Quantcast
10 علاجات منزلية فعالة للبشرة الحساسة - Beauty face 10 علاجات منزلية فعالة للبشرة الحساسة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

10 علاجات منزلية فعالة للبشرة الحساسة

 10 علاجات منزلية فعالة للبشرة الحساسة

10 علاجات منزلية فعالة للبشرة الحساسة,10 Effective Home Remedies For Sensitive Skin,


يولد بعض الأشخاص ببشرة حساسة ، بينما يعاني البعض الآخر من تغير في نسيج بشرتهم مع تقدم العمر والظروف. تشهد العديد من النساء تغيرًا في بشرتهن بعد الولادة. من الطبيعي إلى الجاف ، تمر بشرتهم بتحول كلي. لقد فعلت ذلك أيضًا! بعد مواجهات لا حصر لها مع العديد من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية ، قررت تجربة بعض المنتجات الطبيعية وكانت النتائج مرضية حقًا. تحتاج العناية بالبشرة الحساسة إلى الكثير من الصبر ، ولكن بمجرد حصولك على الصيغة الصحيحة ، فلن يمنعك أي شيء من إظهار إشراقك وتوهجك. فيما يلي 10 علاجات منزلية للبشرة الحساسة يمكنك اتباعها:


أفضل 10 علاجات منزلية للبشرة الحساسة


1. حافظى على رطوبتك

يجب أن تشرب الماء ولكن بكميات معتدلة. الماء ضروري للحفاظ على ترطيب بشرتك وترطيبها من الداخل. كما أنه يساعد في التخلص من السموم. اشرب ما لا يزيد عن 2 لتر من الماء. يمكنك أيضًا الحصول على مساعدة من عصائر الفاكهة الطازجة والعصائر والعصائر الخضراء للحفاظ على مستويات الرطوبة لديك.

إقرئى [ازاى تحافظى على بشرتك شابة؟]


2. تتبعى مسببات الحساسية الخاصة بكى


تعتبر الحساسية والبشرة الحساسة من المنافسين اللدودين. الشمس الحارقة والملوثات والدخان والغبار وحبوب اللقاح والقطران والبنزين ومستحضرات التجميل والمواد الغذائية - والقائمة تطول. الشمس هي العدو الأكبر للبشرة. تان وحروق الشمس شائعة جدًا. يتسبب الغبار أيضًا في ظهور طفح جلدي ، وكذلك بعض أنواع غسول الوجه وأقنعة الوجه. قم بتدوين ما يؤثر على بشرتك وابتعد عنها بدلاً من البحث عن حل في كل مرة تواجه فيها المشكلة.


3. رطبى بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند النقي ، عند وضعه على الجلد ، يتغلغل بعمق في المسام ، ويغذي ويرطب من الداخل. 10 حبات فلفل أسود مشوي جاف. سخني حوالي 1 لتر من زيت جوز الهند في مقلاة عميقة ، أضيفي الفلفل المطحون مع 3 إلى 4 حبات من عنب الثعلب الهندي المجفف ، و 10 أوراق كاري ، وحفنة من أوراق الحناء. انقعه لمدة 10 إلى 12 دقيقة أو حتى يتغير لون الزيت إلى اللون الأسود ويعطي رائحة لطيفة. قم بتخزين هذا الزيت واستخدامه يوميًا لتدليك بشرتك. إلى جانب ترطيب البشرة ، ستمنح بشرتك توهجًا يحسد عليه أيضًا. يمكنك استخدام نفس الزيت لترطيب فروة رأسك الجافة لمنع تساقط الشعر.



4. تضمين عنب الثعلب الهندي في نظامك الغذائي


تعتبر الأملا أو عنب الثعلب الهندي مصدرًا غنيًا بفيتامين سي. نظفها ونظفها بالبخار وتناولها يوميًا لمنح بشرتك تلك الجرعة الإضافية من التغذية. بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تبدأ يومك بحوالي 30 مل من عصير عنب الثعلب الهندي. أضف 150 مل من الماء الدافئ إليه واشربه. 12 أسبوعًا هو ما تحتاجه لمعرفة الاختلافات الواضحة. يمكنك إضافة العسل لأنه يميل إلى أن يكون مرًا قليلًا ، لكن العصير العادي يكون دائمًا أكثر فائدة. هل تريد بعض الإشراق الفوري؟ امزجي 1 ملعقة كبيرة من كل من عصير amla والعسل ، وضعيه على وجهك ، واغسليه بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة. هذا هو أحد العلاجات المنزلية الفعالة للعناية بالبشرة الحساسة.


