Quantcast
روتين يومي للعناية بالبشرة - 5 خطوات بسيطة لكل نوع من أنواع البشرة - Beauty face روتين يومي للعناية بالبشرة - 5 خطوات بسيطة لكل نوع من أنواع البشرة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

روتين يومي للعناية بالبشرة - 5 خطوات بسيطة لكل نوع من أنواع البشرة





روتين يومي للعناية بالبشرة - 5 خطوات بسيطة لكل نوع من أنواع البشرة



روتين يومي للعناية بالبشرة - 5 خطوات بسيطة لكل نوع من أنواع البشرة


ألن يكون رائعًا إذا كانت بشرتك تعتني بنفسها؟ لا داعي للقلق بشأن التجاعيد أو أي مشاكل جلدية أخرى! ما عليك سوى الظهور بمظهر لا تشوبه شائبة طوال الوقت! حسنًا . لكل نوع من أنواع البشرة متطلبات فريدة ، وتحتاج إلى بناء روتين يومي للعناية بالبشرة بناءً على نوع بشرتك.

هناك الكثير من الإرشادات والاقتراحات لإرشادك حول كيفية العناية ببشرتك. ومع ذلك ، فإنه ليس معقدًا كما يبدو. كل ما عليك فعله هو أن تضعى في اعتبارك بعض الأشياء ، وسوف يسير كل شيء في مكانه. مررى لأسفل للعثور على روتين العناية بالبشرة اليومي لنوع بشرتك.


كيفية تحديد نوع بشرتك

قبل البدء في اتباع روتين العناية بالبشرة ، من المهم تحديد نوع بشرتك. إذا كنتى مرتبكة حول نوع بشرتك ، فإليك طريقة بسيطة لتحديد ذلك:

الجلد الطبيعي: هذا النوع من البشرة يشعر بالتوازن. انها ليست دهنية جدا ولا جافة جدا. كما أنها ليست شديدة الحساسية ولا تتفاعل مع أي شيء يطبق عليها.
البشرة الدهنية: إذا كانت منطقة T لامعة وشحمية ، فقد يكون لديك بشرة دهنية. تميل البشرة الدهنية إلى أن يكون لديها غدد دهنية أكبر تنتج الزيت الزائد. كما أنها معرضة لحب الشباب.
الجلد الجاف: إذا كانت بشرتك مشدودة  ، خاصة بعد الغسيل ، لديك جلد جاف. هذا النوع من الجلد يشعر بالرقع والحكة. كما أنها عرضة للشيخوخة المبكرة.
البشرة المختلطة: إذا كانت منطقة T دهنية وكانت وجنتيك وبقية وجهك جافتين ، فلديك بشرة مختلطة.
البشرة الحساسة: إذا كان جلدك يتفاعل مع أي منتج ويتهيج بسهولة (خاصة بعد التعرض لأشعة الشمس) ، فأنت تعاني من حساسية البشرة.


الروتين اليومي للعناية بالبشرة: دليل خطوة بخطوة

ملاحظة: بغض النظر عن نوع البشرة ، لا يمكنك تخطي الخطوات الرئيسية الثلاث - التنظيف والتنعيم والترطيب (روتين CTM).  يمكنك تجربة أي منتج للعناية بالبشرة يناسب بشرتك.

روتين العناية بالبشرة للبشرة العادية

البشرة العادية متوازنة ولا تحتوي على مشاكل مثل أنواع البشرة الأخرى. يجب ألا يكون الهدف من روتين العناية بالبشرة لديك هو الإخلال بالتوازن.

في الصباح

1. التنظيف 
نظفى بشرتك بمنظف لطيف خالٍ من الكبريتات. لا تعمل المطهرات الخالية من الكبريتات على تجفيف بشرتك وتقوم بعمل جيد للتخلص من أي زيوت أو أوساخ زائدة ربما تكون قد استقرت في مسام بشرتك.


