Quantcast
فوائد وأضرار المياه المعدنية - Beauty face فوائد وأضرار المياه المعدنية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

فوائد وأضرار المياه المعدنية



فوائد وأضرار المياه المعدنية


المياه المعدنية,مينرال,اضرار المياه المعدنية ,فوائد المياه المعدنية,الفرق بين المياه المعدنية والمياه العادية,تلوث المياه,


يتم الحصول على المياه المعدنية من الينابيع الطبيعية والخزانات الجوفية. وهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية ويقال إنها تمتلك بعض الخصائص العلاجية.

يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم . وبالتالي ، يُزعم أنها توفر بعض الفوائد الصحية غير المتوقعة. شرب الماء المعدني قد يعزز صحة العظام والجهاز الهضمي والقلب ويخفض ضغط الدم.


في هذه المقالة ، نتحدث عن الفرق بين المياه المعدنية ومياه الصنبور ، والفوائد الصحية المحتملة والآثار الجانبية للمياه المعدنية.

تابع القراءة!

المياه المعدنية مقابل مياه عادية


المياه المعدنية أكثر حمضية من ماء الصنبور ولها طعم حامض بسبب وجود حمض الكربونيك. كلا النوعين من المياه يحتوي على المعادن ويخضع لنوع من المعالجة. استنادًا إلى الأدلة الحالية ، فإن الاختلافات ليست كبيرة جدًا. إليك ما تحتاج إلى معرفته.


اولا المياه المعدنية

تحتوي المياه المعدنية على معادن مضافة (تعتمد على المصدر) أو مواد مذابة لتغيير مذاقها. يعتقد الناس أن لها بعض الخصائص الطبية بسبب المعادن الموجودة فيها. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء (FDA) ، يجب أن تحتوي المياه المعدنية على 250 جزءًا على الأقل لكل مليون من إجمالي المواد الصلبة الذائبة .

تشمل المعادن الموجودة غالبًا في المياه المعدنية ما يلي:


  • الكالسيوم
  • الكلور
  • الفسفور
  • المغنيسيوم
  • البوتاسيوم
  • صوديوم
  • الكبريت

المذكورة أعلاه هي بعض المغذيات الكبيرة الضرورية لأداء الوظائف الجسدية مثل تخليق البروتين وتكوين العظام وتكوين الغضروف ، وما إلى ذلك .


إلى جانب بعض المغذيات الدقيقة ، تعتبر العناصر النزرة ضرورية لبعض الوظائف البيولوجية مثل تخليق الهرمونات ، وإنتاج الإنزيمات ، ومنع تسوس الأسنان ، وما إلى ذلك .


  • الكوبالت
  • حديد
  • الكروم
  • نحاس
  • Iodium
  • الفلور


على عكس مياه الصنبور العادية ، عادة ما يتم تعبئة المياه المعدنية من المصدر في زجاجات بلاستيكية أو زجاجية. بعض الناس يفضلون المياه المعدنية بسبب قيمتها العلاجية. ومع ذلك ، قد تخضع المياه المعدنية لبعض المعالجة لإزالة البكتيريا أو المواد السامة . يعتبر تناول المياه المعدنية يوميًا أمرًا ضروريًا للحفاظ على توازن مياه الجسم .


II. ماء الصنبور

تتم معالجة مياه الصنبور بالكلور وتوصيلها إلى المنازل من خلال الأنابيب وأنظمة التنقية.

قبل الوصول إلى المنازل ، تخضع مياه الصنبور لعملية تطهير كيميائية في محطة معالجة المياه. ثم يتم توصيل المياه النظيفة من خلال نظام الأنابيب تحت الأرض. ومع ذلك ، يمكن لبعض المعادن في مياه الصنبور أن تتسبب في تآكل الأنابيب وتلوث مياه الشرب.

في الولايات المتحدة ، يجب أن تستوفي مياه الصنبور معايير قانون مياه الشرب المأمونة التي وضعتها وكالة حماية البيئة (EPA) .

الآن بعد أن عرفت الفرق بين المياه المعدنية ومياه الصنبور ، دعنا نتحقق من الفوائد الصحية للمياه المعدنية!


6 فوائد صحية للمياه المعدنية

1. مصدر المغنيسيوم
المياه المعدنية هي مصدر غني بالمغنيسيوم ، الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم وظائف الجسم مثل وظيفة الأعصاب ، والتحكم في مستويات الجلوكوز في الدم ، وتنظيم ضغط الدم .

