Quantcast
أفضل الأطعمة والمشروبات التى تحرق الدهون - Beauty face أفضل الأطعمة والمشروبات التى تحرق الدهون

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أفضل الأطعمة والمشروبات التى تحرق الدهون


أفضل الأطعمة والمشروبات التى تحرق الدهون




30 نوع من الاطعمة والمشروبات التي تحرق الدهون لتضمينها في نظامك الغذائي


هل توجد أطعمة تقوم بحرق الدهون؟ نعم بعض الأطعمة يمكن أن تحفز توليد الحرارة وتزيد من معدل التمثيل الغذائي و حرق الدهون بشكل واضح. وهناك أيضًا أطعمة أخرى يمكن أن تزيد بشكل غير مباشر من معدل التمثيل الغذائي عن طريق قمع جميع الأعراض المرتبطة ببطء التمثيل الغذائي. ولكن من المهم أن تعرف متى تستهلك هذه الأطعمة التي تحرق الدهون. في هذه المقالة ، قمنا بإدراج 30 طعامًا يحرق الدهون ، والوقت الذي يجب أن تتناوله فيه - الإفطار أو الغداء أو العشاء أو وقت النوم أو بعد التمرين. لذا استعد لحرقهم جميعًا!

أفضل الأطعمة لحرق الدهون وقت الإفطار


1. الشاي الاخضر



الشاي الأخضر ذو درجة حرارة عالية وذلك يرجع لنتيجة التفاعل بين الكافيين و بوليفينول الكاتشين مع نورادرينالين. هذا ، بدوره ، يحفز توليد الحرارة من الأنسجة الدهنية البنية . يمكن أن يعمل الشاي الأخضر أيضًا كمشروب للتخلص من السموم لأنه غني بمضادات الأكسدة. تناول الشاي الأخضر في الصباح كفيل بإزالة السموم وذوبان الدهون.


2. المكسرات


المكسرات لها تأثير حراري بشكل غير مباشر.لانها غنية بالمعادن والفيتامينات والألياف الغذائية والدهون الصحية. تزيد هذه العناصر الغذائية من الشبع ، وتقلل الالتهاب ، وتساعد فى إزالة السموم من الجسم ، مما يحافظ على نشاط الخلايا ويساعد في الأداء الطبيعي . عندما تقوم الخلايا بعملها بشكل جيد ، يرتفع معدل التمثيل الغذائي. تناول اللوز أو الجوز أو الفستق أو المكاديميا أو الصنوبر على الإفطار لتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

3 البيض



البيض لذيذ . البيض الكامل غني بالفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والبروتينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن. اكتشف العلماء في جامعة سانت لويس أن البيض في وجبة الإفطار يسبب ويسرع فقدان الوزن لدى المشاركين حيث ساعدوا في زيادة الشبع. 


4. كالي (اللفت)


يمكن أن يساعد تناول اللفت في منع ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد الوجبات . يمكن أن تؤدي مستويات السكر في الدم غير المقيدة إلى مقاومة الأنسولين وزيادة الوزن وداء السكري من النوع 2. لذلك ، اصنع عصير اللفت أو اللفت الأبيض وأضفه في الساندويتش أو مع البيض لتحفيز فقدان الوزن.

5. الليمون



الليمون غني بفيتامين سي والألياف والمعادن والمغذيات النباتية الأخرى . تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون على التخلص من جذور الأكسجين الضارة وبالتالي تساعد الخلايا على العمل بشكل صحيح ، مما يحافظ على تشغيل جميع العمليات الفسيولوجية بشكل صحيح. وهذا بدوره يساعد على استقلاب الطعام بشكل صحيح ويمنع ترسب الدهون.

6. بذور الشيا


تعتبر بذور الشيا فعالة في خفض معدلات الجلوكوز في الدم ومعدلات الدهون في الدم. بسبباحتوائها على الألياف الغذائية وتزيد من الاحساس بالشبع وتمنع امتصاص الدهون . تزيد بذور الشيا معدلات الأيض عن طريق تقليل الالتهابات وزيادة حساسية الأنسولين . أضف شيا إلى العصير أو العصير على الفطور لإضافة نكهة وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

7. القهوة



 تزيد القهوة بكفاءة من التأثير الحراري. وجد أن القهوة تؤدى إلى زيادة معدلات الأيض وأكسدة الدهون . تناول كوبًا من القهوة السوداء بدون سكر أو مادة تحلية صناعية لحرق الدهون.