2. التنعيم
تجنبي التونر الذي يحتوي على الكحول. هذه المنتجات ليست قاسية للغاية على بشرتك فحسب ، ولكنها تجففها أيضًا وتؤدي إلى الجفاف. بدلاً من ذلك ، استخدم أحبارًا تحتوي على مكونات طبيعية ، مثل ماء الورد وأي مكون مرطب آخر ، مثل حمض الهيالورونيك.

3. الترطيب
يساعد استخدام مرطب بعامل حماية من الشمس على ترطيب بشرتك وحمايتها من أشعة الشمس. ابحث عن منتج بقيمة SPF 30 أو أكثر. أيضًا ، اختارى المنتجات غير المسببة للسوائل والمصممة خصيصًا للوجه.

4. واقي من الشمس
على الرغم من أن المرطب الخاص بك يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) ، لا تنسي وضع كريم الوقاية من الشمس. استخدمي واقيًا من أشعة الشمس يحتوي على الأقل على عامل حماية من الشمس 30 و PA +. هذا يضمن حماية بشرتك من كل من الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB.يمكنك قراءة هذا المقال حول الواقيات الشمسية من هنا .

فى المساء

1. التنظيف
استخدمى نفس المنظف الذي تستخدميه في الصباح. ومع ذلك ، فمن الأفضل إذا قمت بمضاعفة التنظيف. بمعنى آخر ، أزيلي كل الأوساخ والماكياج والغبار من وجهك باستخدام زيت التنظيف ثم استخدمي المنظف الآخر لغسل وجهك.

2. التنعيم
احصلي على نفس لون الحبر الذي تستخدمينه في روتينك الصباحي.

3. مصل
استخدمي مصلًا غنيًا بمضادات الأكسدة لتوفير تغذية إضافية لبشرتك. تحقق من وجود مكونات مثل مستخلصات الطحالب وريسفيراترول وفيتامين سي.

4. كريم العين
ضعى كريم العين المصمم لمشاكل محددة ، مثل الهالات السوداء أو العيون المنتفخة. اختارى واحدة يمكنها معالجة مشكلتك.

5. الترطيب
استخدمي مرطبًا مع تركيبة كريمية لتوفير تغذية عميقة لبشرتك.

علاجات إضافية
يمكنك تقشير بشرتك بمصل حمض الجليكوليك. حمض الجليكوليك لطيف على بشرتك ويمكنه اختراقه بعمق. يذوب ويزيل خلايا الجلد الميتة ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا وتشعرى بمزيد من النعومة.

العلاجات المنزلية 
يمكنك أيضًا وضع الزبادي على بشرتك. كل من تناول الفم والتطبيق الموضعي للزبادي مفيد للبشرة ويساعد على الحفاظ عليها بصحة جيدة .

______________________________________________________


روتين العناية بالبشرة للبشرة الدهنية


البشرة الدهنية بها غدد مفرطة تنتج إفرازات دهنية زائدة. يجب أن يكون الهدف من روتين العناية بالبشرة هو تقليل الزيت مع الحفاظ على مستويات الترطيب.



في الصباح


1. التنظيف

من المهم الاستثمار في غسول الوجه المطهر إذا كانت بشرتك دهنية. يمكنك أيضًا البحث عن جل أو فوم منظف خالٍ من الزيت. تفضل المنتجات الخالية من الكبريتات لأنها ستتحكم في الزيت بينما تقلل من خطر جفاف بشرتك.



2. التقشير

يمكنك استخدام مقشر خفيف جدًا لتنظيف مسام الجلد من حين لآخر. البشرة الدهنية عرضة للرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء ومسام الجلد المسدودة ، ويضمن التنظيف تنظيف بشرتك بشكل صحيح. ومع ذلك ، تجنب استخدام جهاز تنظيف قاسي. يمكنك استخدام مقشرات لطيفة ثلاث مرات أسبوعيًا.