اعتمادًا على المصدر ، قد تختلف كمية المغنيسيوم في المياه المعدنية. البدلات الغذائية الموصى بها للمغنيسيوم هي كما يلي :

310-320 مجم للنساء البالغات
350-400 مجم للنساء الحوامل
310-360 مجم للنساء المرضعات
400-420 مجم للرجال البالغين
قد يسبب نقص المغنيسيوم أعراضًا مثل القلق والتهيج والإرهاق وضعف العضلات والهزات والدوار. في الحالات الشديدة ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى النوبات وفقدان السمع والصداع النصفي وهشاشة العظام وعدم انتظام ضربات القلب .

2. قد يساعد على خفض ضغط الدم
تعد المياه المعدنية مصدرًا جيدًا للكالسيوم والمغنيسيوم . وبالتالي ، يقال أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل ضغط الدم. قد يساهم نقص المغنيسيوم والكالسيوم في ارتفاع ضغط الدم . كل من هذه المعادن تشارك بنشاط في عملية التحليل الكهربائي للدماغ والجسم البشري. هذا التوازن الكهربائي ضروري للحفاظ على ضغط الدم والدورة الدموية. كما أنه يساعد على تسريع ترطيب البشر .

وجدت دراسة أجرتها جامعة Göteborg (السويد) أن شرب المياه المعدنية قد يساعد في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم .

وجدت دراسة أجريت على 70 شخصًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم الحدودي أيضًا أن شرب لتر واحد من المياه المعدنية يوميًا يخفض ضغط الدم لديهم .

ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم دور شرب المياه المعدنية في إدارة ضغط الدم.

3. يعزز صحة العظام
الكالسيوم هو أهم المعادن المشاركة في نمو العظام. يعتبر الكالسيوم الموجود في المياه المعدنية مصدرًا مهمًا لتناول الكالسيوم . يقوي العظام والأسنان والأظافر.

وجدت دراسة أجراها معهد ساكسونيا لعلم أمراض الباطنة وطب إعادة التأهيل أن التوافر البيولوجي للكالسيوم من المياه المعدنية يمكن مقارنته (ويمكن أن يكون أفضل) من منتجات الألبان . وجدت دراسة أخرى أجريت على النساء بعد انقطاع الطمث أن تناول المياه المعدنية الغنية بالكالسيوم بانتظام يزيد من كثافة المعادن في العظام .

علاوة على ذلك ، قد يساعد التحكم في استتباب المغنيسيوم في الحفاظ على سلامة العظام .

4. يحسن صحة الجهاز الهضمي
تحتوي المياه المعدنية على كبريتات المغنيسيوم وكبريتات الصوديوم التي يمكن أن تساعد في تحسين وتيرة حركة الأمعاء واتساق البراز عند الإمساك . وجدت دراسة أجريت في اليابان أن انخفاض تناول المغنيسيوم مرتبط بالإمساك . علاوة على ذلك ، فقد ثبت أن تناول كمية كافية من السوائل يحسن الهضم .

5. قد يحسن صحة القلب
وجدت دراسة أجراها المجلس الإسباني للبحث العلمي على النساء بعد انقطاع الطمث أن المياه المعدنية ثنائية الكربونات الصوديوم تؤثر على استقلاب الكوليسترول وثلاثي الغليسيرول بعد الوجبات .

وجدت دراسة أخرى أجريت على النساء بعد انقطاع الطمث أن تناول المياه المعدنية الغازية يقلل من مستويات الكوليسترول والكوليسترول الضار ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية . ويقال أيضا أن مستويات المغنيسيوم في مياه الشرب ترتبط عكسيا بوفيات أمراض القلب التاجية .

ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات طويلة الأجل لفهم كيف يعزز شرب المياه المعدنية صحة القلب.

6. قد تنظم الدهون في الجسم
تعد المياه المعدنية مكملًا أساسيًا خاليًا من الدهون يوفر كمية جيدة من معادن استقلاب الدهون. يساعد في تكسير الدهون ، وهو ضروري لحرق طبقات الدهون في الجسم. وبالتالي ، فإن شرب المياه المعدنية قبل الوجبات (1.5 لتر / يوم) إلى جانب نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يساعد في إدارة الوزن .

الآن بعد أن عرفت كل شيء عن الفوائد الصحية للمياه المعدنية ، دعنا نتحقق من فوائدها لبشرتك.


