ، تحتاجى إلى اختيار اللون المناسب للون بشرتك. إذا كان لون بشرتك متوسط ​​إلى حد ما ، فاختارى ظلًا خوخيًا ، وإذا كان لون بشرتك متوسط ​​إلى داكن ، فاختارى أحمر الخدود المرجاني. تجنبي أي شيء يتلألأ واختارى تركيبات كريم. كونى دائمًا خجولة مع أحمر الخدود حيث أن الفكرة تكمن في إضافة تلميح فقط على تدفق خديك.


14. التركيز على الزوايا الداخلية لعينيكى

عندما تضيء الزاوية الداخلية لعينيك ، يضيء وجهك تلقائيًا. لذا ، حتى إذا كنتى تخططى للذهاب وجهًا مكشوفًا ، ضع خافي العيوب على الزوايا الداخلية لعينيك وغطي الهالات السوداء. يمكنك أيضًا محاذاة الزوايا الداخلية باستخدام كحل أبيض.


15. تعزيز لون الشفاه الطبيعي الخاص بك

أحمر الشفاه الداكن غير اللامع يجعل شفتيكى تبدو أرق وتضيف سنوات إلى وجهك. من ناحية أخرى ، قد تغسلى ألوان الشفاه العارية وجهك. لذا ، اختاري ظلًا قريبًا من لون شفاهك الطبيعي واستخدمي أطراف أصابعك لتطبيقه حتى تبدو حواف شفتيك أكثر نعومة. ظلال التوت الناعمة تعمل بشكل رائع. إذا كنتى ترغبى في إضافة لمسة نهائية لامعة ، ضعي مرطب الشفاه. إذا كنتى تستخدم محدد شفاه ، فحاولى أن تفرطى في خط شفتيكى بمهارة لجعل شفتيكى تبدو أكثر سمنة.


IV. نصائح غذائية للبقاء أصغر سنا

16. تناولى الخضروات

الخضروات مليئة بالفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الأساسية. أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر العديد من الأمراض وتحسين نوعية بشرتك. وجدت دراسة أجريت في اليابان أن تناول كميات كبيرة من الخضار الخضراء والصفراء يمكن أن يزيد من مرونة الجلد ويقلل من التجاعيد وشيخوخة الجلد .


17. شرب الشوربة

عند طهي عظام اللحوم والدواجن لفترة طويلة ، فإنها تطلق الكولاجين الذي يتحلل إلى الجيلاتين. يساعد شرب مرق العظام هذا على تعزيز إنتاج الكولاجين في جسمك ، مما يجعل بشرتك تبدو أصغر سنًا  .


18. زيت الزيتون

يحظى زيت الزيتون بشعبية كبيرة في النظام الغذائي للبحر المتوسط. وهي غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. يحافظ على صحة قلبك ويقلل من خطر الإصابة بالسكري ومشاكل التمثيل الغذائي الأخرى. علاوة على ذلك ، فإنه يعزز الشيخوخة الصحية ويحسن طول العمر .


19. تناولى السمك الدهني

الأسماك الدهنية - مثل السلمون والتونة والماكريل والرنجة - غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية. تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والحفاظ على صحة قلبك . يمكن أن تقلل أيضًا من خطر الالتهاب الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية ولها تأثير ضوئي. وبالتالي ، فهي تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس والضوء .


20. أكل الشوكولاتة الداكنة!

يبدو وكأنه راحة حلوة! تحتوي الشوكولاتة على مركبات الفلافونول التي تساعد على تقليل ضغط الدم وتحسين حساسية الأنسولين ووظائف الشرايين ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية . يحسن الفلافونول الموجود في الكاكاو أيضًا تدفق الدم إلى بشرتك . هذا يعني أن بشرتك تحصل على المزيد من الأكسجين وتبقى صحية وتبدو أصغر سنا!


V. نمط الحياة والصحة نصائح للبقاء وتبدو أصغر سنا

21. الاسترخاء وأخذ قسط من الراحة

الإجهاد يقلل من جودة حياتك ويسبب الالتهاب في جسمك. نتيجة لذلك ، قد تواجهى مشاكل صحية مثل الاكتئاب ، وانخفاض في وظائف المخ ، والسكري ، ومشاكل التمثيل الغذائي . يمكن أن يظهر ذلك على بشرتك. لذا ، خذى استراحة واسترخي. مارسى التأمل والسفر وقضاء الوقت مع عائلتك ومشاهدة فيلم والخروج مع الأصدقاء - افعلى كل ما يساعدك على الاسترخاء.


22. التمرين

لا تحتاجى لضرب الصالة الرياضية لذلك. الفكرة هي أن تحافظى على تقدمك. يساعدك هذا على شد عضلاتك والحفاظ على وزن صحي وتخفيف الضغط. اذهبى في رحلات أو المشي أو ركوب الدراجات أو الركض أو الرقص أو الانغماس في أي نشاط يمنح جسمك تمرينًا جيدًا. هذا سيبقي أمراض نمط الحياة - مثل مرض السكري والسمنة وأمراض القلب -  ويجعلك تبدى أصغر من عمرك!


23. شرب الكثير من الماء

إذا لم يكن جسمك مرطبًا بشكل صحيح ، فستبدو بشرتك مملة وجافة ومرقعة. هذا يمكن أن يجعلك تبدو أكبر مما كنت عليه في الواقع. الحفاظ على رطوبة الجسم هو إحدى الطرق للحفاظ على وظائف التمثيل الغذائي والحفاظ على بشرتك تبدو صحية ومتوهجة من الداخل.


24. الإقلاع عن التدخين

لا يتسبب تدخين التبغ في الإصابة بالسرطان فحسب ، بل يتسبب أيضًا في الشيخوخة المبكرة للجلد وفقدان الشعر ومشكلات الجلد مثل حب الشباب والصدفية  .


25. النوم بشكل جيد!

يمكن أن تؤثر جودة النوم السيئة على وظيفة حاجز الجلد وتسبب شيخوخة الجلد  . بمجرد اختراق حاجز الجلد ، يصبح جلدك باهتًا وجافًا وعرضة للالتهاب. تحتاجى إلى النوم على الأقل 7-9 ساعات في الليلة للحفاظ على صحة بشرتك والحفاظ على مظهر شبابي.


الشيخوخة عملية طبيعية لا يمكنك تجنبها. ومع ذلك ، عندما يكون لديك أسلوب حياة متوازن وتتبعى روتينًا جيدًا للعناية بالبشرة ، فأنتى لا تحتاجى حقًا إلى العمل بجد وحرق حفرة في جيبك لتبدو أصغر سنًا. تجنبى الوجبات السريعة وحاولى الالتزام بروتين صحي ، وسوف ترى نتائج في وقت قصير. يمكنك أيضًا استشارة طبيب أو أخصائي تغذية لمعرفة التغييرات التي تحتاجى إلى إجرائها في نظامك الغذائي ونمط حياتك.


النقاط التي ذكرناها هنا ليست صعبة المتابعة. حاول متابعتها لبضعة أيام ، وأخبرينا بما تشعرى. إسقاط ملاحظاتك في قسم التعليقات أدناه.
reaction:

تعليقات