3. التنعيم
يعد التونر الخالي من الكحول بمكونات مثل PCA الصوديوم هو الطريقة المناسبة للتعامل مع البشرة الدهنية. تساعد هذه المكونات القابضة على تنظيف بشرتك وصقل مسام الجلد دون الإضرار ببشرتك أو تجفيفها.

4. الترطيب
على عكس الاعتقاد الشائع ، يعد الترطيب أمرًا بالغ الأهمية حتى لأنواع البشرة الدهنية. يمكن للبشرة المصابة بالجفاف أن تفرز الغدد الدهنية بشكل مفرط ، وتترك بشرتك في حالة أسوأ من ذي قبل.

ابحثى عن المرطبات الخالية من الزيت. عادة ما تكون المستحضرات التي تعتمد على الماء وغير الزؤانية خيارًا جيدًا للبشرة الدهنية. هذه المنتجات تشعر بالضوء على بشرتك ، وتحافظ عليها رطبة ، وتتركها مع لمسة نهائية غير لامعة. إذا كانت بشرتك دهنية للغاية ، يمكنك اختيار الاستثمار في جل مرطب جيد.

5. واقي من الشمس
قد لا يبدو الترطيب على واقي الشمس جذابًا إذا كانت بشرتك دهنية. ومع ذلك ، هذا لأنك ربما لم تستخدمى المنتجات الصحيحة. الواقيات الشمسية بأكسيد الزنك يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في روتين العناية بالبشرة الخاص بك. هذه المنتجات تترك بشرتك بلمسة نهائية غير لامعة بينما تمنع أيضًا الاختراق.

فى المساء

1. التنظيف
استخدم نفس المنظف الذي تستخدمه في الصباح.

2. التنعيم
احصلي على نفس لون الحبر الذي تستخدمينه في روتينك الصباحي.

3. سيروم (AHA / BHA)
عادةً ما تحتوي البشرة الدهنية على مسام كبيرة ، وتساعد مصل AHA / BHA على تقليل ظهور مسام الجلد. إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، ابحث عن مكونات مثل زيت شجرة الشاي وحمض الساليسيليك.

4. مصل (الريتينول)
استخدمى أي مصل مع الريتينول. هذا المصل مفيد للبشرة الدهنية لأنه يساعد على تقليل ظهور المسام مع الاستخدام المستمر.

5. كريم الليل
يمكنك في النهاية استخدام كريم ليلي مائي خالٍ من الزيت وغير زؤاني ، لتأمين جميع منتجات العناية بالبشرة التي قمت بتطبيقها. مرطب مائي مثالي للبشرة الدهنية لأنه خفيف للغاية.

علاجات إضافية
يمكنك استخدام زيوت الوجه وأقنعة الطين كعلاجات إضافية للتحكم في الزيت والحفاظ على صحة بشرتك. تساعد أقنعة الطين على امتصاص الزيت الزائد وتحافظ على نظافة بشرتك ، بينما توفر زيوت الوجه ترطيبًا إضافيًا.

العلاجات المنزلية 
يمكنك استخدام أقنعة الطين مرة أو مرتين في الأسبوع. اختر أي طين Multani mitti أو طين Bentonite. اصنع معجونًا باستخدام الماء أو ماء الورد وضعه على بشرتك. يمكنك أيضًا استخدام عصير الليمون المخفف بالماء على بشرتك من حين لآخر. يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد على تقليل تلف الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية ، مثل التصوير الضوئي ومشاكل البقع الداكنة / التصبغ .

_________________________________________________________________________________


روتين العناية بالبشرة للبشرة الجافة

يجب أن يركز روتين العناية بالبشرة للبشرة الجافة على الترطيب.

في الصباح

1. التنظيف
اشترِ منظفًا خفيفًا لا يحتوي على رغوة . إنه لطيف على بشرتك ويتخلص من الأوساخ دون تجريده من الرطوبة.

