Quantcast
أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر - Beauty face أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر

 أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر

أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر



هذا شيء غريب لاحظته عن الناس - سوف يعتدون على شعرهم بكل زيت وقناع شعر وشامبو وبلسم يمكنهم الحصول عليه من الصيدلية أو من مطبخهم في محاولة للحصول على شعر طويل لامع. لكن الشيء الوحيد الذي لن يلتفتوا إليه هو نظامهم الغذائي. ما يفشل معظمنا في إدراكه هو أن النظام الغذائي الجيد يلعب دورًا لا يقل أهمية عن روتين العناية بالشعر عندما يتعلق الأمر بنمو الشعر. ومجموعة واحدة من العناصر الغذائية التي نحتاجها لأكوام للحفاظ على صحة الشعر وتعزيز نمو الشعر هي الأحماض الأمينية. تابع القراءة لمعرفة كيفية عمل الأحماض الأمينية لنمو الشعر.

أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر


ما هي الأحماض الأمينية ، تسأل؟ حسنًا ، الأحماض الأمينية هي مركبات عضوية تتكون من الأمينات وحمض الكربوكسيل وسلسلة جانبية خاصة بكل حمض أميني. بكل بساطة ، إنها اللبنات الأساسية للبروتين الذي يشكل 1/5 من جسم الإنسان. لذلك ، ليس من المستغرب أن تلعب الأحماض الأمينية دورًا أساسيًا في جميع عملياتنا البيولوجية ، والتي يحدث أن يكون نمو الشعر أحدها.


كيف تعمل الأحماض الأمينية على تحسين نمو الشعر؟

لفهم كيف تعمل الأحماض الأمينية على تحسين نمو الشعر ، يجب علينا أولاً أن نفهم تكوين الشعر نفسه. ما يقرب من 88٪ من شعرك يتكون من بروتين الكيراتين. لكي ينتج الجسم الكيراتين ، فإنه يتطلب 18 نوعًا مختلفًا من الأحماض الأمينية. بينما ينتج الجسم بعضًا منها ، يجب استكمال البعض الآخر بنظامنا الغذائي. يؤدي المستوى المناسب من هذه الأحماض الأمينية في أجسامنا إلى إنتاج مثالي من الكيراتين والذي بدوره يعزز نمو الشعر. علاوة على ذلك ، تلعب الأحماض الأمينية دورًا رئيسيًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تزود بصيلات الشعر بالمغذيات والأكسجين ، مما يسهل نمو الشعر.



الآن ، يجب أن تتساءل بالضبط عن الأحماض الأمينية التي تحتاج إلى إضافتها إلى نظامك الغذائي لتعزيز نمو شعرك. لذلك ، دون مزيد من اللغط ، دعنا نقفز إليه مباشرة!


أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر

على الرغم من وجود حوالي 20 نوعًا مختلفًا من الأحماض الأمينية التي تلعب دورًا رئيسيًا في الأداء الصحي لجسمك ، فإليك أهم 9 أنواع ضرورية لنمو الشعر.


1. سيستين

السيستين هو بلا شك أهم الأحماض الأمينية لنمو الشعر. لا يقتصر الأمر على تسهيل نمو الشعر الصحي فحسب ، بل يساعد هذا الحمض الأميني أيضًا في تحفيز نمو الشعر الجديد. السيستين هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الشعر من أضرار أشعة الشمس والإشعاعات الضارة الأخرى. علاوة على ذلك ، وجد أيضًا أنه يعالج أعراض الثعلبة . وكما لو أن هذا لم يكن كافيًا ، فإنه يوفر أيضًا الكبريت لخلايا الشعر لتحسين ملمسها وقوتها.

أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر


أفضل مصادر السيستين: تشمل المصادر الغذائية الرئيسية للسيستين البروكلي والدجاج وجنين القمح وبراعم بروكسل وبعض منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي.


2. الميثيونين

الميثيونين هو حمض أميني أساسي آخر لنمو الشعر. هذا الحمض الأميني هو مضاد قوي للأكسدة ومستودع للكبريت ، وهو عنصر رئيسي لمكافحة اضطرابات الشعر. الميثيونين هو منشط شحمي جيد لأنه يساعد في تكسير الدهون ويمنع تراكم الدهون في الشرايين ومناطق معينة من الجسم. تعمل وظيفة الميثيونين على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وفروة الرأس ، مما يؤدي إلى نمو الشعر. يلعب هذا الأحماض الأمينية أيضًا دورًا في تخليق الكولاجين المسؤول عن تقوية جذع الشعر.

أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر


أفضل مصادر الميثيونين: الأسماك ، والبيض ، والمكسرات البرازيلية ، والحبوب ، وبذور السمسم مصادر جيدة للميثيونين.


3. ليسين

يساعد اللايسين في تكوين الكولاجين عن طريق امتصاص الكالسيوم. هذا الكولاجين ، كما تعلم بالفعل ، ضروري لتكوين البنية الأساسية لبصيلات الشعر ، وتقوية جذوع الشعر ، وتعزيز نمو الشعر بشكل عام. يوقف اللايسين أيضًا اختزال 5-ألفا من تحويل هرمون التستوستيرون إلى DHT ، وهو السبب الرئيسي لثعلبة الذكورة (الصلع الذكوري).

أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر


أفضل مصادر ليسين: الدجاج والبيض والأسماك واللحوم الحمراء والبقوليات والمكسرات والبقول واللحوم الحمراء ولحم الخنزير ومنتجات الألبان هي مصادر ممتازة لليسين.


4. جليكاين

هذا حمض أميني آخر يلعب دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين الضروري لنمو الشعر. يحدث أن يلعب الجليسين أيضًا دورًا أساسيًا في الأداء الفعال للجهاز الهضمي والجهاز العصبي المركزي. وهذا يعني أنه يحمي الجسم من الاضطرابات العصبية التي قد تسبب تساقط الشعر.


أفضل مصادر الجلايسين: ينتج جسمك الجلايسين بشكل طبيعي ، ولكن يمكن أيضًا استكماله بأطعمة مثل اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك والسبانخ والفاصوليا والملفوف وفول الصويا والموز.


5. أرجينين

تأثير الأرجينين على نمو الشعر غير عادي. كونه مقدمة لأكسيد النيتريك ، فإن هذا الحمض الأميني ضروري لنمو شعر صحي. ينظم الأرجينين مستوى أكسيد النيتروجين في أجسامنا ، والذي يحفز بعد ذلك فتح البوتاسيوم في الخلايا. يؤدي هذا إلى زيادة إمداد جذر الشعر بالدم ، وبالتالي تعزيز نمو الشعر. من المعروف أيضًا أن الأرجينين يعزز نشاط الجهاز المناعي للحماية من أمراض المناعة الذاتية التي يمكن أن يكون لها تأثير جذري على شعرك ، مثل الثعلبة الأندروجينية. علاوة على ذلك ، فهو يحمي شعرك من التأثير الضار للتبييض والتلوين.

أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر


أفضل مصادر الأرجينين: على الرغم من أن الأرجينين يتم تصنيعه بشكل كافٍ في الجسم ، إلا أنه يمكن موازنة نقصه عن طريق إدخال الكاجو والبندق وجوز الهند وبذور عباد الشمس والسمسم والأسماك وجنين القمح في نظامك الغذائي.


6. سيستين

اصمد هناك - لا تخلط بين هذا السيستين والسيستين الذي ناقشناه سابقًا. السيستين هو حمض أميني غير الضروري أن ثبت لتحفيز نمو الشعر و محاربة تساقط الشعر . يتكون ما يقرب من عشرة إلى أربعة عشر بالمائة من بشرتنا وشعرنا من هذا الأحماض الأمينية. يتشكل السيستين في أجسامنا عن طريق رابطة ثنائي كبريتيد من جزيئين سيستين. يوفر هذا الارتباط المزدوج للأحماض الأمينية في السيستين قوة لأعمدة الشعر. إلى جانب ذلك ، من المعروف أيضًا أن هذا الحمض الأميني يحسن مناعة أجسامنا لمحاربة أي نوع من العدوى.


أفضل مصادر السيستين: بما أن السيستين يتكون من السيستين ، فإن المصادر الغذائية تبقى كما هي.


7. تيروزين

التيروزين هو حمض أميني غير أساسي ينتج في أجسامنا بشكل طبيعي وهو مسؤول عن تلوين الشعر والجلد. هذا لأنه يساعد في إنتاج الميلانين. من المعروف أيضًا أنه يعالج القلق والاكتئاب والأرق وغيرها من المشاكل المرتبطة بالتوتر والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر وتعوق نمو الشعر الصحي.

أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر


أفضل مصادر التيروزين: منتجات الألبان وفول الصويا واللوز وفول ليما وبذور اليقطين والأسماك هي بعض المصادر الغذائية الغنية بالتيروزين.


8. الجلوتامين

دور الجلوتامين في نمو الشعر عرضي تمامًا. اسمحوا لي أن أقسمها لك - المكون الرئيسي للشعر هو الكيراتين ، الذي يحتوي على كميات كبيرة من السيستين. يتطلب تخليق السيستين كمية كبيرة من الكبريت. يتم توصيل هذا الكبريت إلى فروة الرأس بمساعدة الجلوتامين.

أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر


أفضل مصادر الجلوتامين: اللحوم مثل لحم البقر ولحم الخنزير والدجاج ومنتجات الألبان والبيض والفاصوليا والبقوليات والمكسرات والملفوف والسبانخ هي مصادر كبيرة للجلوتامين.


9. البرولين

البرولين هو حمض أميني غير أساسي إلى حد ما يساعد في إنتاج الكولاجين ويلعب دورًا في الحفاظ على أنسجة العضلات.

أفضل 9 أحماض أمينية لنمو الشعر


أفضل مصادر البرولين: تشمل بعض المصادر الرائعة للبرولين البيض واللحوم ومنتجات الألبان والفول وفول الصويا والبقوليات والسبانخ والبروكلي والهليون والأفوكادو.


الآن أنت تعرف كيف تعمل الأحماض الأمينية لنمو الشعر. قد تتناولين نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا ، ولكن إضافة الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية إلى نظامك الغذائي اليومي لا يمكن أن يساعد فقط في تعزيز نمو وصحة شعرك ولكن أيضًا في تعزيز صحتك العامة. هذه هي أفضل مكملات الأحماض الأمينية لتساقط الشعر.

reaction:

تعليقات