Quantcast
5 علاجات أساسية لتساقط الشعر - Beauty face 5 علاجات أساسية لتساقط الشعر

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

5 علاجات أساسية لتساقط الشعر

 5 علاجات أساسية لتساقط الشعر

5 علاجات أساسية لتساقط الشعر,5 Essential Hair Fall Treatments,علاج الشعر,علاج تساقط الشعر,ثعلبة الشعر,تساقط الشعر,اسباب تساقط الشعر,العناية بالشعر,


هل أصبح تساقط الشعر جزءًا دائمًا من حياتك؟ لا تقلق لأنك لست وحدك! لقد أصبحت هذه مشكلة شائعة لكثير من الناس حول العالم. قد يكون وراثيًا أو ناتجًا عن عادة نمط الحياة. لكن على الرغم من الأسباب ، فهي مشكلة خطيرة ويجب معالجتها بعناية. لا يؤدي تساقط الشعر إلى أي مشكلة صحية ولكنه يجعل المرء واعيًا جدًا بمظهرها. إذا كنت قد بدأت تعاني من تساقط الشعر مؤخرًا ، فإليك بعض الطرق لتقليله.


ما هو تساقط الشعر؟


يفقد كل شخص القليل من خصل الشعر يوميًا. إنه حدث عادي. لا توجد مشكلة إذا فقدت 10 إلى 20 خصلة شعر في اليوم. عادة ما يكون عمر كل خصلة شعر من 2 إلى 5 سنوات وبعدها سوف تتساقط تلقائيًا. ولكن إذا كان هناك فقدان مفرط للشعر كامل النمو وكذلك الشعر الجديد ، فهذه مشكلة خطيرة.


متى يتحول تساقط الشعر إلى تهديد حقيقي؟

إذا كان تساقط الشعر اليومي أكثر من 100 خصلة شعر (ضع في اعتبارك أنه بعد غسل الشعر بالشامبو قد يزيد إلى 250 شعرة وهو أمر طبيعي)

إذا كانت هناك بقع صلعاء ظاهرة وكان الشعر رقيقًا

إذا كانت بصيلات الشعر الجديدة تتساقط


ما هي أسباب تساقط الشعر؟

هناك العديد من أسباب تساقط الشعر أو تساقط الشعر .


الحساسية والسموم والمواد الكيميائية والحروق والإصابات والالتهابات.

كما أن بعض الأدوية مثل الستيرويدات الابتنائية يمكن أن تسبب تساقط الشعر مثل تلك المستخدمة في الفشل الكلوي والعلاج الكيميائي والإشعاعي.

حتى الجرعات الزائدة من فيتامين قد تؤدي إلى تساقط الشعر أو نقص الحديد أو فقر الدم أو الغدة الدرقية أو الحمى أو الحمل يمكن أن يسبب تساقط الشعر.

يمكن أن ينتج تساقط الشعر أيضًا عندما ينغمس المرء في الكثير من التبييض أو الصباغة أو التضفير الضيق أو التجفيف بالمجفف أو استخدام أدوات تجعيد الشعر الساخنة.


أنواع تساقط الشعر المختلفة:

الصلع النمطي:  هو الشكل الشائع لتساقط الشعر الذي يحدث بسبب عوامل وراثية. إذا كانت المرأة تعاني من الصلع في الأسرة فيمكنها أن تعاني من هذا النوع من الثعلبة. تحدد العوامل الوراثية نمط تساقط الشعر وتطوره وسرعة حدوث تساقط الشعر ومدى تساقط الشعر.

الثعلبة البقعية: نوع آخر من الثعلبة ناتج عن الوراثة

ثعلبة Scarripng: في بعض الأحيان تتضرر بصيلات الشعر بسبب الالتهاب المفرط الذي يؤدي إلى تندب على فروة الرأس نفسها. هذا يخلق بقع صلعاء وتساقط الشعر. قد تكون هذه الالتهابات ناتجة عن العديد من المشاكل والأمراض الجلدية.

تساقط الشعر الكربي: عندما يمر الجسم بتغير مفاجئ ، تتوقف دورة الشعر أو يبدأ الشعر في التساقط . قد تتراوح أسباب التغيير من الإجهاد والجراحة الحديثة والحمل والأدوية القاسية والحمى والضغط البدني أو العقلي.

ثعلبة الشد : تبدو الضفائر جيدة ورائعة ولكن الكثير من التضفير قد يسبب تساقط الشعر. عندما يتم شد الشعر للخلف أو تجديله بإحكام ، هناك ضغط هائل على البصيلات. يؤدي القيام بذلك بانتظام إلى تساقط الشعر وبالتالي يؤدي إلى تساقط الشعر.


أنواع علاج تساقط الشعر:


هناك العديد من أنواع تساقط الشعر بالإضافة إلى تساقط الشعر. يمكن علاج كل نوع باستخدام أنواع مختلفة من الأدوية. قد تكون هذه العلاجات منزلية الصنع ، والأيورفيدا ، والمعالجة المثلية ، والعلاج الوباثي ، والعلاج الطبيعي ، بالإضافة إلى منتجات من السوق.