هل المياه المعدنية جيدة لبشرتك ووجهك؟

قد تكون المياه المعدنية مصدرًا جديدًا لجزيئات السيليكا الصديقة للبشرة. السيليكا رائعة للبشرة. يحفز إنتاج الكولاجين في جلدك. زيادة تكوين الكولاجين يقلل من التجاعيد والبقع الداكنة والبهتان. علاوة على ذلك ، يؤدي نقص السيليكا إلى شيخوخة الجلد . وبالتالي ، قد تكون المياه المعدنية مصدرًا جيدًا لصحة الجلد.

ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات طويلة الأجل لفهم هذه الفائدة من المياه المعدنية.

على الرغم من أن المياه المعدنية آمنة بشكل عام للاستهلاك ، إلا أن لها بعض الآثار الجانبية التي يجب أن تضعها في الاعتبار. تحقق منها في القسم التالي.


ما هي الآثار الجانبية للمياه المعدنية؟

تعتبر المياه المعدنية بشكل عام آمنة للشرب. ومع ذلك ، فإن الإفراط في استهلاك المياه المعدنية له بعض الآثار الجانبية ، ولم يتم إجراء سوى القليل من البحث في هذا المجال.

تركز العديد من الدراسات على المياه المعدنية المعبأة حول انتقال المواد الكيميائية من الزجاجات البلاستيكية إلى المياه . وجدت دراسة أجريت على الفئران أن اللدائن الدقيقة المستهلكة من خلال الماء يمكن أن تتراكم في الجسم وتسبب الالتهاب .

حمض الكربونيك الموجود في المياه المعدنية الغازية يمكن أن يسبب الانتفاخ . تحتوي المياه المعدنية على عدد أقل من الميكروبات عند مقارنتها بمياه الصنبور العادية. وبالتالي ، لا يخضع لعملية التطهير (بخلاف ماء الصنبور) ويحتوي على ميكروبات. كما أنه غني أحيانًا بثاني أكسيد الكربون .


سمية بلاستيكية


اللدائن الدقيقة هي جسيمات صغيرة لها مخاوف صحية محتملة. تحتوي العبوات البلاستيكية على ثنائي الفينول أ (BPA) الذي يقال إنه يتداخل مع الوظيفة الهرمونية في جسمك. توجد هذه الجسيمات أيضًا في منتجات المأكولات البحرية والمشروبات مثل البيرة وملح الطعام.

على الرغم من أن اللدائن الدقيقة في المياه المعبأة لا تثير مخاوف تتعلق بالسلامة ، إلا أنه يلزم إجراء المزيد من الأبحاث في هذا المجال .


أضرار المياه الغازية للأسنان


يمكن أن تتسبب المياه المعدنية الفوارة في تلف المينا على أسنانك. وجدت دراسة أجرتها جامعة برمنجهام أن المياه المعدنية الفوارة تتلف مينا الأسنان أكثر من مياه الصنبور العادية ولكن أقل من المشروبات الغازية .

المياه الغازية أكثر حمضية من مياه الصنبور العادية. وجدت دراسة أجريت في كوريا أن المياه الغازية المصنعة بواسطة مكربن ​​الصودا تقلل من صلابة المينا . ولكن لها تأثير أقل على الأسنان من شرب الصودا .


مخاوف بيئية


يشكل التلوث الناجم عن زجاجات المياه البلاستيكية تهديدًا خطيرًا للبيئة. ولكن وجد العلماء أن معالجة ماء الصنبور باستخدام معدات التناضح العكسي المنزلية هي الطريقة الأكثر صداقة للبيئة لمعالجة المياه . نظرًا لأن تصنيع الزجاجة يتطلب المزيد من الطاقة ومدخلات المواد الخام ، خاصة في حالة زجاجات المياه الزجاجية ، فإن معالجة المياه المنتظمة هي الخيار الأكثر ملاءمة.

استنتاج
المياه المعدنية ، بحكم تعريفها ، غنية بالمعادن ويقال إنها تمتلك العديد من الخصائص العلاجية. ومع ذلك ، يتوفر بحث محدود لإثبات فوائده. لا تزال تعتبر آمنة للشرب.

من تحسين كثافة العظام إلى تعزيز صحة الجهاز الهضمي ، يقال أن المياه المعدنية لها العديد من الفوائد الصحية. ومع ذلك ، فإنه يرتبط أيضًا بسمية البلاستيك (بسبب البلاستيك الدقيق في الزجاجات) وتآكل المينا. لذلك ، استخدم تقديرك قبل شرب أي نوع من الماء.
reaction:

تعليقات