2. التنعيم
ابحث عن مكونات خفيفة للغاية في مسحوق الحبر. يساعد التونر الذي يحتوي على مكونات مثل الخيار والصبار على تنظيف وجهك مع الحفاظ على ترطيبه.

3. مصل
يساعد المصل المضاد للأكسدة على تعزيز دفاعات بشرتك. كما أنه يساعد على كبح إفراز الكولاجين. ابحث عن مكونات مثل الفيتامينات A و C و E.

4. الترطيب
مرطب يعطي بشرتك الترطيب الذي تحتاجه. اختارى مرطبًا ذو قوام سميك ويحتوي على مكونات مرطبة ، مثل ثنائي ميثيكون وسيراميد وجليسرين. تأكدى أيضًا من أن التركيبة خالية من الزيت .

5. واقي من الشمس
اختر واقيًا من الشمس يحتوي على تركيبة تشبه المصل. تظل قاعدة الحماية من أشعة الشمس كما هي - اختر معادلة على الأقل بمعامل حماية 30 و PA +.

فى المساء

1. التنظيف
استخدمى نفس المنظف الذي تستخدمه في الصباح.

2. التنعيم
احصلي على نفس لون الحبر الذي تستخدمينه في روتينك الصباحي.

3. مصل
سيخترق مصل الريتينول بشرتك ويزيل خلايا الجلد الميتة ، وكل ذلك مع الكشف عن طبقة صحية من الجلد. كما سيساعد على منع تشكيل الخطوط الدقيقة.

4. كريم العين
نظرًا لأن البشرة الجافة عرضة للشيخوخة والخطوط الدقيقة ، فإن استخدام كريم العين يمكن أن يحافظ على بشرتك تبدو شابة وصحية لفترة طويلة. يمكن أن يساعد كريم العين الذي يحتوي على الببتيدات في تعزيز نشاط الكولاجين ، وتحسين دوران خلايا الجلد.

5. الترطيب
قومى بشراء كريم ليلي جيد بقيمة ترطيب عالية. تعتبر المرطبات التي تحتوي على زيت زهرة الربيع المسائية ، وزيت اللوز الحلو ، وزيت الجوجوبا ، وزيت التوت البري ، والفوسفوليبيدات ، وزيت لسان الثور ، أو زيت بذور ثمر الورد خيارات جيدة لأنها تعمل كالدهون الطبيعية في بشرتك وتعزز حاجز الرطوبة.

علاجات إضافية
يميل الجلد الجاف إلى التقشر ، مما قد يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة. يمكن أن يساعد التقشير اللطيف على إزالة خلايا الجلد الميتة هذه وجعل بشرتك أكثر تقبلاً للمنتجات التي تستخدمها. يمكنك استخدام زيت الوجه كبديل للكريم الليلي إذا كانت بشرتك جافة جدًا. اتركى الزيت طوال الليل. يمكنك أيضًا استخدام قناع ورقة مرطب من حين لآخر.

العلاجات المنزلية 
يمكنك وضع العسل على بشرتك. يساعد العسل على تنظيم درجة حموضة البشرة وهو مطري ومرطّب ممتاز يحافظ على ترطيب بشرتك . يمكنك أيضًا تطبيق الصبار لأنه يساعد على ربط الرطوبة ببشرتك وتعزيز نمو الكولاجين لجعل البشرة تبدو شابة .


_________________________________________________________________________________


روتين العناية بالبشرة للبشرة المختلطة

البشرة المختلطة دهنية في بعض الأجزاء وجافة في أجزاء أخرى. لكن هذا لا يعني أن عليك اتباع روتينين منفصلين للعناية بالبشرة. بدلاً من ذلك ، يجب عليك تحقيق التوازن. هذا هو السبب في أن روتين العناية بالبشرة المختلطة يمكن أن يحاكي خطوات من روتينات أخرى.