1. المعالجة المثلية لعلاج تساقط الشعر:


المعالجة المثلية هي ممارسة طبية شائعة تستخدم على نطاق واسع للتحكم في مشاكل تساقط الشعر ومعالجتها. لقد تم قبوله كطريقة آمنة لوقف تساقط الشعر أو السيطرة عليه على الأقل. وفقًا لموقع الدكتور باتراس ، هناك حوالي 45 مليون رجل و 20 مليون امرأة في الهند تأثروا بمشاكل تساقط الشعر. كما أفادوا أن هناك زيادة في حالات تساقط الشعر بنسبة 250 في المائة في السنوات الخمس الماضية. حتى أولئك في الفئة العمرية من 16-25 قد تأثروا.


تستخدم المعالجة المثلية لعلاج تساقط الشعر من الجذور بحيث تكون فعالة للغاية.

تستخدم المعالجة المثلية في عيادات الدكتور باترا لعلاج تساقط الشعر. أثناء علاج المرضى ، يتم إعطاء كل فرد دواء مع مراعاة طبيعة المرض والمزاج والحساسيات وما إلى ذلك ، بحيث يكون الدواء هو الأفضل لكل شخص.

لقد وجد أن Thuja occidentalis و Sabal serrulata لهما القدرة على أن يكونا من مثبطات DHT الطبيعية. بهذه الطريقة ، يتحكم في تساقط الشعر ويوقفه. يمكنه أيضًا عكس تساقط الشعر في بعض الحالات. للحصول على أفضل النتائج ، يُنصح بضرورة استشارة أحد المحترفين شخصيًا.



2. العلاج الطبيعي لتساقط الشعر:

الطبيعة هي مصدر قوي جدا للتغذية. منذ المرحلة الأولى من الحياة ، نعتمد على الطبيعة في العديد من الأشياء التي تعتبر ضرورة للبقاء على قيد الحياة. العلاج الأساسي على النحو المنصوص عليه في العلاج الطبيعي هو مكملات الفيتامينات. تساعد العناصر الغذائية مثل فيتامين ب والحديد في نمو الشعر. كما أن زيت بذور العنب طريقة رائعة لعلاج تساقط الشعر. تعتبر بعض الأعشاب أيضًا طريقة رائعة لتحفيز تدفق الدم في فروة الرأس. هذه هي مستخلصات الجنكة بيلوبا والتوت. كما وجد أن منشار بالميتو مفيد لتساقط الشعر. استخدام مزيج من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون مفيد أيضًا للشعر. هذا هو أحد أفضل العلاجات التي يجب اتباعها لتساقط الشعر. يستغرق الحصول على النتائج بعض الوقت ، لكن التأثيرات بالتأكيد أكثر ديمومة من أي شكل آخر من أشكال علاج تساقط الشعر.


3. العلاجات الشائعة لتساقط الشعر:

روجين (مينوكسيديل):

هذا علاج شائع جدًا للشعر لمنع تساقط الشعر . هذا دواء معتمد من إدارة الغذاء والدواء ويمكن الحصول عليه حتى بدون وصفة طبية. هذا دواء مشهور ويأتي في شكل سائل وكذلك في شكل رغوة. يجب فرك المحلول الموضعي على فروة الرأس مرتين يوميًا. تم العثور على أن هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية لعلاج الصلع الوراثي والثعلبة البقعية. هذا يمنع الشعر من التساقط ويعزز نمو الشعر.


هذا العلاج لتساقط الشعر فعال أيضًا في علاج داء الثعلبة. ينمو الشعر مرة أخرى خلال 12 شهرًا ويبقى طالما استمر العلاج. المشكلة الرئيسية لهذا الدواء هي أنه يجب اتباع العلاج لفترات طويلة وعندما يتوقف المرء تختفي النتائج.


زيت البيض:

البيض مفيد للتغذية ويجب أن يكون جزءًا من النظام الغذائي اليومي. لكنها أيضًا طريقة رائعة لعلاج تساقط الشعر. في الطب التقليدي الياباني والهندي والصيني ، استخدم زيت البيض في علاج تساقط الشعر منذ العصور القديمة. زيت البيض مفيد لفروة الرأس لأنه يغذي فروة الرأس ويساعد على تعزيز نمو الشعر. يقلل من تساقط الشعر وكذلك يساعد على وقف الشيخوخة المبكرة.


يقال أيضًا أنه يحسن نسيج الشعر ويجعل الشعر أكثر كثافة عن طريق تقليل تساقط الشعر وكذلك تقليل الأطراف المتقصفة والأضرار الناتجة عن الألوان الكيميائية المستخدمة في صبغ الشعر. يتوفر زيت البيض اليوم بسهولة في العديد من الكريمات والمستحضرات وفي حالة معبأة للاستخدام. يساعد الاستخدام المنتظم في الحفاظ على صحة الشعر ويساعد على التحكم في تساقط الشعر وتساقطه.


