Quantcast
علاج الشعر بالكوليسترول - ما هو وما هي فوائده؟ - Beauty face علاج الشعر بالكوليسترول - ما هو وما هي فوائده؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

علاج الشعر بالكوليسترول - ما هو وما هي فوائده؟

 علاج الشعر بالكوليسترول - ما هو وما هي فوائده؟

Cholesterol Hair Treatment – What Is It And What Are Its Benefits?, علاج الشعر بالكوليسترول - ما هو وما هي فوائده؟,


يتكون شعرنا من البروتين والدهون والدهون . بينما البروتين هو شريان الحياة للشعر ، تلعب الدهون والدهون أيضًا دورًا حيويًا في نمو الشعر وتقويته. تمت دراسة الكوليسترول للتأثير على نمو الشعر . في الواقع ، علاج الشعر بالكوليسترول المشهور الآن موجود منذ عقود. في هذه المقالة ، سوف نفهم علاج الشعر بالكوليسترول ولماذا هو جيد جدًا لشعرك. انتقل لأسفل لمزيد من المعلومات.


ما هو علاج الشعر بالكوليسترول؟

يساعد علاج الكوليسترول في إصلاح واستعادة الرطوبة للشعر التالف والجاف. تم استخدام هذا العلاج من قبل المجتمعات الأمريكية والأفريقية لعقود من الزمن لاستعادة النعومة والرطوبة بعد عمليات التصفيف المتكررة.


كيف يؤثر الكولسترول على العناية بالشعر؟ فوائد الكوليسترول

الكوليسترول مستحلب طبيعي يستخدم في منتجات الشعر مثل مكيفات الشعر والشامبو بتركيزات تصل إلى 5٪ . تظهر الأبحاث أن الكوليسترول يمكن أن يؤثر على تكاثر الخلايا الكيراتينية ويؤثر على تكوين جذع الشعر .


في حين لا توجد أبحاث كافية لإثبات أن الكوليسترول يؤثر بالتأكيد على نمو الشعر ، تظهر بعض الدراسات أن التغيير في حالة الكوليسترول في بنية الشعر قد يؤدي إلى اضطرابات الشعر مثل الثعلبة والشعرانية . تشير الدلائل القصصية إلى أن الكوليسترول يمكنه استعادة رطوبة الشعر وتقوية بصيلات الشعر وتعزيز بنية الشعر. يقال أيضًا لإصلاح الشعر الجاف والمتقصف. يقال أيضًا أن الكوليسترول يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر الطبيعي.


هناك العديد من علاجات الشعر بالكوليسترول التي تساعد في حماية وتقوية الشعر. تم سردها في القسم التالي.


ملحوظة: علاجات الكوليسترول هذه موضعية ومن المفترض أن يتم شطفها وعدم تناولها. يمكن أن يتسبب تناول الكوليسترول الزائد في أضرار صحية خطيرة.


علاجات الشعر بالكوليسترول

1. معالجة الكولسترول بالزيت الساخن

يستخدم هذا العلاج لاستعادة الرطوبة الطبيعية للشعر. الميزة الأخرى للعلاج بالزيت الساخن بالكوليسترول هي أنه يعيد لمعانه ، مما يجعل شعرك يبدو أفضل وأكثر صحة من ذي قبل. إذا كنت تستخدم أدوات التسخين والمواد الكيميائية لتصفيف شعرك بشكل متكرر ، فقم بتطبيق زيت الكوليسترول الساخن بعد غسل شعرك بالشامبو. ضع غطاء بلاستيكي على رأسك لمدة دقيقة واغسله. تابع مع مكيفك العادي.


2. معالجة الشعر بالكوليسترول محلية الصنع

يعد المايونيز أحد أقدم أشكال الكوليسترول. في الخمسينيات من القرن الماضي ، عندما تم نشر أدوات تصفيف الشعر بالحرارة لأول مرة ، كان الشعر مُكيفًا بالمايونيز محلي الصنع أو المايونيز الذي يتم شراؤه من المتجر. كانت نتائج هذا العلاج جيدة حيث جعل الشعر ناعمًا ولامعًا وتجعيد الشعر وتموجاته كثيفة. ومع ذلك ، فقد تركت رائحة الشعر مثل سلطة البيض! المايونيز المستخدم في علاج الشعر بالكوليسترول يضفي النعومة واللمعان واللمعان على الشعر برائحة لطيفة. ومع ذلك ، لا يوجد دليل علمي لإثبات هذه الآثار.


3. علاج التكييف العميق للكوليسترول

التكييف العميق للكوليسترول هو علاج الشعر الأكثر استخدامًا من قبل متخصصي الشعر. هيريس كيفية القيام بذلك. اتركي البلسم على شعرك لمدة 15 دقيقة. تأكد من تغطية شعرك بغطاء بلاستيكي. في وقت لاحق ، يمكنك لف رأسك بمنشفة دافئة أو الجلوس تحت مجفف مغطى. في حالة تلف شعرك بشدة ، اتركي البلسم على شعرك لمدة ساعة تقريبًا. في حين أن بعض علاجات التكييف العميق للكوليسترول تحتوي على زيت الزيتون ، إذا كنت تريد نتائج أفضل ، أضف القليل من زيت الزيتون. تم الإبلاغ عن أن هذا العلاج يجعل الشعر ناعمًا وناعمًا. ومع ذلك ، لا يوجد دليل علمي لدعم هذا الادعاء.


خاتمة

علاج الشعر بالكوليسترول مخصص للاستخدام الخارجي. إن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول لن يساعدك في تحقيق نفس النتائج مثل تلك التي يتم وضعها مباشرة على الشعر. في الواقع ، قد يرتفع مستوى الكوليسترول في الدم إذا كنت تستهلك مثل هذه الأطعمة. قد يكون لها أيضًا آثار ضارة على صحتك ويمكن أن تؤدي إلى أمراض قلبية حادة. وبالتالي ، تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول. جربي اتباع العلاجات التي تمت مناقشتها في هذه المقالة للحصول على شعر جميل وناعم وناعم ولامع وحريري.

reaction:

تعليقات