Quantcast
أفضل 13 طعامًا لشعر صحي - Beauty face أفضل 13 طعامًا لشعر صحي

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أفضل 13 طعامًا لشعر صحي



أفضل 13 طعامًا لشعر صحي



 كيف يحدث نمو الشعر,ما هي أفضل الأطعمة لشعر قوي وصحي؟,الأفوكادو,البقوليات,التوت,البيض,الأسماك,الخضروات,المكسرات,المحار,الدواجن,البطاطا الحلوة,الفاكهة الاستوائية,الحبوب الكاملة,العناية بالشعر,علاج تساقط الشعر,علاج الشيب المبكر,علاج الشعر الهش,علاج منزلى للشعر
أفضل 13 طعامًا لشعر صحي

يتطلب الشعر الصحي رعاية مستمرة وثابتة. هناك العديد من العوامل التي تعوق نمو الشعر وتتسبب في تلف الشعر ، مثل الإجهاد ، والأشعة فوق البنفسجية ، والتلوث ، والمواد الكيميائية ، وأدوات تصفيف الشعر ، ونظام العناية بالشعر غير الصحيح ، والصلع ، والقشرة ، والشيخوخة المبكرة للشعر. في حين أن زيوت الشعر وأقنعة الشعر والأمصال والحزم يمكن أن تساعد في نمو الشعر ، يجب ألا تنسى نظامك الغذائي ودوره في صحة الشعر. ما تأكليه يؤثر على شعرك. في هذه المقالة ، نلقي نظرة على الأطعمة الرئيسية التي يمكن أن تساعدك على تحقيق والحفاظ على شعر صحي. تابعى القراءة لمعرفة المزيد.


كيف يحدث نمو الشعر


يحدث نمو الشعر على أربع مراحل: أناجين ، كاتاجين ، تيلوجين ، ونيوجين. أناجين هو بداية أو مرحلة نمو الشعر. كاتاجين هي المرحلة المتوسطة حيث ينمو عمود الشعر. تيلوجين هي مرحلة الراحة من الشعر. يسقط الشعر بعد ذلك في مرحلة النيوجين.

يحتاج شعرك إلى معادن وفيتامينات مهمة ، مثل فيتامينات ب ، وفيتامينات أ ، ج ، ود ، والحديد ، وأحماض أوميجا 3 الدهنية ، والزنك. على الرغم من وجود مكملات غذائية ، إلا أنها قد تحتوي في بعض الأحيان على جرعة أكبر من المطلوب. وبالتالي ، من الأفضل استهلاك هذه العناصر الغذائية الحيوية من خلال الأغذية العضوية.


ما هي أفضل الأطعمة لشعر قوي وصحي؟



1. الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على مغذيات مثل الكالسيوم وفيتامين ب 12 وكميات ضئيلة من الزنك والريبوفلافين والثيامين وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ والفولات والنياسين وفيتامين ب 6 والحديد والمغنيسيوم . كما يحتوي على البروتينات والألياف وجميع الأحماض الدهنية التسعة الأساسية. كل هذه العناصر الغذائية تساعد على نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر . يحتوي الأفوكادو على خصائص مضادة للأكسدة لأنه يحتوي على مادة البوليفينول والكاروتينات والفيتامينات C و E. تساعد هذه الخصائص المضادة للأكسدة على تقليل إنتاج الجذور الحرة ويمكن أن تمنع الشيب المبكر للشعر. كما أن له خصائص مضادة للالتهابات ، والتي قد تساعد على تهدئة حب ​​الشباب في فروة الرأس وتساعد على التئام الجروح.


2. البقوليات

البقوليات غنية بالبروتين . تحتوي على جينيستين . يمكن أن يساعد ذلك في تقليل تساقط الشعر. تحتوي البقوليات أيضًا على البروتين اللازم لنمو الشعر وتحسين صحة الشعر. كما أنها تحتوي على الزنك والبيوتين. قد يجعل نقص البيوتين الشعر هشًا. تحتوي الفاصوليا على كربوهيدرات معقدة تساعد على تحويل البروتين إلى خلايا تشكل الشعر. الفاصولياء مصدر جيد للحديد. قد يعوق نقص الحديد تكاثر خلايا المصفوفة الجريبية .


3. التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من فيتامين سي . يساعد فيتامين ج في إنتاج الكولاجين ، مما يساعد على تقوية بصيلات الشعر. تشير الدراسات إلى أن التوت بالميتو يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر . تبين أن مستخلصات التوت الأسود تقلل من تساقط الشعر بسبب الحاصة.