أنثرالين (دريثو- فروة الرأس):

هذا مرهم للمساعدة في السيطرة على تساقط الشعر. يوضع على فروة الرأس ثم يغسل بعد فترة زمنية معينة. يجب أن يتم التطبيق يوميًا لرؤية أفضل النتائج. قد يستغرق هذا الكريم من 6 إلى 12 شهرًا لإظهار أي نتائج مهمة.


أمينومار سي (فيفيسكال):

حصل Viviscal على براءة اختراع لهذا المركب البحري الذي يقال إنه يغذي بصيلات الشعر من الداخل. أظهر استخدام aminomar c مع المكملات لمدة 4-6 أشهر أن الشعر يصبح أقوى وأكثر حيوية. أظهر العلاج أيضًا علامات مهمة لنمو الشعر أيضًا. لكن لم يكن هناك دليل على كيفية عمل ذلك.


الكورتيكوستيرويدات:

هذا علاج لمرض الثعلبة البقعية. يتم حقن الكورتيكوستيرويد في فروة الرأس لمنع تساقط الشعر. تعمل هذه الطريقة بسرعة بالرغم من وجود تساقط سريع للشعر. كما توصف الحبوب التي تؤخذ عن طريق الفم لمعالجة تساقط الشعر. قد تستغرق النتائج ما يصل إلى شهر حتى تظهر.


المُعدِّلات الهرمونية:

يمكن السيطرة على تساقط الشعر الأنثوي الذي قد يكون نتيجة الإفراط في إفراز هرمون الذكورة باستخدام موانع الحمل الفموية أو مضادات الأندروجين. هذه تساعد على تقليل تساقط الشعر المرتبط بفرط الأندروجين.


4. الخيارات الجراحية لعلاج الثعلبة:

زراعة الشعر:

هذه عملية جراحية تجعل فروة الرأس تبدو أكثر امتلاءً. في هذه العملية ، يأخذ طبيب الأمراض الجلدية أو جراح التجميل سدادات صغيرة من الجلد تحتوي على شعر ، عادةً من الجزء الخلفي أو جانب فروة الرأس ويزرعها في الأجزاء الخالية من الشعر. سيحدد مدى الصلع عدد الجلسات اللازمة.


تصغير فروة الرأس:

 هذه عملية يتم فيها تقليل مساحة الجلد الأصلع على الرأس. بمرور الوقت ، يصبح جلد الرأس مرنًا ومطاطيًا بدرجة كافية بحيث يمكن إزالة أجزاء صغيرة من هذا الجلد جراحيًا. بعد إزالة الجزء الخالي من الشعر من فروة الرأس يتم إغلاق المساحة بالشعر. يستغرق هذا الإجراء وقتًا لإظهار النتائج. عادة ما يتم استخدام طريقة تصغير فروة الرأس مع زراعة الشعر. هذا يضمن المظهر الطبيعي


[اقرأ أيضًا: علاج تساقط الشعر للثعلبة ]


5. منتجات الصيدليات لتساقط الشعر:

علاج دوف لتساقط الشعر:

أطلقت دوف بعض المنتجات الفعالة لتساقط الشعر. لقد أطلقوا مجموعة خاصة تتكون من الشامبو والبلسم والأمصال والأقنعة وعلاج الجذور المكثف المصمم خصيصًا. تم تصميم هذه المنتجات خصيصًا مع مراعاة احتياجات النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر.


العلاج الثوري الجديد من دوف ؛ وهي معالجة الجذور المكثفة التي تحتوي على تريشازول الفعال مع الجينسنغ وبروتين الصويا. هذه تركيبة مثبتة علميًا مصممة لعلاج تساقط الشعر من الجذور. Trichazole ، وهو مكون نشط حاصل على براءة اختراع ، يقلل من نشاط الإنزيمات المحللة للبروتين ، ويثبت الشعر بقوة في مكانه. هذا يوفر الحرية من تساقط الشعر. ينتج عن عمل الجذر المستهدف تقليل تساقط الشعر بشكل واضح في غضون أسبوعين.


التحكم في تساقط الشعر من بانتين:

أطلقت Pantene أيضًا مجموعة تساقط الشعر التي تتكون من الشامبو والبلسم. كما يوجد علاج شطف يومي في هذا النطاق. يوفر الشطف اليومي تقوية يومية عميقة وتجديد الشعر الهش والتالف. يجب استخدام هذا مع الشامبو والبلسم.


مجموعة التحكم في تساقط الشعر VLCC:

هذه مجموعة شائعة جدًا تتكون من أربعة منتجات. تحتوي المجموعة على جل أميني وزيت بروتين أميني وحزمة بروتين أميني ومنظف بروتين أميني. تم العثور على هذه المجموعة لتكون فعالة عند استخدامها يوميا لفترة طويلة.


آمل أن تساعد هذه المقالة في حل مشاكل تساقط الشعر. استشر أخصائي الشعر للعلاج المناسب. اتبع أيضًا نظامًا غذائيًا جيدًا مع تناول الخضار والمغذيات الخضراء بانتظام. اجعلها عادة ممارسة الرياضة كل يوم. تساعد اليوجا في الحفاظ على صحة عقلك وجسمك.

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات