Quantcast
16 نصيحة للعناية بالبشرة الحساسة - Beauty face 16 نصيحة للعناية بالبشرة الحساسة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

16 نصيحة للعناية بالبشرة الحساسة

16 نصيحة للعناية بالبشرة الحساسة

Must Know Beauty Tips For Sensitive Skin,16 نصيحة للعناية بالبشرة الحساسة,نصائح الجمال,بشرة حساسة,العناية بالبشرة,نصائح العناية بالبشرة,اختبار الجلد,


يعد الحصول على بشرة جميلة والمحافظة عليها مهمة صعبة حقًا هذه الأيام نظرًا للحرارة الشديدة والتلوث في البيئة. هناك القليل ممن يولدون ببشرة متوهجة ولكن بالنسبة لبقيتنا ، وخاصة أولئك الذين لديهم بشرة حساسة ، يحتاجون إلى العمل الجاد لإدارة بشرة صافية ومتوهجة . تحقق من نصائح الجمال للبشرة الحساسة!


قبل الخوض في نصائح العناية بالبشرة ، دعونا نجري اختبارًا صغيرًا بأنفسنا لمعرفة حساسية بشرتنا.



اختبار: هل بشرتك حساسة؟

  1. لاحظي بعد فترة وجيزة من غسل وجهك. هل بشرتك مشدودة أو غير مريحة؟
  2. هل تعاني من تلك البقع الحمراء والطفح الجلدي أكثر من غيرك؟
  3. هل تتعرض بشرتك للحرق أو التسمير بسهولة حتى لو كنت في الخارج في الشمس لوقت أقل؟
  4. هل تشعر بشرتك بعدم الارتياح مع معظم مستحضرات التجميل؟
  5. هل تتفاعل بشرتك بشكل عكسي مع مستحضرات التجميل الملونة والصناعية الكيميائية؟
  6. هل تعانين من التجاعيد والخطوط الدقيقة المبكرة؟
  7. هل بشرتك حكة أو معرضة للبقع الجافة المتقشرة؟

إذا كانت إجابتك  "نعم " لمعظم الأسئلة ، فلا شك أن بشرتك حساسة بطبيعتها. يتطلب الأمر مزيدًا من العناية والصيانة لحماية بشرتك الحساسة من البيئة ومنع تعرضها للتلف. الآن دعونا نرى ما هي الممارسات التي يمكن اتباعها وما هي العلاجات المنزلية التي تعمل في مساعدة عملك نحو العناية بالبشرة الحساسة.



نصائح للجمال للبشرة الحساسة:

فيما يلي قائمة بأفضل 16 نصيحة للعناية بالبشرة الحساسة:


1. شاهدى ما تشتريه:

البشرة الحساسة للأسف لا تتفاعل بشكل جيد مع جميع أنواع المكونات الموجودة في المنتجات. من المهم جدًا معرفة المكونات الموجودة في المنتج الذي تشتريه لتجنب أي تهيج للجلد يمكن أن يحدث بعد الاستخدام. تقوم العديد من صالونات التجميل بإجراء اختبارات على البشرة فقط لمعرفة المنتج المناسب الذي يناسب نوع بشرتك.


2. اختبار الجلد للبشرة الحساسة:

كما ذكرت أعلاه ، من المهم جدًا إجراء اختبار للجلد قبل استخدام منتج جديد على وجهك أو تجربة علامة تجارية جديدة لمستحضرات التجميل تمامًا. فقط ضعي كمية صغيرة على بشرتك ، وليس الوجه ، لمدة 48 ساعة لترى أي تفاعل جلدي.


3. رطبى بشرتك:

يعد وجود نظام صحي للعناية بالبشرة أمرًا مهمًا للغاية لجميع أنواع البشرة ، وخاصة أنواع البشرة الحساسة التي تتطلب حبسًا للماء لمنعها من الجفاف. استخدمى المرطب الذي يناسب بشرتك ويفضل أن يكون عضويًا. ابتكرت العديد من شركات مستحضرات التجميل كريمات ترطيب خاصة مصنوعة خصيصًا للبشرة الحساسة. جربى إحداها لتحصلى على نتائج جيدة.