8. الجريب فروت


يحتوي الجريب فروت على حمض الهيدروكسي ستريك (HCA) الذي يحول دون تحويل السكريات إلى دهون . الجريب فروت غني أيضًا بالألياف الغذائية التي تقوم بزيادة الشبع. إن شرب كوب عصير الجريب فروت (مع اللب) أو عمل خلط بين عصير الجريب فروت و مكونات أخرى لتحضير سموذي لذيذ سيبقي آلام الجوع في متناولك ويساعد أيضًا على فقدان الوزن.

أفضل الأطعمة لحرق الدهون على الغداء



9. البروكلي



البروكلي غني بالألياف الغذائية ، والفيتامينات أ ، ج ، ك ، وحمض الفوليك ، والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور وأحماض أوميغا 3 الدهنية . يساعد البروكلي أيضًا على تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL cholesterol) في الدم ، وتساعد مضادات الأكسدة على طرد السموم. نظرًا لأن التراكم السام يعيق عمل الخلية ويبطئ عملية التمثيل الغذائي ، يمكن أن يساعد تناول البروكلي في تخفيف هذه المشكلة. تناول البروكلي المسلوق أو المطهو ​​على البخار مع القليل من الملح والفلفل وزيت الزيتون. يمكنك أيضًا إضافة بعض قطع صدور الدجاج أو إضافة الخضار الملون .


10. الهليون (سکوم)


يحتوي الهليون على فلافونويد يسمى كيرسيتين ، والذي يحمي من زيادة الوزن. يعمل الهليون أيضًا على تحسين تنظيم جينات التمثيل الغذائي وبالتالي يساعد على تنظيم مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول . لتناول طعام الغداء ، تناول الهليون المسلوق أو المقلي أو البخاري مع الخضارأو العدس أو جزء متوسط ​​من السمك / الدجاج.

11. الأسماك



تقليل الالتهاب ، وتزيد من نسبة الكولسترول الجيد (كوليسترول HDL) ، وتقلل من مستويات الدهون الثلاثية. تساعد هذه التغييرات الفسيولوجية في التنظيم السليم للجينات ووظائف الخلية وبالتالي زيادة معدل التمثيل الغذائي. تناول كمية متوسطة من السمك لتناول طعام الغداء أو العشاء لتحسين عملية التمثيل الغذائي.

12. الطماطم


تحتوي الطماطم على الليكوبين يحسن صحة التمثيل الغذائي ، ويقلل الالتهاب ، ويقلل من مستويات الكوليسترول . أضف شرائح الطماطم إلى سلطتك أو قوارب الخس أو كاري الدجاج أو سلطة الحمص المسلوق أو اشرب عصير الطماطم للمساعدة في تعزيز عملية التمثيل الغذائي .

13. السبانخ






أثبت العلماء أن تناول ثيلاكويد والسبانخ الغذائي الغني بالألياف يمكن أن يسهم في الحد من الجوع وزيادة الشبع . قد يعني انخفاض الجوع التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم ، مما سيؤدي في النهاية إلى الأداء السليم للخلايا والإنزيمات والعوامل المشتركة في تفاعل التمثيل الغذائي. يمكنك تناول السبانخ في السلطات ، البوريتو ، معكرونة القمح ، السندويشات ، إلخ.

14. الثوم


يعمل الثوم على توليد الحرارة ويساعد على التحكم في عدد الخلايا الدهنية في الجسم . أضف الثوم المسحوق أو شرائح رقيقة أو كامل الثوم في الحساء أو المرق أو السلطة أو الكاري ، إلخ لتحسين مذاق طعامك بالإضافة إلى زيادة سرعة معدل التمثيل الغذائي في الجسم.

