Quantcast
زيت الزيتون لعلاج ندبات حب الشباب: هل يعمل بالفعل؟ - Beauty face زيت الزيتون لعلاج ندبات حب الشباب: هل يعمل بالفعل؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

زيت الزيتون لعلاج ندبات حب الشباب: هل يعمل بالفعل؟

 زيت الزيتون لعلاج ندبات حب الشباب: هل يعمل بالفعل؟


زيت الزيتون لعلاج ندبات حب الشباب


ندبات حب الشباب هي نتيجة الشوائب الملتهبة الناتجة عن انسداد مسام الجلد بالزهم الزائد وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا. تنتفخ المسام وتتكسر جدران البصيلات المسدودة مما يؤدي إلى ظهور آفات. على الرغم من أن الجلد يحاول إصلاح هذه الأنسجة التالفة ، إلا أنه لا يمكنه العودة إلى حالته الأصلية على الفور. بعض الناس يقسمون بزيت الزيتون للمساعدة في تفتيح ندبات حب الشباب. هل يشفي زيت الزيتون ندبات حب الشباب؟ هيا نكتشف.


هل يمكن لزيت الزيتون علاج ندبات حب الشباب؟


بينما يؤيد بعض الناس مزايا زيت الزيتون في علاج حب الشباب وندبات حب الشباب ، هناك القليل من الأدلة العلمية لإثبات هذه الآثار. يتم إجراء معظم التجارب التي تنطوي على زيت الزيتون على الفئران. لا يوجد دليل ملموس لإثبات فعاليته في علاج الأمراض الجلدية البشرية.


ومع ذلك ، إلى جانب الطهي ، يستخدم عامة الناس زيت الزيتون على نطاق واسع كعلاج لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة. كما أنها تستخدم في عدد من مستحضرات التجميل. ولكن هل يعمل بالفعل على ندبات حب الشباب؟ هذا ما يقوله العلم.


وجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن حمض الأوليك ، وهو حمض دهني يشكل 83٪ من زيت الزيتون ، يسبب ظهور حب الشباب .

وجدت دراسة أخرى أن زيت الزيتون يقلل من سلامة الجلد ويسبب حمامي خفيفة عند البالغين. أظهرت التجربة أيضًا أن زيت الزيتون قد يتلف الحاجز الجلدي ويعزز تطور التهاب الجلد التأتبي ويزيد من حدته .

يمكن أن يساعد حمض الأوليك الموجود في زيت الزيتون في تكاثر البكتيريا المسببة لحب الشباب ( حب الشباب ) على الجلد. ساعد البكتيريا على الالتصاق بالبصيلات .

زيت الزيتون له تصنيف كوميدوغينيك 2 ، مما يعني أنه قد يسد مسام الجلد .


تشير هذه الدراسات بوضوح إلى أن زيت الزيتون لا يعالج ندبات حب الشباب أو حب الشباب. ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك خالية من حب الشباب وتريد استخدام زيت الزيتون لترطيبها وحمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، فإليك كيفية استخدامها.


زيت الزيتون للبشرة

أظهرت دراسة أجريت على الفئران أن المركبات الفينولية الموجودة في زيت الزيتون يمكن أن تمنع الإجهاد التأكسدي (عملية إتلاف خلايا الجلد) . أظهرت دراسة أخرى على الفئران أن زيت الزيتون قد يساعد في مكافحة أضرار أشعة الشمس ، ومنع الشيخوخة الضوئية ، وتقليل أورام الجلد . ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد هذا التأثير على جلد الإنسان.

يمتلك زيت الزيتون خصائص مضادة للبكتيريا . لكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات العلمية لإثبات فعاليته في علاج البكتيريا على الجلد.

الفوائد المحتملة الأخرى لاستخدام زيت الزيتون على الجلد بسبب آثاره المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة هي قدرته على تأخير شيخوخة الجلد ، وتعزيز التئام الجروح (إعادة بناء الجلد) ، والوقاية من سرطان الجلد. ومع ذلك ، شوهدت هذه التأثيرات في الفئران ، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات على البشر .

يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات E و K وبيتا كاروتين (مقدمة لفيتامين أ) . قد تساعد هذه العناصر الغذائية في تحسين صحة الجلد.

تشير بعض الأدلة القصصية إلى أن زيت الزيتون يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها.


كيفية استخدام زيت الزيتون على البشرة

  • ضعي الزيت على وجهك في حركات دائرية بأطراف أصابعك. قم بتدليك أنفك ووجنتيك وجبينك بلطف.
  • اغمسي قطعة قماش في الماء الساخن وضعيها على وجهك حتى تبرد لدرجة حرارة الغرفة.
  • انزعى قطعة القماش واشطفها بالماء الساخن. اضغطي على قطعة القماش المبللة وافركيها على وجهك برفق لإزالة الزيت المتبقي على بشرتك.
  • جففي وجهك بمنشفة ناعمة.

زيت الزيتون لا يعالج ندبات حب الشباب. ومع ذلك ، هناك خيارات علاج أخرى متاحة يمكنها تحسين مظهرها. إلق نظرة.



علاجات أخرى لندبات حب الشباب

  • الرتينويدات الموضعية - قد تساعد الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على حمض الجليكوليك في علاج ندبات حب الشباب.
  • الحشوات الجلدية - تنفيس الخطوط المنحنية الناتجة عن حب الشباب.
  • Microdermabrasion - إعادة تشكيل بنية الجلد (إزالة الطبقة الخارجية من الجلد).
  • العلاج بالليزر - استخدام ضوء مكثف لتحفيز الخلايا الليفية الجلدية.
  • Needling - ثقب الطبقة الخارجية من الجلد بإبر حادة لتعزيز الكولاجين.
  • العلاجات الطبيعية - الزيوت العطرية أو النباتية التي قد تعمل على تفتيح ندبات حب الشباب.


الكلمة الأخيرة

على الرغم من أن الأدلة القصصية تشير إلى أن زيت الزيتون له بعض الفوائد الجلدية ، إلا أن الأبحاث تشير إلى خلاف ذلك. يمكن أن يسد زيت الزيتون مسام الجلد ، ويؤدي إلى تفاقم حالات مثل التهاب الجلد التأتبي ، ويسبب حب الشباب. ومن ثم استشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قبل استخدام زيت الزيتون على وجهك. تذكر أن تقوم باختبار رقعة على جزء صغير من ذراعك الداخلي أو كوعك وتحقق من وجود رد فعل خلال 24 ساعة.


إذا كنتى ترغبى في استخدام زيت الزيتون على بشرتك لأغراض أخرى ، فلا ضرر من ذلك. ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب ، فقد يؤدي زيت الزيتون إلى تفاقم الحالة.


إذا كنت ترغب في التخلص من ندبات حب الشباب بشكل دائم ، استشر طبيب الأمراض الجلدية للحصول على أفضل خيار علاج بناءً على نوع بشرتك ومدى التندب.

reaction:

تعليقات