في الصباح

1. التنظيف
اتبع التعليمات المعطاة للبشرة الدهنية. إذا كان هذا جافًا جدًا لبشرتك ، فانتقل إلى غسول التطهير الذي لا يحتوي على رغوة أو رغوة.

2. التنعيم
اتبع التعليمات المعطاة للبشرة الدهنية. يمكنك أيضًا استخدام مسحوق حبر.

3. مصل
مصل الترطيب هو أفضل اختيار للبشرة المختلطة. توفر الأمصال جرعة إضافية من الترطيب لبشرتك وتمنع الشد ولا تشعر بالثقل. اختارى سيروم يحتوي على حمض الهيالورونيك.

4. الترطيب
في حين أنك لست بحاجة إلى استخدام مرطب خالٍ من الزيت للبشرة المختلطة ، استثمرى في مرطب خفيف الوزن يتحكم في الزيت ، بينما يحافظ على رطوبة بشرتك.

5. كريم واقي من الشمس
الواقي من الشمس أمر لا بد منه لجميع أنواع البشرة. اختارى واقيًا من الشمس يحتوي على تصنيف SPF 30 و PA + ويعطي لمسة نهائية غير لامعة.

فى المساء

1. التنظيف
استخدمى نفس المنظف الذي تستخدمه في الصباح.

2. التنعيم
احصلي على نفس لون الحبر الذي تستخدمينه في روتينك الصباحي.

3. مصل AHA / BHA
اختر سيروم AHA / BHA لبشرتك. AHA لطيف للغاية على بشرتك و BHA (مثل حمض الساليسيليك) يقشر بشرتك ويمنع حب الشباب.

4. كريم العين
تحتاجى إلى تغذية المنطقة تحت عينيك. إذا كان لديك أي مشاكل محددة ، مثل العيون المنتفخة والدوائر السوداء ، فاختارى كريم العيون الذي يعالج هذه المشاكل.

5. الترطيب
رطبى وجهك بنفس المنتج الذي تستخدمه في الصباح.

علاجات إضافية
مثل البشرة الدهنية ، يمكنك استخدام أقنعة الطين فقط في المناطق الدهنية. يمكنك أيضًا تدليك وجهك بزيت الوجه من حين لآخر. هذا يحافظ على رطوبة بشرتك دون التسبب في زيادة الدهون.

العلاجات المنزلية لمحاولة
بالنسبة للبشرة المختلطة ، من الأفضل استخدام مكونات مهدئة ، مثل اللبن والعسل. هذه المكونات  تأكدى أن جلدك يبقى بصحة جيدة ويشعر بالراحة.


_________________________________________________________________________________


روتين العناية بالبشرة للبشرة الحساسة

يجب أن يحتوي روتين العناية بالبشرة للبشرة الحساسة على منتجات غير مهيجة ومصممة خصيصًا للبشرة الحساسة.

في الصباح

1. التنظيف
استخدمي مرطبًا لطيفًا خاليًا من الكبريتات لا يرغى لغسل وجهك في الصباح. سيساعد ذلك على التخلص من الأوساخ دون تهيج بشرتك.

2. التنعيم
تجنبي التونر الذي يحتوي على الكحول. استثمرى في أحد المكونات التي تحتوي على مكونات مثل الشاي الأخضر والشاي الأبيض والبابونج وبيتا جلوكان لأنها مضادة للالتهابات وتساعد على تقوية جهاز المناعة في بشرتك.

3. ضباب الوجه
قد ترش رذاذًا مرطبًا ولطيفًا للوجه. هذا يساعد على تهدئة بشرتك. اختارى ضبابًا له تركيبة مرطبة.

4. الترطيب
خالي من العطور ومضاد للحساسية هو الطريقة التي يجب أن تسلكيها عند التسوق للحصول على مرطب للبشرة الحساسة. سيحافظ ذلك على ترطيب بشرتك دون أن يسبب تهيجًا لها.