4. البيض

البيض معبأ بالبروتين ، ولهذا السبب يستخدم غالبًا في أقنعة الشعر ومنتجات العناية بالشعر الأخرى. أظهرت دراسة أن صفار البيض يحفز نمو الشعر في خلايا حليمة الجلد . تشير الأدلة القصصية إلى أن البيض يمكن أن يجعل الشعر أكثر لمعانًا وأقوى ، مما يمنع الهشاشة والكسر.



5. الأسماك

تحتوي الأسماك على أحماض أوميجا الدهنية التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الشعر. يمكن أن تساعد أحماض أوميجا 3 في منع اختزال 5-ألفا الذي ينتج الهرمون الذي يمكن أن يسبب تساقط الشعر . غالبًا ما تستخدم مكملات زيت السمك لتحسين جودة الشعر مثل اللمعان والقوة. معظم الأسماك مثل التونة غنية بالبروتين وغالبًا ما يضيفها اختصاصيو التغذية إلى الأنظمة الغذائية للمساعدة في بناء العضلات وتحسين جودة الشعر والجلد.


6. الخضروات

تحتوي الخضروات الورقية ، مثل اللفت والملفوف والسبانخ ، وما إلى ذلك ، على مغذيات مثل حمض الفوليك والبيوتين التي تساعد على الحفاظ على شعر صحي .


7. المكسرات

تحتوي المكسرات على كمية جيدة من السيلينيوم ، مما قد يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر . كما أنها تحتوي على حمض ألفا لينولينيك والزنك ، مما يساعد على تغذية الشعر وترطيبه.


8. المحار

تحتوي المحار على فيتامينات أ ، ب ، ج . كما أنها تحتوي على البروتين الذي يمكن أن يساعد في تقوية الشعر وتحسين صحة الشعر.


9. الدواجن

البروتين ضروري لصحة الشعر.تحتوي الدواجن على كميات عالية من البروتين . وبالتالي ، يمكن أن يساعد تناول الدواجن في تحسين جودة شعرك.


10. البذور

تمت دراسة بذور الحلبة لتحفيز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر . أظهرت دراسة أن منشط شعر الحلبة ساعد نمو الشعر في الأرانب . ساعد زيت بذور اليقطين على تحفيز نمو الشعر لدى الرجال الذين يعانون من الصلع الوراثي . أظهر زيت بذور الكتان تحفيزًا كبيرًا لنمو الشعر في الأرانب . تشير الأدلة القصصية إلى أن بذور عباد الشمس يمكن أن تساعد في تحسين جودة الشعر.


11. البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على الحديد والزنك والكالسيوم ، مما يساعد على تقليل تساقط الشعر بسبب أوجه القصور . لديهم أيضًا خصائص مضادة للأكسدة ، والتي قد تساعد في تقليل تساقط الشعر بسبب الإجهاد التأكسدي. تحتوي على مادة البوليفينول التي لها خصائص جيدة مضادة للالتهابات. قد يساعد ذلك على تهدئة فروة الرأس وتخفيف التهيج أو الحكة.


12. الفاكهة الاستوائية

فاكهة التنين يمكن أن تساعد في تحسين صحة الشعر. إنه غني بفيتامين ج ، الذي يحمي الشعر من التصوير الضوئي. يمكن أن يساعد المانجو أيضًا في تحسين صحة الشعر. فهي غنية بالفيتامينات C و A. فيتامين C يساعد على تقليل تساقط الشعر ، بينما يساعد فيتامين A على تحفيز نمو الشعر. ومن المعروف أيضًا أنه يساعد في إنتاج الزهم ، مما يحسن صحة الشعر. تساعد الفواكه الاستوائية الأخرى مثل الكرز والجوافة والجريب فروت أيضًا في صحة الشعر.


13. الحبوب الكاملة

تم العثور على البيوتين في الحبوب . هذا يشير إلى أن إضافة الحبوب إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل تساقط الشعر بسبب نقص البيوتين. تحتوي الحبوب الكاملة على الزنك والحديد وفيتامين ب ، وهي جميعها ضرورية لتقليل تساقط الشعر بسبب النقص.

الاحتياطات: استهلكى هذه الأطعمة بالكميات الموصى بها. استشيرى اختصاصي تغذية لمعرفة مقدار ما يمكنك تناوله من كل من هذه. أيضًا ، إذا كان لديك حساسية من هذه الأطعمة ، فاستشيرى أخصائي التغذية لاستبدال خيارات الطعام.

يقولون ما أنت هو ما تأكله. يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي صحي على الحصول على شعر أكثر صحة وقوة. لذلك ، اجعلى من المفيد تضمين الأطعمة المذكورة أعلاه في نظامك الغذائي بعد استشارة الطبيب وأخصائي التغذية.



reaction:

تعليقات