Quantcast
أفضل 9 فوائد لأحماض أوميغا 3 الدهنية للبشرة والشعر والصحة - Beauty face أفضل 9 فوائد لأحماض أوميغا 3 الدهنية للبشرة والشعر والصحة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أفضل 9 فوائد لأحماض أوميغا 3 الدهنية للبشرة والشعر والصحة

أفضل 9 فوائد لأحماض أوميغا 3 الدهنية للبشرة والشعر والصحة

أفضل 9 فوائد لأحماض أوميغا 3 الدهنية للبشرة والشعر والصحة


حتى ما يقرب من عقد من الزمان ، كان النظام الغذائي الخالي من الدهون أو الخالي من الدهون يعتبر أفضل طريقة لمحاربة السمنة ومشاكل زيادة الوزن غير المرغوب فيها في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، لم نكن نعلم إلا القليل أنه ليست كل الدهون ضارة بالجسم ، وأن الدهون الجيدة تساعد بالفعل في مكافحة الأمراض والوقاية منها وبالتالي ضمان صحة جيدة وعافية؟


ما هو حمض أوميغا 3 الدهني؟

ينتمي الأحماض الدهنية أوميغا 3 إلى عائلة الدهون المتعددة غير المشبعة ، وقد تصدر أخبارًا في عالم التغذية لإظهاره قدرات ملحوظة في مكافحة الأمراض والوقاية منها وتقديم فوائد صحية حيوية لجسم الإنسان. تتكون أوميغا 3 من ثلاثة أنواع من الدهون وهي ALA - α-linolenic acid و EPA - eicosapentaenoic acid و DHA - docosahexaenoic acid ، وهو حمض دهني أساسي لا يستطيع الجسم إنتاجه بشكل كاف وبالتالي يجب الحصول عليه من خلال المصادر الغذائية يوجد ALA بشكل أساسي في الزيوت النباتية مثل زيت بذور الكتان وزيت القنب وبذور نوق البحر وزيوت التوت وغيرها بينما يمكن الحصول على EPA و DHA من الزيوت البحرية مثل زيت السمك وزيت الحبار وزيت الطحالب وزيت الكريل على سبيل المثال لا الحصر.



نورد هنا فوائد أحماض أوميغا 3 الدهنية في الفئات الثلاث للصحة والبشرة والشعر.


أحماض أوميغا 3 الدهنية: الفوائد الصحية

1. تحسين صحة القلب وعلاج ارتفاع ضغط الدم:

نظرًا لأن أوميغا 3 هي دهون غير مشبعة ، فمن المعروف أن لها العديد من الخصائص للمساعدة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية. يساعد تقليل تناول الدهون المشبعة وزيادة استهلاك الدهون غير المشبعة في مكافحة أمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع الكوليسترول ومشاكل ضغط الدم وتصلب الشرايين وما إلى ذلك.


2. ضوابط مرض السكري:

يعد ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية وانخفاض مستوى HDL في الجسم من بين الشواغل الرئيسية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. تساعد أوميغا 3 على تقليل مستوى الدهون الثلاثية ورفع مستوى HDL في مثل هذه الحالات مما يساعد على مكافحة مرض السكري بشكل فعال.


3. يمنع السرطان:

أظهرت أوميغا 3 خصائص مقاومة للسرطان وهي مفيدة في علاج ومنع سرطان الثدي والقولون والبروستاتا.


4. الحماية من آلام والتهابات العضلات:

تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لهذا الأحماض الدهنية على حماية الجسم من الالتهابات وتقليل التورمات في الجسم وتخفيف آلام العضلات. أنها تحسن صحة العظام عن طريق زيادة مستويات الكالسيوم في الجسم وبالتالي تساعد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة وهشاشة العظام بشكل فعال. تساعد EPA و DHA الموجودة في هذه الدهون الأساسية أيضًا في علاج الربو واضطرابات الأمعاء الالتهابية.


5. يحسن حالة الدماغ:

يساعد DHA الموجود في هذه الدهون المتعددة المشبعة على عزل خلايا المخ وتعزيز نقلها العصبي بشكل أفضل وبالتالي يساعد في علاج الاكتئاب والاضطراب ثنائي القطب ومرض الزهايمر والخرف والفصام وما إلى ذلك وبالتالي ضمان صحة عقلية جيدة.


6. يزيد المناعة ويمنع الاختلالات الهرمونية واضطرابات النمو:

توفر هذه الدهون EPA و DHA للجسم والتي تعتبر ضرورية لمحاربة اضطراب نقص الانتباه / فرط النشاط (ADHD) عند الأطفال وبالتالي ضمان الاهتمام المناسب ونموهم السلوكي. يساعد في تقليل الآلام التي تحدث أثناء الحيض وتحسين صحة الدورة الشهرية بشكل عام. هذه المغذيات الحيوية تساعد في محاربة المرض مع تقوية جهاز المناعة في الجسم.


7. يحسن الرؤية:

تساعد هذه الدهون في منع مشكلة التنكس البقعي ، وهي حالة خطيرة مرتبطة بالعمر يمكن أن تؤدي إلى العمى ، وبالتالي ضمان البصر السليم حتى في سن الشيخوخة.



أحماض أوميغا 3 الدهنية: فوائد الجلد

8. يساعد في الحفاظ على بشرة صحية وخالية من العيوب:

أوميغا 3 بمحتواها الحيوي ERP و DHA مفيد في علاج ومنع الأمراض الجلدية مثل الصدفية والحساسية وحب الشباب. له خصائص واقية من الشمس تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس وبالتالي تساعد في منع وعلاج الجلد الضوئي أو حساسية الشمس. تساعد هذه الأحماض الدهنية على تنشيط وتجديد البشرة وتقليل تكوين الميلانين لتحسين لون البشرة والحفاظ عليه كما تساعد على جعل البشرة تبدو ناعمة ومتألقة وناعمة وخالية من العيوب.


أحماض أوميجا 3 الدهنية: فوائد للشعر

9. تخلق خصلات شعر قوية وجميلة:

تشتهر أوميغا 3 بقدرتها على محاربة مشاكل الشعر الجاف والمتقصف والحكة وفروة الرأس المتقشرة والقشرة وتساقط الشعر وسوء الدورة الدموية في فروة الرأس. توفر DHA و EPA تغذية لبصيلات الشعر لجعل الشعر قويًا وصحيًا.


وهذا كل ما تحتاج لمعرفته حول أحماض أوميغا 3 الدهنية! لا تترك لنا تعليق.

reaction:

تعليقات