5. واقي من الشمس
اختارى واقى من الشمس يحتوي على أكسيد الزنك. هذا المكون أقل عرضة لتهيج بشرتك.

فى المساء

1. التنظيف
استخدمى نفس المنظف الذي تستخدمه في الصباح.

2. التنعيم
استخدمي التونر نفسه الذي تستخدمينه في الصباح.

3. مصل
اختيار مصل يحتوي على ترطيب وتهدئة المكونات. اختارى واحدة مصممة خصيصًا للبشرة الحساسة. ابحثى عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك والمكونات العضوية ، مثل زيت البابونج وزيت آذريون.

4. كريم العين
عند اختيار كريمات العين ، ركزى على المكونات المهدئة والمرطبة ، مثل فيتامين E والبابونج وحمض الهيالورونيك. تأكد أيضًا من أن المنتج خالٍ من البارابين والعطور.

5. جل الليل
عند اختيار الجل الليلي ، اختارى منتجًا غير مزعج وخالي من العطور ومضاد للحساسية.

علاجات إضافية
في بعض الأحيان ، يمكنك استخدام أقنعة طوال الليل. فهي تحافظ على ترطيب البشرة وشعورها بالهدوء الشديد للبشرة المتهيجة. يمكنك أيضًا تجربة استخدام مصل حمض اللاكتيك - فهو ليس قاسيًا ومناسبًا للبشرة الحساسة.

العلاجات المنزلية 
مزيج من العسل واللبن يعمل بشكل جيد للبشرة الحساسة. هذه المكونات لا تهيج الجلد وتحافظ عليه بصحة جيدة. يمكنك أيضًا استخدام مقشر دقيق الشوفان. الشوفان له خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة بشرتك .

 العناية بالبشرة روتين صحيح هو ليس باستخدام الكثير من المنتجات ولكن باستخدام المنتجات المناسبة في الطريق الصحيح. هذه هي أبسط طريقة للعناية ببشرتك. ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك ناضجة ، يمكنك اتباع روتين العناية بالبشرة لنوع بشرتك المذكور أعلاه ، ولكن استخدمى منتجات خاصة تم تطويرها للبشرة الناضجة.

______________________________________________________


روتين العناية بالبشرة للشيخوخة


في الصباح

1. التنظيف
بغض النظر عن نوع بشرتك ، تحتاجى إلى استخدام منظف عالي الجودة كل صباح ومساء. تحتاج البشرة الناضجة إلى مزيد من التغذية ، لذا استخدمي كريم منظف بدلاً من منظف رغوي. يساعد كريم التنظيف على الاحتفاظ بالرطوبة والحفاظ على مظهر جديد.

2. التنعيم
تجنبي التونر. بما أن الجلد الناضج يفقد الترطيب بسرعة ، فمن الأفضل استخدام تونر مرطب. استخدمى التونر المائي الذي يحتوي على مكونات ملطفة مثل البابونج وخلاصات الخيار والبانثينول وفيتامين ب.

3. مصل
مصل خفيف غير دهني ومقاوم للشيخوخة هو ما تحتاجه بشرتك. اختارى واحدًا يحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين سي.

4. الترطيب
المرطب الذي يعمل في العشرينات من العمر لن يعمل الآن. استخدمى مرطبات تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك والصبار والجلسرين. اختارى واحدة مصممة خصيصًا للبشرة الناضجة ، وخالية من العطور ، ومضادة للحساسية.

5. واقي من الشمس
تحتاج البشرة الناضجة إلى حماية شاملة. استخدمى واقيًا من الشمس واسع النطاق يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB. اختارى واحدًا بدرجة عالية من عامل حماية SPF و PA + وهو مقاوم للماء.

فى المساء

1. التنظيف
استخدمي نفس المطهر الموجود في الصباح.