5. فوائد العسل


يُعرف العسل بخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا والمطهرة. منشط فائق الترطيب ، يمكنك استخدامه كعامل تنظيف منتظم عند مزجه بكوب واحد من الماء. اصنعي خليطًا خشنًا من مسحوق الكاكاو غير المحلى والعسل. أضف زيت جوز الهند والحليب لعمل مقشر رائع للبشرة الحساسة. يمكن أيضًا استخدام هذا الخليط كقناع للوجه . يوضع على الوجه ويغسل بماء فاتر بعد 20 دقيقة. كما يشفي العسل حروق الشمس. فقط ضعيها على المنطقة المصابة واغسليها بعد فترة.


6. سكر

السكر ليس جيدًا لمحيط الخصر لديك ، ولكنه بالتأكيد مفيد لبشرتك الحساسة. يمكن تحويل السكر الأبيض الحبيبي إلى عامل تقشير لطيف عن طريق مزجه مع القليل من زيت الزيتون. أفضل من ذلك ، قم بمسحوق السكر بشكل خشن ثم قم بإعداد المقشر. دلكي بلطف بحركات دائرية للتخلص من الخلايا الميتة ، واشطفيه بالماء الفاتر. يمكنك دهن القليل من زيت جوز الهند لحبس الرطوبة بمجرد الانتهاء.


7. تبريد مع الخيار

الخيار هو سلطة الخضار المفضلة لدي. إنه مهم بنفس القدر عندما يتعلق الأمر بتهدئة عيني المنتفخة المحملة بالهالات السوداء. إلى جانب إصلاح بشرتك بلطف ، يعمل الخيار أيضًا على تنعيمها. انزعي القشرة ، وقطعيها إلى شرائح رفيعة ، واتركيها على عينيك لإزالة التعب وتخفيف الهالات السوداء. كما أنها تهدئ التجاعيد غير المرغوبة والخطوط الدقيقة التي يمكن أن تجعل المرء يبدو أكبر سنًا. امزجي 2 ملعقة كبيرة عصير خيار مع 1 ملعقة كبيرة عسل لمنح بشرتك التغذية التي تحتاجها. يمكنك تخزين هذا واستخدامه كغسول منعش للوجه. يمكنك أيضًا استخدام عصير الخيار بمفرده على وجهك لتفتيحه. من أروع العلاجات المنزلية للبشرة الحساسة على الوجه.


8. الكاكاو

بالشوكولاتة أعني مسحوق الكاكاو. مسحوق الكاكاو غير المحلى هو أفضل صديق جديد لبشرتي! غني بمضادات الأكسدة ، فهو يساعد على إبقاء بشرتي تبدو أصغر سناً ومنتعشة. امزج 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو مع 5 ملاعق كبيرة عسل و 2 ملعقة كبيرة حليب و 1 ملعقة كبيرة مسحوق قهوة خالٍ من الهندباء. يعمل هذا الخليط كعامل مقشر وكذلك قناع للوجه. يمكنك دهنه على جسمك بالكامل ، مرتين في الأسبوع ، لشد بشرتك وإشراقها. إنها طريقة جيدة لتخفيف ظهور السيلوليت أيضًا.


9. المانجو

أحد الأسباب التي تجعلني أتطلع إلى الصيف هو هذه الفاكهة اللذيذة. في اللحظة التي يمكنني فيها وضع يدي عليهم ، أمسك بنصف ثمرة مانجو ناضجة لإخراج الوجه منها. استخرج لب المانجو الطازج. امزجه مع الزبادي وماء الورد والعسل لعمل عجينة ناعمة. أضف بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت جوز الهند إلى هذا الخليط. ضعيه على وجهك واغسليه بعد 20 دقيقة للحصول على وجه رائع. جفف قشر المانجو ، وقم بمسحوقه ، واحفظه. امزجه مع الكريمة أو الزبادي لاستخدامه كحزمة للوجه عند الحاجة.


10. البطاطس للبشرة الحساسة

قد لا تكون البطاطس خيارًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بنظامك الغذائي ، ولكن يمكنك بالتأكيد تطبيقه بشكل موضعي لمنح بشرتك فرصة جديدة للحياة. تخلصي من القشرة وابشريها جيدًا واخلطيها مع العسل لاستخدامها كقناع للبشرة الجافة والحساسة. احتفظي بالقناع لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. البطاطس من العوامل الطبيعية لتفتيح البشرة ويمكنها إزالة البقع الداكنة والرؤوس السوداء. يمكن وضع شرائح رقيقة من هذه الخضار النشوية فوق العين لتلائم الهالات السوداء. حضري قناعًا عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الحليب الخام مع حبة بطاطس متوسطة الحجم مبشورة ناعماً وبضع قطرات من زيت اللوز. ضعي هذا على وجهك واغسليه بعد 15 دقيقة بالماء البارد للحصول على بشرة حساسة ومتألقة.


تختلف كل بشرة حساسة ويختلف نظام العناية بالبشرة أيضًا ما هي اختياراتك عندما يتعلق الأمر بالعلاجات المنزلية للبشرة الحساسة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات.

reaction:

تعليقات