15. الحبوب الكاملة



الحبوب الكاملة مليئة بالدهون الصحية والألياف الغذائية . أفاد العلماء أن الحبوب الكاملة تساعد على تقليل مستويات الجلوكوز في الدم ونسبة الدهون في الجسم وبالتالي منع أمراض التمثيل الغذائي. تناول الحبوب الكاملة مثل الأرز البني وخبز القمح الكامل ومعكرونة القمح الكامل والقمح المكسور والأرز الأسود والذرة والكينوا وما إلى ذلك لتناول طعام الغداء مع الخضار ومصدر البروتين الخالي من الدهون.

16. الفلفل الحار


يحتوي الفلفل الحار على كابسيسين، مما يؤدي إلى تأثير حراري وبالتالي رفع معدل التمثيل الغذائي . قم بتضمين رقائق الفلفل الحار والفلفل المقطّع جيدًا ومسحوق الفلفل الحار إلى الحساء أو السلطة أو الكاري أو المعكرونة لتتبيل غدائك وتقليل الوزن.

17. الزبادي




الزبادي محمل ببكتيريا الأمعاء الجيدة التي تدعم عملية الهضم. يساعد الزبادي أيضًا على فقدان الوزن عن طريق زيادة الشبع ، وتعزيز فقدان الدهون ، وتقليل استجابة نسبة السكر في الدم ، وزيادة حساسية الأنسولين . يمكنك تناول زبادي قليل الدسم بعد الغداء أو إضافته إلى السلطة المقرمشة كبديل للمايونيز أو أي صلصة أخرى غنية بالدهون.

أفضل الأطعمة لحرق الدهون في العشاء


18. اللحوم الخالية من الدهون



لا يمكن هضم البروتينات بسهولة ، وبالتالي فإن تناول مصدر بروتين جيد يمكن أن يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم. يجب أن تستهلك اللحوم الخالية من الدهون مثل صدور الدجاج والديك الرومي المطحون لتقليل استهلاك الدهون الحيوانية ، مما قد يعيق فقدان الوزن. تناول اللحوم الخالية من الدهون المسلوقة أو المشوية للحصول على أقصى فائدة.

19. الفاصولياء والعدس

الوصف


الوصف

الفاصولياء والعدس هي مصادر بروتينية غنية أيضًا بالكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن. وجد العلماء أن تناول الفاصولياء والعدس يمكن أن يزيد من الشبع ، ويقلل من خطر السمنة ، ويقلل من مستويات الجلوكوز بعد الأكل . تساعد خصائص العدس و الفاصولياء هذه الأعضاء والخلايا والتفاعلات الإنزيمية على أن تحدث بوتيرة جيدة وتؤثر بشكل إيجابي على معدل التمثيل الغذائي. يمكنك تناول الفاصوليا المسلوقة أو الحمص أو الفاصوليا أو حساء البنغال أو العدس مع الخضار ووجبة صغيرة من الحبوب الكاملة.

الوصف



20. القرفة




القرفة هي معزز لعملية التمثيل الغذائي. يساعد على زيادة حساسية الأنسولين ، وخفض خطر السمنة ، وارتفاع ضغط الدم ويساعد على تنظيم ضغط الدم . ستضيف إضافة القرفة إلى طعامك نكهة وطعم الطعام بشكل كبير ، مما يجعلها أكثر استساغة وتؤدي إلى فقدان الوزن في نفس الوقت.

21. بذور الكتان


بذور الكتان غنية بالألياف الغذائية والدهون الصحية التي تمنع امتصاص الدهون ، وتقلل من الكوليسترول الضار ، وتزيد من حجم البراز ، وتبقي آلام الجوع بعيدة . أضيفي بذور الكتان المطحونة إلى اللبن الزبادي أو السلطة لزيادة القيمة الغذائية لغدائك.

22. البطاطا الحلوة




يتم تحميل البطاطا الحلوة بالفيتامينات A و C والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية الأخرى التي تثبط انقسام الخلايا الدهنية . كما أنه يساعد على اشباعك لفترة أطول. تناول البطاطا الحلوة المسلوقة أو المشوية مع قليل من الملح والفلفل إلى جانب وجبة متوسطة من الدجاج / السمك أو شوربة العدس.