4. تحققى مما تأكليه:

هذا شيء كنت جاهزًا في كل مشاركة تتحدثى عن بشرة صافية ومشرقة. من المهم جدًا التحقق من نظامك الغذائي. عادات الأكل الصحية تطرد السموم وتمنحك بشرة متوهجة. اشربى الكثير من الماء والعصائر الطازجة للحفاظ على رطوبة بشرتك. هذه أهم نصائح الجمال للبشرة الحساسة. قد تتفاعل بعض الأطعمة سلبًا مع بشرتك وتزيد من الحساسية. تحليل وتجنبهم.


5. الابتعاد عن الشمس:

تؤدي الحرارة الزائدة إلى إتلاف خلايا الجلد وغالبًا ما تسبب الطفح الجلدي والأمراض. يجب تجنب الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس عن طريق ارتداء النظارات الشمسية واستخدام مستحضرات الوقاية من الشمس مع عامل حماية عالٍ من الشمس. كذلك لا تخطو في الشمس قدر الإمكان.


6. اغسلى وجهك:

كلما سنحت لكى الفرصة ، اغسلى وجهك دائمًا. فهو لا يرطب بشرتك فحسب ، بل يساعد أيضًا على تنظيف الشوائب التي قد تسد مسامك. ربتي دائمًا على بشرتك لتجف. تجنبى الفرك.


7. اعتني بعيونك:

الجلد حول العينين حساس للغاية مقارنة ببقية الوجه. لذلك ، تزداد أهمية استخدام كريمات ومنظفات للعين جيدة الجودة كل ليلة قبل النوم.


8. العوامل الخارجية للبشرة الحساسة:

لا يتعلق الأمر بما تأكليه فقط ، فبعض العوامل الخارجية مثل التدخين ، والإجهاد ، وقلة النوم ، أو التلوث المفرط يمكن أن تتسبب في اشتعال البشرة الحساسة مع الطفح الجلدي وقد تسبب أيضًا مشاكل جلدية أكبر.


9. استخدام مناديل منظفة للوجه:

بدلًا من استخدام المناشف القاسية ، جربى استخدام مناديل الوجه التي تتطلب فقط التربيت على بشرتك بدلاً من فركها.


10. العناية الشاملة للبشرة الحساسة:

ليس فقط وجهك ، يحتاج جسمك بالكامل إلى الحب والرعاية. استخدمى جل الاستحمام والمرطبات الجميلة التي تناسب بشرتك لتجعلها ناعمة ونضرة.


11. اختارى مستحضرات التجميل بعناية:

اختارى دائمًا مستحضرات التجميل  "الخالية من العطور"  لأن معظم مستحضرات التجميل ذات الرائحة قد تتفاعل مع بشرتك الحساسة لتسبب لك مشاكل. إنه أفضل بكثير إذا اخترتى المنتجات التي تحمل علامة  "لا توجد ألوان صناعية" .


12. استخدمى المنتجات بعناية:

لا تختبرى أبدًا المنتجات الجديدة ، خاصة قبل نزهة أو حفلة. قد تؤدي إلى تفاقم حالة بشرتك وإفساد المظهر بالكامل. ابحثى دائمًا عن المنتجات التي جربتها من قبل أو تلك التي يصفها لك طبيب الأمراض الجلدية.


13. استخدام منظفات خفيفة:

تجنبى استخدام الصابون وغسول الوجه التي تحتوي على مواد كيميائية وحافظة قاسية لأنها قد تجفف بشرتك الحساسة وتتلفها. استخدمى المنظفات الخفيفة المضادة للحساسية بدلاً من ذلك.


14. الحبر الفعال:

لا تستخدمي أحبار الكحول على بشرتك. ضعي ماء الورد الطازج على بشرتك باستخدام قطعة قطن نظيفة.


15. الزبادي + دقيق الشوفان:

يمكن مزج الزبادي ودقيق الشوفان معًا لصنع قناع وجه منزلي الصنع لأنواع البشرة الحساسة. يزيلون الخلايا الميتة والتسمير بلطف دون تجريد الرطوبة. يمنحك الاستخدام المنتظم بشرة خالية من العيوب.


16. اشربى المزيد من الماء:

أخيرًا وليس آخرًا ، اشربى الكثير من الماء. ألم تسمعى أن الماء يجعل البشرة متوهجة وجميلة؟


اتبعى النصائح المذكورة وحاربى بشكل طبيعي حساسية الجلد! هل تعرفى المزيد من النصائح التي عملت من أجلك؟ لا تنسى مشاركتها معنا.

reaction:

تعليقات