2. التنعيم
استخدمي التونر نفسه الذي تستخدمينه في الصباح.

3. مصل
استخدمى مصلًا يحتوي على مكونات مضادة للشيخوخة ، مثل الريتينول وحمض الجليكوليك وحمض الهيالورونيك وفيتامين سي. ابحثى عن الأمصال المستهدفة التي تعمل على مشاكلك مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ وتفتيح البشرة.

4. كريم العين
اختارى كريمات العين التي تحتوي على مكونات مضادة للشيخوخة تحافظ على رطوبة البشرة وتمنع الانتفاخ وتقليل الخطوط الدقيقة.

5. الترطيب
استخدمى نفس المرطب الذي تستخدمه في روتين الصباح.

علاجات إضافية
استخدمى منظفًا خفيفًا أو مقشرًا لتقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع. يمكنك أيضًا استخدام زيت الوجه مرة أو مرتين أسبوعيًا بدلاً من مرطب للحفاظ على ترطيب البشرة.

العلاجات المنزلية 
يجب أن يكون الهدف من علاجات تهدئة بشرتك والحفاظ عليها مريحة. يمكنك وضع مكونات مثل العسل أو الزبادي أو ماء الورد أو الشاي الأخضر الطازج مرة أو مرتين في الأسبوع.

بغض النظر عن نوع بشرتك وعمرك ، هناك عدد قليل من القواعد للحفاظ على بشرة نظيفة ومتوهجة طوال حياتك. هذه هي أساسيات أي روتين للعناية بالبشرة يجب على الجميع اتباعه.

نصائح إضافية للحفاظ على بشرة صحية


اغسلى وجهك مرتين
غسل وجهك مرتين يوميًا سيحافظ عليه نظيفًا ويمنع البثور. من الضروري عدم الإفراط في غسل وجهك حيث سيؤدي ذلك إلى الجفاف وتلف حاجز ترطيب البشرة. إذا كانت بشرتك دهنية ، لا تغسل وجهك أكثر من ثلاث مرات في اليوم.

أزيلي مكياجك
لا تنس إزالة مكياجك قبل الذهاب إلى الفراش. يمكن أن يسد المكياج مسامك ولا يمنح بشرتك فرصة للتنفس. هذا يمكن أن يؤدي إلى الاختراقات وتفاقم الجلد.

رطبى بشرتك
بعيدا عن نوع بشرتك ، لابدأن يكون الترطيب جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة.

تجنبى الاستحمام الساخن
تفتح الحمامات الساخنة مسام الجلد ، مما يؤدي إلى فقدان الرطوبة. لمنع ذلك ، جربي استخدام الماء البارد / الدافئ للاستحمام وغسل وجهك.

حافظى على رطوبتك
الحفاظ على رطوبة جسمك يمنح بشرتك الرطوبة التي تحتاجها للبقاء في صحة جيدة. إذا كنت تعاني من الجفاف ، فلا يمكن لأي كمية من المرطبات أن تساعد في إنعاش بشرتك.

احصلى على 8 ساعات من النوم
يساعد النوم على الحفاظ على صحة خلايا الجسم. يمكن أن يؤثر قلة النوم على عملية دوران الخلايا ، مما يؤدي إلى تلف الجلد.

لا تنسوا الواقي من الشمس
الشمس هي أكبر عامل ضار عندما يتعلق الأمر ببشرتك. وبالتالي ، استخدمى دائمًا واقي الشمس أو مرطب SPF مع عامل حماية من الشمس 30 كحد أدنى.

قد يبدو الحفاظ على صحة بشرتك في بعض الأحيان مهمة مستحيلة ، ولكن الحيلة هي معرفة ما هو الأفضل لها. يعد تخصيص روتينك لتلبية احتياجات بشرتك واحدة من أكثر الخطوات إنتاجية التي يمكنك اتخاذها لتحسين روتين العناية بالبشرة.








reaction:

تعليقات