23. الزنجبيل


أثبت العلماء أن استهلاك الزنجبيل يعزز توليد الحرارة ، ويحافظ على آلام الجوع ، وله تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. أضيفي الزنجبيل إلى السلطة ، والكاري ، واللفائف ، والخضار / الدجاج المقلي لإضفاء نكهة على طعامك.

24. الشوكولاته الداكنة



نعم ، يمكن أن تساعدك الشوكولاتة الداكنة (80٪ أو أكثر من الكاكاو) أيضًا على زيادة التأثير الحراري للطعام وزيادة التمثيل الغذائي. يساعد على تقليل التعبير عن الجينات التي تحفز تخليق الأحماض الدهنية ، ويقلل من الهضم وامتصاص الكربوهيدرات والدهون ، ويزيد من الشبع . تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة بعد الغداء أو العشاء لإبعاد وجباتك الشهية.

25. كيمتشي


يؤثر هذا الطعام الكوري المخمر المدهش بشكل إيجابي على العديد من العوامل المتعلقة بمتلازمة التمثيل الغذائي. يساعد على تنظيم ضغط الدم ، ويقلل من مستويات الجلوكوز بعد الأكل ، ويقلل من نسبة الدهون في الجسم والالتهاب . يمكنك إضافة الكيمتشي إلى الساندويتش أو السلطة لتناول طعام الغداء.

الأطعمة التي تحرق الدهون بعد التمرين


26. البطيخ



البطيخ غني بالكربوهيدرات والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. وهي واحدة من أفضل الأطعمة بعد التمرين لأنها تعيد السكر في مجرى الدم ولكنها لا تزيد من مستويات الجلوكوز في الدم. تساعد مضادات الأكسدة على تقليل الالتهاب وبالتالي تمنع زيادة الوزن الناتجة عن الالتهاب . يمكنك تناول البطيخ الطازج أو عصير البطيخ الطازج مع القليل من عصير الليمون.

27. التوت


التوت غني بفيتامين ج ، ومضادات الأكسدة ، والمعادن ، والألياف الغذائية التي تساعد على تقليل الالتهاب ، وتضيف كميات كبيرة إلى البراز ، وتنظم مستويات الجلوكوز في الدم ، وتساعد على إنقاص الوزن . تناول كوبًا من عصير الفراولة أو التوت أو التوت مع الحليب أو العسل بعد التمرين.

28. التفاح



التفاح غني بالمواد الغذائية مثل فيتامين أ وج ، والفوسفور ، والمغنيسيوم ، والألياف الغذائية ، ومضادات الأكسدة ، والمغذيات الأخرى التي تساعد على التخلص من جذور الأكسجين الضارة ، وتخفض الكوليسترول ، وتقلل الوزن . تناول تفاحة أو أضف الفاكهة إلى مشروب ما بعد التمرين لتعويض نقص الطاقة.

الأطعمة التي تحرق الدهون قبل النوم


29. الحليب



يمكن أن يساعدك شرب الحليب قبل النوم على النوم بشكل أفضل وتقترح الأبحاث أن الحليب يمكن أن يقلل أيضًا من الاضطرابات الأيضية . إن شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم سيمنعك أيضًا من تناول وجبات خفيفة من الكربوهيدرات المصنعة في وقت متأخر من الليل.

30 - الكركم



يحتوي الكركم على الكركمين ، والمغذيات النباتية المسؤولة عن اللون الأصفر الساطع ونكهة مميزة من الكركم. الكركمين مضاد للالتهابات بطبيعته ويساعد على منع زيادة الوزن الناتجة عن الالتهاب . يمكنك إضافة الكركم إلى كوب الحليب قبل النوم أو إضافته إلى الحساء أو العصائر أو الكاري.

لذا ، يتضح من هذه القائمة أنه لا يجب عليك تناول أي طعام غريب لحرق الدهون ولا عليك تجويع نفسك. ما عليك سوى اختيار طعامك بحكمة وتطويره ، كما اعتد على اتباع تمارين البطن المسطحة لقيادة نمط حياة صحي. وسوف يتم تعيينكم جميعا. 
أخبرني إذا أعجبك المنشور وتريد معرفة المزيد عن الأطعمة الأخرى من خلال التعليق في المربع أدناه. حظا سعيدا!

reaction:

تعليقات