Quantcast
القرنفل: 4 آثار جانبية رئيسية + الجرعة - Beauty face القرنفل: 4 آثار جانبية رئيسية + الجرعة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

القرنفل: 4 آثار جانبية رئيسية + الجرعة

القرنفل: 4 آثار جانبية رئيسية + الجرعة


العناية بالجسم ,القرنفل,زيت القرنفل,استخدامات القرنفل,مخاطر القرنفل,الآثار الجانبية للقرنفل,النزيف والقرنفل,السكر والقرنفل,يقلل من نسبة السكر في الدم أكثر من اللازم,سمية القرنفل,هل تستخدم القرنفل يوميا,


القرنفل من بين البهارات الأكثر شعبية. يتم استخدامه لتذوق الأطعمة والمشروبات. كما أنه مكون مهم في معاجين الأسنان والصابون ومستحضرات التجميل.

على الرغم من أن القرنفل له العديد من الفوائد ، إلا أنه قد يكون له بعض الآثار الجانبية. تشير الدراسات إلى أن الأوجينول ، وهو مركب مهم في القرنفل ، يمكن أن يسبب الحساسية .


هناك المزيد من الأبحاث حول الآثار السيئة المحتملة للقرنفل. استمر في القراءة لفهمها بشكل أفضل.


ما هي الآثار الجانبية للقرنفل؟


1. يمكن أن يزيد من النزيف

يمكن أن يزيد القرنفل من خطر النزيف من خلال تعزيز آثار أدوية ترقق الدم ، مثل الوارفارين .

تداخل القرنفل أيضًا مع الأدوية الأخرى المضادة للصفيحات مثل الأسبرين ، كلوبيدوقرل ، ديبيريدامول ، الهيبارين ، وتيكلوبيدين. هذا يزيد أيضًا من خطر النزيف .

2. قد يقلل من نسبة السكر في الدم أكثر من اللازم

القرنفل يساعد على خفض نسبة السكر في الدم . في دراسة ، وجد أن القرنفل يحافظ على نشاط فرط سكر الدم لفترة طويلة.

هذه أخبار جيدة ، خاصة للأفراد الذين يعانون من مرض السكري.

ولكن هناك احتمال أن تؤدي التوابل إلى خفض مستويات السكر في الدم كثيرًا ، خاصة إذا كنت تتناول أدوية مرض السكري.


لا توجد بيانات متاحة لتحديد ما إذا كان القرنفل يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم بشكل كبير. لكن

إذا كنت تتناول أدوية مرض السكري ، فيرجى التحدث إلى طبيبك قبل تناول القرنفل.


3. يمكن أن يسبب الحساسية

يمكن أن يسبب الأوجينول في القرنفل الحساسية. يتفاعل المركب مباشرة مع بروتينات الجسم ويسبب التهاب الجلد التماسي. يمكن أن يسبب تهيج موضعي .

قد يسبب القرنفل أيضًا حساسية في الجهاز التنفسي لدى عدد قليل من الأفراد. كان هذا صحيحًا بشكل خاص في حالة العمال المشاركين في مصانع معالجة التوابل (القرنفل) ، الذين استنشقوا غبار التوابل. كان تهيج المسالك التنفسية العلوية والسفلية وضعف وظائف الرئة من الأعراض الرئيسية .

قد يزعج الأوجينول الموجود في القرنفل تجويف الفم. يمكن للأفراد الذين يستهلكون الكثير منه تجربة الإحساس بالدفء والألم في الفم .

4. يمكن أن تكون سامة

تم توثيق سمية القرنفل (أو الزيت) في بعض الحالات. تم العثور على النفط يسبب غيبوبة ونوبات وتلف حاد في الكبد . في الدراسة ، انزلق صبي يبلغ من العمر عامين مع 5 و 10 مل من زيت القرنفل في غيبوبة عميقة في 3 ساعات.

على الرغم من إجراء المزيد من الأبحاث حول سمية زيت القرنفل ، هناك معلومات عن الزيوت العطرية بشكل عام - ينتمي زيت القرنفل أيضًا. قد تسبب الزيوت العطرية ، كمجموعة ، النوبات والغيبوبة والفشل الكلوي وحتى نقص السكر في الدم عند استخدامها بشكل زائد .

القرنفل لها خصائص قوية. ولكن مثل أي مكون آخر ، يمكن أن تسبب آثارًا خطيرة إذا تم استهلاكها بشكل زائد. وبالتالي ، من الضروري أن تكون على دراية بحدود الجرعة المقبولة للقرنفل.

كم عدد القرنفل التي يمكنك أخذها في اليوم؟

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن الجرعة اليومية المقبولة من القرنفل هي 2.5 مجم لكل 1 كجم من وزن الجسم . أي شيء أبعد من ذلك يمكن أن يسبب مضاعفات.

استنتاج
القرنفل جزء لا يتجزأ من معظم المطابخ. يضيفون نكهة إلى الأطباق ويقدمون فوائد لا تصدق. لكن لديهم جانب مظلم. لا تبالغ في استهلاكهم. إذا كان لديك أي مشكلة صحية خطيرة ، يرجى استشارة طبيبك قبل تضمينها في نظامك الغذائي.

هل تستخدم القرنفل يوميا؟ كيف يمكنك دمجها في نظامك الغذائي؟ شاركنا أفكارك بترك تعليق في المربع أدناه.
reaction:

تعليقات